دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للجد الميت في يوم الجمعة

دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للجد الميت في يوم الجمعة هو الدعاء المشروع الذي ينبغي على كلّ مسلم أن يكثر من الدعاء به في يوم الجمعة، فالدعاء للجد المتوفي هو من الأعمال التي تنفعه بعد وفاته بإذن الله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم مجموعة من أجمل صيغ دعاء للميت يوم الجمعة للجد مع أدعية مستحبة للجد المتوفي في يوم الجمعة، كما سنضع نصّ دعاء اللهم في ليلة الجمعة ارحم جدي، وسنقدّم فيه أيضًا صور دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة.

دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة ربي إن جدي الغالي قد صار في ذمتك وفي حبل جوارك، فارحمه برحمتك وعامله بكرمك وعفوك ومعافاتك يا رب العالمين، اللهم وأدخله الجنة مع الشهداء والأتقياء والصالحين يا كريم.
افضل دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة اللهم اجعل جدي الحبيب في يوم القيامة في أكرم منزلة وفي أحسن مكان، اللهم أنزله في مكان خير من المكان الذي كان يعيش فيه في الحياة الدنيا، وزوجه زوجًا خيرًا من زوجه في الدنيا يا أرحم الراحمين.
ادعية لجدي المتوفي يوم الجمعة
  • ربي أبدل جدي الميت دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله يا أرحم الراحمين بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب ومن كل خطيئة كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أفض الرحمة والمغفرة والأمن والسلام الروحي والسكينة على جدي المتوفي، واجعله يا رحمن يا رحيم من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعه اللهم أسألك بأسمائك الحسنى ألّا تدع لجدي المتوفي ذنبًا إلّا غفرته وأن تُدخله الجنة بشفاعة الحبيب المصطفى محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
اجمل دعاء لجدي الميت في يوم الجمعه اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد اجعل جدي الغالي في منزلة رفيعة في الجنة، اللهم اجعله في الفردوس الأعلى برحمتك وكرمك وعفوك يا رب العالمين.

افضل دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة
دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة

نعرض من خلال هذا النقاط الآتية أجمل دعاء لجدي الميت في يوم الجمعة:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، أسألك وأنت الكريم، أن تخرج جدي من ضيق اللحود إلى انفراج وسعة الخلود يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنزل على جدي السكينة والطمأنينة في قبره، واجعله يا رب العالمين من الصالحين المقبولين، اللهم تقبل أعماله ويمّن كتابه ويسر له الحساب يوم الحساب، آمين يا رب.
  • اللهمَّ إن جدّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ماض به حكمك، عدل به قضاؤك، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، وأنت يا رب العالمين أهل التقوى والرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للجد الميت المتوفي في يوم الجمعه

إنَّ الدعاء الكريم الآتي هو دعاء مشروع يوافق ضوابط الدعاء في الشريعة الإسلامية وهو دعاء للجد الميت يوم الجمعة:

اللهم ارحم جدي المتوفي في يوم الجمعة، وأكرمه خير إكرام، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم جدي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بجدي الغالي فهو في ذمتك وأمانتك، فارحمه، واغفر له ذنوبه، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار، اللهم يا كريم، ويا رب العرش العظيم، ويا غافر الذنوب يا رحيم، ويا جبار وحليم، اغفر لجدي ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فأنت العالم بأعماله في الدنيا وأنت العليم، اللهم يا صاحب الزمان والمكان، يا من رحمتك وعفوك تنزل في كل زمان، ولا يسعها أي مكان، إن جدي من عبادك الضعفاء وقد أتى إليك.

اجمل دعاء للجد الميت المتوفي في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للجد الميت المتوفي في يوم الجمعة

في الجدول الآتي أجمل ادعية لجدي المتوفي الميت في يوم الجمعه:

الدعاء الأول يا رب العالمين، إن لنا تحت التراب الكثير من الأحبة، فاغفر لهم، اللهم إن جدي قد صار في ديار الآخرة، اللهم اجعل له في الجنة منزلًا يسكنه خالدًا مخلدًا فيها أبدًا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم أكرم جدي المتوفي بالرحمة والعفو، اللهم إنه كان من الصالحين، ولا نزكي عليك أحدًا، اللهم تجاوز عن أخطائه وسيئاته واجعله يا رب العالمين من المقبولين عندك، آمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل جدي في دار خير من داره وأن تجمعه بأناس خير من الناس الذين عاش معهم في حياته، واجعله في الآخرة من السعداء الفرحين بما آتاهم الله رب العالمين من الفضل.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

إلى كل رواد موقع تويتر فيما يأتي أجمل صيغ دعاء لجدي الميت المتوفي يوم الجمعه تويتر:

  • الدعاء الأول تويتر: ربي إن جدي في ذمتك، اللهم إنه كان يؤمن بالله العظيم، ولا يحض على طعام المسكين، وكان يؤمن بالمرسلين، فأكرمه يا رب العالمين بالرحمة يوم الدين.
  • الدعاء الثاني تويتر: اللهم يا ذا الجلال ويا ذا الإكرام، أسألك في يوم الجمعة أن يكون جدي في أحسن منزلة وأفضل مرتبة في الجنة وأنت الكريم الذي تكرم عبدك بما يستحق، اللهم أفض على جدي بالخيرات والبركات يا رحمن يا رحيم، واجعل جدي في سعادة دائمة في الآخرة.
  • الدعاء الثالث تويتر: اللهم إن جدي قد صار في الآخرة، في ديار الحق بعد الموت، اللهم يا كريم إنه في حبل جوارك فكن به رحيمًا وأعنه على وقفة الحشر وأعنه يا رب العالمين على أهوال القبر والبرزخ والحياة الآخرة.

دعَاء لجَدي المُتوفي الميت يَوم الجُمعة تويتر

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لجدي رحمة الله يوم الجمعة مكتوب

يمكن لكلّ مسلم، فقد جده أن يقرأ دعاء لجدي رحمه الله في يوم الجمعه راجيًا من الله تعالى أن يتقبل منه هذا الدعاء المبارك:

ربي في يوم الجمعة ارحم جدي الحبيب رحمة واسعة، اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا، اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ، اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه، ولا تُضِلَّنا بعدَه، اللهم إنه عَبْدُكَ وابنُ عَبْدِكَ وابنُ أَمَتِكَ، كان يشهدُ أن لا إله إلا أنتَ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ ورسولُكَ، وأنت أَعْلَمُ به، اللهم إن كان مُحْسِنًا فَزِدْ في حَسَناتِهِ، وإن كان مُسِيئًا فتَجَاوَزْ عن سيئاتِهِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، ولا تَفْتِنَّا بعدَه، اللهم اغفر له، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لجدي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

في هذا الجدول نقدّم مجموعة مميزة من صيغ دعاء لجدي الميت يصل لقبره في يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم أسألك يا كريم أن يكون قبر جدي واسعًا مليئًا بالسكينة والطمأنينة ومليئًا بالنور بإذنك يا رب العالمين، اللهم أفض عليه من بركاتك وعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك في هذا اليوم أن يكون جدي في القبر مرتاحًا، اللهم ثبته عند سؤال الملكين واغفر له من ذنوبه كل ذنوبه، اللهم واجعل قبر جدي الحبيب روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران وأنت القادر على ذلك يا عزيز يا قهّار.
الدعاء الثالث اللهم إن جدي الغالي قد صار في ذمتك وحبل جوارك، اللهم أكرمه بالخير وأعطه من الرحمة والمغفرة ما يكفيانه لدخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعله في الآخرة مع الصحابة والتابعين والشهداء والصالحين.

دعاء لجدي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لجدي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم جدي

إنَّ الدعاء المبارك الآتي هو دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم جدي، وهو من أعظم الأدعية التي يجب على المسلم الدعاء بها في يوم الجمعة للجد المتوفي عسى أن يكون هذا الدعاء سببًا في المغفرة والرحمة للجد الميت بإذن الله رب العالمين:

اللهم في يوم الجمعة ارحم جدي الغالي على قلوبنا رحمة واسعة، اللهم يا كريم استودعنا في ذمتك جدّي الغالي، اللهم اجزه خيرًا فقد أفنى عمره في عبادتك وطاعتك، ومات على شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمد عبده ورسوله، اللهم لا تضيق على جدي قبره، فلم يقصده مكروب إلا وفرج ضيقته مما رزقته، ولم يأته محتاج إلا وقسم له من ماله ومما وهبته، فاللهم ارحمه بما أحسن، فلا يجزي الإحسان إلا أنت، اللهم في يوم الجمعة هذا اجعل جدي من أهل الجنة، واجعله ممن لا تمس أعينهم النار، فهذا الذي بين يديك وفي حضرتك الآن، عاش على عهدك ومات على عهدك.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

صور دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة

بعد هذه الأدعية المباركة للجد المتوفي أو الميت في يوم الجمعة، فيما يأتي نعرض دعاء لجدي الميت المتوفي يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دُعاء لجَدي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الصور، وهذه الأدعية نختم هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن أجمل صيغ دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للجد الميت في يوم الجمعة وعرضنا فيه أجمل الأدعية التي يُستحب أن يلهج بها لسان المسلم للجد المتوفي في يوم الجمعة، وقدمنا في الختام مجموعة مميزة من صور دعاء لجدي المتوفي الميت يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *