دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للزوج الميت يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للزوج الميت يوم الجمعة هو دعاء مبارك من أدعية الميت في الإسلام، وهو من الأدعية التي يُستحب أن يدعو بها المسلم في يوم الجمعة عسى أن يصيب في دعائه الساعة التي يُستجاب بها الدعاء للمسلم، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم نص دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعه مع أشهر دعاء للميت يوم الجمعة للزوج، وسنقدم نص دعاء لزوجي يوم الجمعة، وسنعرض فيه أجمل صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة.

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة ربي إن زوجي قد صار في ديار الحق، فارحمه برحمتك وعامله بكرمك وعفوك يا رب العالمين، اللهم ارحم زوجي واجعله من المغفور لهم يا كريم.
افضل دعاء للزوج المتوفي يوم الجمعة اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل زوجي في يوم القيامة من الصالحين المقبولين عندك والذي يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم.
ادعية دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة
  • ربي أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تبدل زوجي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الدنيا يا رب.
  • اللهم أفض على زوجي بركاتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران يا عزيز يا قهار.
اجمل دعاء لزوجي الميت في يوم الجمعه ربي إن زوجي قد كان من المحسنين المؤمنين، ولا نزكي عليك أحدًا يا رب العالمين، فتجاوز اللهم عن سيئاته وأخطائه واغسله بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين.

افضل دعاء للزوج المتوفي يوم الجمعة
دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

تضم النقاط الآتية أجمل صيغ دعاء لزوجي الميت في يوم الجمعة:

  • اللهم إن زوجي قد كان من الصابرين في الحياة، وأنت قلت إنما يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب، فيا رب العالمين أدخل زوجي الجنة بغير حساب ولا عذاب يا كريم.
  • ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، وأسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت أن ترحم زوجي وأن تجعله من الذين قبلتهم عندك، وغفرت لهم ويسرت لهم دخول الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكتب لزوجي الحبيب الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم وبشره يوم القيامة بصحبة الحبيب المصطفى محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- على الحوض يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا عظيم الشأن والسلطان، الله الرحمة لزوجي الحبيب والمغفرة له من كل ذنب، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب وكل إثم وكل خطيئة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للزوج الميت المتوفي في يوم الجمعه

إنّ الدعاء المبارك هو أجمل دعاء للزوج الميت يوم الجمعة:

اللهم إن زوجي في ذمتك وحبل جوارك، لقد انقضى أجله قضاؤك وقدرك يا رحمن يا رحيم، وأنا من المؤمنين بالقضاء والقدر خيره وشره، أسألك يا ربي أن ترحم زوجي رحمة واسعة، ربي اجعله من المغفور لهم يا الله، اللهم أكرم نُزل زوجي المتوفى ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، واجعله يا الله من الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارحم لي زوجي واغفر له ما تقدم من ذنبه وأدخله جنات عرضها السماوات والأرض أعدّت للمتقين، اللهم واجعله من عبادك الذين قلت فيهم: أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهمَّ في يوم الجمعة أسألك اللهم ارحم زوجي اغفر له، وعافه، واعفُ عنه، وأكرم نُزُله، ووسِّع مُدخَلَه، واغسله بالماء، والثلج، والبَرَد، ونقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدّنَس، اللهمَّ أرجع نفسه إليك راضيةً، مرضيَّةً، وأدخله في جنتك مع عبادك الصالحين.

اجمل دعاء للزوج الميت المتوفي في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للزوج الميت المتوفي في يوم الجمعة

إنَّ الأدعية الكريمة الآتية من خلال هذا الجدول هي ادعيه للزوج المتوفي الميت يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم إن زوجي قد صار في ذمتك، وصار في حبل جوارك، وصار عندك ولا راحم له إلّا أنت، فارحمه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم أسألك بكرمك وعفوك وجودك أن تجعل زوجي في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين وأن تيسر له الحساب وأن تيمّن له الكتاب. وأن تجعله من أصحاب اليمين.
الدعاء الثالث اللهم أنزل زوجي في أفضل منزلة من الجنة، واجمعه مع الشهداء والصالحين والصديقين وحسن أولئك رفيقًا.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة تويتر

بعد هذه الأدعية للزوج المتوفي، فيما يأتي نقدم المزيد من دعاء للزوج الميت المتوفي يوم الجمعه تويتر:

  • يا رب اجعل زوجي من الصالحين المرضيين عندك، اللهم أنزل على قبره السكينة والرحمة والمغفرة واغسله يا رب العالمين من ذنوبه وخطاياه كلها.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تعرض على المتوفي زوجي الحبيب مقعده في الجنة صباح مساء حتَّى تستقر روحه، وتهدأ نفسه في القبر يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعل زوجي من سكان الجنة يوم القيامة، واجعله يا الله من المغفور لهم ومن المقبولين عندك، ومن الذين يدخلون الجنة من دون أي حساب ولا عقاب ولا سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لزوجي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

إنّ نص الدعاء الكريم الآتي هو من أشهر نصوص دعاء لزوجي الميت المتوفي يصل قبره يوم الجمعه:

اللهم ارحم زوجي المتوفي في يوم الجمعة، وأكرمه خير إكرام، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم زوجي وأنت أرحم الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بزوجي الغالي فهو في ذمتك وأمانتك، فارحمه، واغفر له ذنوبه، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار، اللهم يا كريم، ويا رب العرش العظيم، ويا غافر الذنوب يا رحيم، ويا جبار وحليم، اغفر لزوجي ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فأنت العالم بأعماله في الدنيا وأنت العليم، اللهم يا صاحب الزمان والمكان، يا من رحمتك وعفوك تنزل في كل زمان، ولا يسعها أي مكان، إن زوجي من عبادك الضعفاء، وقد أتى إليك فلا ترده مخذولًا يا أرحم الراحمين، وأنت مجيب الدعاء يا رب العالمين.

دعاء لزوجي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم زوجي

يضمّ الجدول الآتي اجمل صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم زوجي:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة ارحم زَوجي واغفر له ذنبه ويسر له حسابه ويمّن له كتابه واجعله من عبادك المقبولين يوم القيامة، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة ارحم زَوجي وارحم جميع موتى المسلمين، اللهم أخرج زوجي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى سعة جنات الخلود.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة ارحم زَوجي رحمة واسعة وأفض عليه من رحماتك يا رحمن يا رحيم، اللهم واجعل زوجي من سكان جنة النعيم يا كريم.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة المكتوبة لزوجي المتوفي، فيما يأتي نعرض دعاء لزوجي الميت المتوفي يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعَاء لزَوجي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لزَوجي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لزَوجي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لزَوجي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لزَوجي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الصور، وهذه الأدعية نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للزوج الميت يوم الجمعة وقدمنا فيه أدعية للزوج المتوفي تويتر، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من صور دعاء لزوجي المتوفي الميت يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *