دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا هو من الأدعية المباركة التي يُمكن للمسلمين أن يدعو لها للأموات في يوم الجمعة، حيث إنّ الدعاء للميت هو من أعظم الأعمال التي تنفع الميت كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ونظرًا لأهمية الدعاء للميت بعد موته نقدم فيما يأتي من هذا المقال من موقع مقالاتي أجمل صيغ دعاء للميت يوم الجمعة ونقدم نص دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم موتانا مع مجموعة صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا.

اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

إنَّ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا هو أحد اشهر الادعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للميت فِي يَوم الجُمعة، ومن أشهر صيغ هذا الدعاء:

  • اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وجميع موتى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم يسر لنا ولهم الحساب يوم القيامة واجعلنا من أصحاب اليمين، آمين.
  • اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وموتى المسلمين وأذهب البأس عنا وعن المسلمين، اللهم واكتبنا يوم القيامة من المقبولين الذي قلت فيهم في كتابك الحكيم: أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وارحم جميع موتى المسلمين يا رب العالمين، اللهمّ كن معنا في كل وقت وفي كل حين، واجعل قبور أموات المسلمين أجمعين روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران.
  • اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وسائر موتى المسلمين واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب العالمين.
  • اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وارحم جميع موتى المسلمين يا كريم، وعافنا واعف عنا، اللهم ارحم موتانا جميعًا واجعلهم من سكان جنة النعيم، آمين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين

نقدّم فيما يأتي نص دعاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَوتانا وموتى المسلمين وهو من الأدعية الثابتة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة:

اللهُمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وارحَم جميع موتَى المُسلمين، اللهم اجعلهم في منزلة عالية من الفردوس يا رب العالمين، اللهم إنهم في ذمتك وحبل جوارك فكن بهم رحيمًا وأنت الرحمن الرحيم، اللهم إن فلان بن فلان قد صار الآن في ذمتك وفي حبل جوارك، فاغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهُم ارحم فلان بن فلان رحمة واسعة وأعنه على يوم الحساب وأنت المعين يا رب العالمين، اللهم اجعله من عبادك الذين رضيت عنهم، فأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهمّ ارْحم أمْواتنا وأموات المسلمين أجمعين، اللهم أسألك لهم الرَّحمة في الآخرة من كل ذنب، وأن تجعلهم من الذين يدخلون جناتك بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر المتوفي فلان بن فلان، واجعله يا رب من الذين يرضون بمصيرهم في الآخرة وارض عنه يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا واشفي مرضانا

نقدم من خلال هذا الجدول بعض صيغ دعاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا واشفي مرضانا:

الدعاء الأول اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين وأذهب البأس عنا وعن المسلمين، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا واشفِ مرضانا واشف جميع مرضى المسلمين واكتب لنا الخير والسعادة في الحياة الدنيا والآخرة، اللهم اجعل موتانا في الجنة يا رب العالمين واغفر لهم أجمعين ونجهم من عذاب القبر يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم نسألك فِي يَوم الجُمعة أن ترحم موتانا جميعًا وأن تنزلهم في الجنة في أحسن منزلة، اللهم أبعد عنهم العذاب والعقاب، وأدخلهم الجنة بغير حساب.
الدعاء الرابع ربي أسألك فِي يَوم الجُمعة أن تغفر لمَوتانا جميعًا ولجميع موتى المسلمين، اللهمَّ اجْعل موتى المسلمين أجمعين من سكان جنات النعيم، وأبدلهم في الآخرة ديارًا خيرًا من ديارهم يا رب العالمين.
الدعاء الخامس اللهم ارْحم مَوتانا واشفِ مرضانا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم نسألك فِي يَوم الجُمعة المبارك أن تجعل قبورنا رياضًا من الجنات، وليست حُفرًا من النيران يا حنان يا منان.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

بعد هذه الأدعية المباركة في يَوم الجُمعة نعرض فيما يأتي أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم موتانا بالصور:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا
صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَوتانا
صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَوتانا
صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَوتانا

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نختم هذا المقال ونصل إلى نهايته بعد أن قدمنا فيه نصَّ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا ونص دعاء اللهمَّ في يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا وموتى المسلمين ودعاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا واشفي مرضانا، وقدمنا فيه مجموعة صور دعاء اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم مَوتانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *