دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاخ الميت في يوم الجمعة

دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاخ الميت في يوم الجمعة هو دعاء من الأدعية المباركة في يوم الجمعة للميت، حيث إنّ الدعاء للميت هو من الأعمال التي تنفع الميت بعد وفاته بحسب ما ورد في مصادر التشريع الإسلامي، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء للميت يوم الجمعة للاخ بالإضافة إلى تقديم مجموعة مميزة من صيغ دعاء لأخي المتوفي الميت في يوم الجمعة وسنُقدِّم دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي مع مجموعة جميلة من صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة.

دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة ربي ارحم أخي رحمة واسعة، اللهم أدم على أخي الرحمة والمغفرة والعفو، ربي اجعله في دار خير من داره، واجعله مع أهل خير من أهله يا رب العالمين.
افضل دعاء للاخ المتوفي يوم الجمعة اللهم يا واسع الرحمة يا عظيم المغفرة إنّ أخي الغالي في ذمتك الآن وفي حبل جوارك، فارحمه يا رب العالمين واغفر له واجعله يا الله من الذين رضيت عنهم فكتبت لهم الجنة.
ادعية دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة أن تنزل على قبر أخي الغالي السكينة والرحمة، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن فوقه نورًا ومن تحته نورًا، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، أنعم على أخي المتوفي بالرحمة والمغفرة والعفو، اللهم أنزل أخي في دار خير من داره التي كان يعيش فيها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
اجمل دعاء لاخي الميت في يوم الجمعه اللهم إنّي أسألك في يوم الجمعة أن يكون أخي الحبيب الغالي على قلبي في منزلة عالية من الجنة، اللهم ارفع درجاته درجات عليا في جنات الخلد يا رب العالمين.

اجمل دعاء لاخي الميت في يوم الجمعه
افضل دعاء للاخ المتوفي يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ دعاء لاخي الميت في يوم الجمعة:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تُشفّع النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- بأخي المتوفي، وأن تجعل القرآن الكريم سببًا في دخول أخي الغالي الجنة يا رب العالمين، اللهم لا نزكي عليك أحدًا، وأنت تعلم أن أخي كان من المواظبين على تلاوة القرآن الكريم.
  • اللهم يا أرحم الراحمين أسألك أن يكون أخي من الناجين من عذاب النيران، اللهم أدخله إلى جنات النعيم بعفوك وكرمك وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأنت أهل التقوى والمغفرة والرحمة والعفو.
  • اللهم إني أدعوك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن ترحم أخي الغالي رحمة واسعة، اللهم واجعل أخي من الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للاخ الميت المتوفي في يوم الجمعه

إنّ أجمل دعاء للاخ الميت يوم الجمعة هو الدعاء الآتي:

ربي أسألك في يوم الجمعة، اللهم إن أخي الغالي على قلبي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم فكن به رحيمًا واجعل له في الجنة بيتًا وقصرًا عظيمًا يا كريم، اللهم أسألك أن يسكن أخي الفردوس الأعلى في الجنة وأن يكون عندك من المرضيين يا أرحم الراحمين، فكن به رحيمًا يا الله، اللهم أنت المجيب على الدعاء أسألك في يوم الجمعة هذا أن تجعل أخي من المؤمنين المقبولين والذين غفرت لهم، ويسرت لهم الحساب يوم القيامة، وجعلتهم من أصحاب اليمين، والحمد لله رب العالمين، أخي الغالي الذي شاءت أقدار رب العالمين أن ترحل عن هذه الحياة الدنيا، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والشفاعة والمغفرة يا نور عيوني، رحمك الله تعالى رحمة واسعة، اللهم إني أسألك أن تشفع لمن تحت التراب من الأحبة والأصحاب، وأن تجعل أخي المتوفى في أعلى المراتب في الجنة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب والخطايا كما يُطهر الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

اجمل دعاء للاخ الميت المتوفي في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للاخ الميت المتوفي في يوم الجمعة

نعرض من خلال هذا الجدول مجموعة مباركة من ادعيه لاخي الميت المتوفي في يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم اجمع أخي المتوفي في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا واسقه يا رب العالمين من يد النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة على الحوض لا يظمأ بعدها أبدًا.
الدعاء الثاني اللهم اجعل عن يمين أخي الحبيب في قبره نورًا وعن شماله في القبر نورًا ومن فوقه نورًا ومن تحته نورًا، وأنر قبره بنور الإيمان، وثبته عند سؤال الملكين، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا ذا العفو والرحمة والمغفرة والجود، إنّ أخي هو من أغلى الناس على قلبي، وهو في ذمتك، فارحمه وأنت الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

إلى كل رواد موقع تويتر نقدم في النقاط الآتية مجموعة من صيغ دعاء لاخي الميت المتوفي يوم الجمعه تويتر:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تبدل أخي الغالي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم يا صاحب العفو والرحمة والمغفرة، يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، إن أخي حبيبي صار في ذمتك وفي حبل جوارك، اللهم أعنه على ضيق القبر، وأخرجه من ضيق القبور إلى اتساع الجنات.
  • اللهم انظر إلى أخي المتوفي بعين الرحمة والمغفرة وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين، اللهم واجعله في أكرم منزلة وأحسن مكانة يوم القيامة يا ذا العفو والإكرام.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تعتق رقبة أخي من النيران وأن تحرم جسده من نار الجحيم وأن تجعله عندك من المقبولين المرضيين الذي يدخلون الجنة بغير حساب، وأنت مجيب الدعاء يا رب.

دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لاخي رحمة الله يوم الجمعة مكتوب

ما أعظم أن يدعو المسلم لأخيه المتوفي في يوم الجمعة، فالدعاء هو من الأعمال التي تنفع الأعمال بعد أن يتوفاه الله تعالى، وفيما يأتي نقدم دعاء لاخي رحمه الله يوم الجمعه:

اللهم إن أخي انتقل من داره في الدنيا إلى دار الحق فأرحمه وأجعل أعماله الصالحة في الدنيا في ميزان حسناته، اللهم بحق يوم الجمعة المبارك ارحم أخي رحمة واسعة، ولا تعامله بما فعل في الدنيا، بل عامله برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم إنه أخي الغالي أنزل رحمتك على قبره واغسله بالماء والثلج واغفر له ذنوبه ومعاصيه التي ارتكبها عن قصد أو بدون قصد، اللهم في يوم الجمعة ارزق أخي الفردوس الأعلى فهو كان يريد عفوك في الدنيا والآخرة، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش له قبره من فراش الجنّة، وارحمه ولا له النور في قبره، اللهم اغفر لأخي وارفع درجاته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب يا أرحم الراحمين، وافسح له في قبره ونور له فيه يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لاخي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

من خلال هذا الجدول نعرض أجمل دعاء للاخ المتوفي يصل قبره في يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم يا كريم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل قبر أخي الغالي روضة من رياض الجنة، وأسألك ألّا تجعله حفرة من حفر النيران يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إن أخي الغالي هو أغلى الناس على قلبي، فارحمه يا رحمن يا رحيم، اللهم لقد انقضى أجله عن هذه الدنيا، وهذا قضاؤك الذي لا اعتراض عليه، فكن به رحيمًا يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله تعالى بقلب سليم.
الدعاء الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يا صاحب السلطان، إنّ أخي بين يديك، وأنت أهل الرحمة والمغفرة، فاشمله برحمتك ومغفرتك التي وسعت كل شيء، واجعل أخي الحبيب من الذين يدخلون الجنة خالدين فيها مخلدين أبدًا.

دعاء لاخي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لاخي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم اخي

إنّ الدعاء الآتي هو دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اخي، وهو دعاء مبارك من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يدعو بها للأخ المتوفي في ليلة الجمعة:

اللهم في ليلة الجمعة ارحم أخي، اللهم إن أخي انتقل من داره في الدنيا إلى دار الحق فارحمه واجعل أعماله الصالحة في الدنيا في ميزان حسناته، اللهم بحق يوم الجمعة المبارك ارحم أخي رحمة واسعة، ولا تعامله بما فعل في الدنيا، بل عامله برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم إنه أخي الغالي أنزل رحمتك على قبره واغسله بالماء والثلج واغفر له ذنوبه ومعاصيه التي ارتكبها عن قصد أو بدون قصد، اللهم في يوم الجمعة الكريم ارزق أخي الفردوس الأعلى، فهو كان يريد عفوك في الدنيا والآخرة، ربي إني أخي قد صار في ديار الحق، فأكرمه يا رب العالمين بالسعادة والرحمة والمغفرتة واجعله من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، اللهم شفّع بأخي الحبيب النبي المصطفى محمد -صلَّى الله عليه وسلّم-، اللهم واجعل القرآن الكريم شفيعًا لأخي يوم القيامة يا رب العالمين، اللهم أدخل أخي الجنة، ولا تعذبه بذنوبه أبدًا، اللهم أسألك لأخي الغالي الرحمة والمغفرة، اللهم اجعله ممن يدخلون الجنة، وقد رضيت عنهم دون أن تعذبهم أي عذاب، اللهم اجعل أخي في الحنان في صحبة الأنبياء والأتقياء والشهداء والصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة والمباركة للأخ المتوفي في يوم الجمعة، نقدّم فيما يأتي دعاء لاخي الميت المتوفي يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاخ الميت في يوم الجمعة، وقدمنا فيه دعاء لاخي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم اخي وختمناه بمجموعة مميزة من صور دعَاء لاخِي المتوفّي المَيت يَوم الجُمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *