دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة 2024 ادعيه يوم الجمعه للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة 2024 ادعيه يوم الجمعه للوالدين المتوفين هي أدعية مباركة يُمكن للمسلم أن يدعو بها لوالديه اللذين توفاهما الله تعالى بانقضاء أجلهما، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنّ الدعاء للوالدين المتوفيين في الإسلام هو من مظاهر البر، فالدعاء هو ما ينفع المسلم بعد وفاته، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الأضواء على دعاء للميت يوم الجمعة للوالدين بالإضافة إلى دعاء للوالدين الميتين في يوم الجمعة واجمل ادعية يوم الجمعة للوالدين المتوفين، وسنضع مجموعة صور دعاء للوالدين المتوفين ابي وامي يوم الجمعة.

الدعاء للوالدين المتوفيين يوم الجمعة

نقدّم في النقاط الآتية أجمل نصوص الدعاء للوالدين المتوفيين يوم الجمعه:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن ترحم أبي وأمي وأن تجعل الجنة نصيبهما في هذه الحياة، اللهم ارحمهما فإنك بهما راحم، ولا تعذبهما فإنك عليهما قادر يا كريم.
  • اللهم أنزل أبي وأمي في منزلة مباركة في الجنة، اللهم واجعلهما من سكان الجنة الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، أبدل أبي وأمي ديارًا في الجنة خيرًا من ديارهما في الدنيا، اللهم اغسلهما بالماء والثلج والمطر، وطهر قلبيهما من كل خطيئة، اللهم وارض عنهما وكن معهما واجعل قبر كل واحدٍ منهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
  • اللهم أسألك لأمي الحبيبة وأبي الغالي الرحمة والمغفرة يوم القيامة، اللهم أبعد عنهما فتنة القبر وعذاب النيران يوم القيامة وثبتهما عند سؤال الملكين، آمين يا رب العالمين.

الدعاء للوالدين المتوفيين يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة

دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة المباركة

إنَّ نص الدعاء المبارك الآتي هو نص دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعه المباركه:

اللهم ارحم والدي رحمة واسعة، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرًا واجعل قبر أمي وقبر أبي روضة من رياض الجنة يا ارحم الراحمين، اللهم وأنت القادر على كل شيء، ربي إني أسألك في يوم الجمعة هذا نعيمًا لا ينفد لأبي وأمي في يوم القيامة، اللهم أنزل عليهما السكينة والرحمة والمغفرة وأنت مجيب الدعاء يا الله، ربي إني أسألك في يوم الجمعة هذا سعادة كبيرة تحل بأبي وأمي في الجنة، اللهم اغفر لهما ما تقدم من ذنوبهما، اللهم واجعل أبي وأمي في أحسن منزلة في الجنات يا كريم، اللهم في يوم الجمعة المبارك ارحم أمي وأبي، واغفر لهما، وانظر إليهما بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجاتهم في المهديين، واغفر لنا ولهم يا الله، وافسح لهم في قبرهما، اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهما، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهم الجنة، وأعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم ارحمهما فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهم عذابك يوم تبعث عبادك.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

دعاء للأم والأب المتوفين يوم الجمعة

أمّا أشهر دعاء لامي وابي المتوفين الميتين يوم الجمعة فهو ما يرد في الجدول الآتي:

الدعاء الأول اللهم ارحم أبي وارحم أبي، اللهم أنزلهما في خير منزلة في الجنة يا رب العالمين، اللهم واجعلها من الذين رضيت عنهم، وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
الدعاء الثاني اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تنزل السكينة والرحمة والطمأنينة على قلب أمي وأبي وأن تجعلهما من عبادك المقبولين عندك يوم القيامة يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثالث اللهم اجعل قبر أبي وأمي مليئًا بالأنوار واجعل عن يمينهما نورًا وعن شمالهما نورًا ومن فوقهما نورًا ومن تحتهما نورًا، وأفض عليهم بالرحمة والأمن والسكينة والطمأنينة يا رب العالمين.

دعَاء للأم والأب المتوفين يوْم الجُمعة

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

اجمل ادعية يوم الجمعة للوالدين الاب والام المتوفيين

بعد ما قدمنا من أدعية للأب والأم المتوفيين في يوم الجمعة، فيما يأتي نقدم المزيد من اجمل ادعيه يوم الجمعه للوالدين المتوفين:

  • اللهم إن أبي وأمي في ذمتك وحبل جوارك، فكن بهما يا رب العالمين رحيمًا واجعلهما من الذين يفرحون بما آتاهم الله رب العالمين يوم القيامة من فضله.
  • اللهم أنزل أبي وأمي منزلًا حسنًا ووسع مدخلهما يا أرحم الراحمين، اللهم وتجاوز عن سيئاتهما واجعل سيدنا محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لهما يوم القيامة.
  • اللهم إنّ أبي وأمي كانا من الصالحين، فاغفر لهما واجعل القرآن الكريم شفيعًا لهما وسببًا في دخولهما الجنة يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر وارحم يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابي وامي رحمهم الله يوم الجمعة مكتوب

إنّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء لوالداي لامي وابي رحمهم الله يوم الجمعة:

اللهم في يوم الجمعة المباركة أسألك اللهم اغفر لهما، وعافهِما، واعفُ عنهما، وأكرم نزلهُما، ووسع مدخلهُما، واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهِم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيضُ من الدنس، اللهم اجعل قبر أمي وأبي روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن، اللهم اجعل عن يمين والديَّ نورًا، حتّى تبعثهما آمنين مطمئنّين في نورٍ من نورك، اللهمّ افسح لأبي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهمّ أعذ أمي من عذاب القبر ووحشته، اللهمّ املأ قبرهما بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور، اللهمّ إن كان والديَّ محسنين فزدهم من حسناتهما، وإن كانا مسيئَيْن فتجاوز عن سيّئاتهما، اللهمّ أدخل أمي الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

دعاء لابي وامي رحمهم الله يوم الجمعة مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة

دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة تويتر

يضمّ الجدول الآتي مجموعة مباركة من صيغ دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعه تويتر، وهي أدعية خاصَّة لروّاد موقع تويتر، حيث يمكن نشرها على حساباتهم الشخصية على تويتر:

الدعاء الأول ربي أسألك أن تكرم نُزل أبي وأمي وأن توسع مدخلهما، اللهم انقلهما من ضيق اللحود إلى سعة الخلود، واكتب لهما الجنة مستقرًا في القيامة.
الدعاء الثاني اللهم آنس وحشة أبي وأمي في القبر وأكرم نزلهما، ربي أسألك في يوم الجمعة أن يبقى أبي وأمي في أكرم منزلة وأحسن رتبة، اللهم اعرض عليهما منزلتهما من الجنة في كل يوم في قبرهما حتَّى تطمئن روحاهما.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم أسألك وأنت مجيب السؤال أن يكون أبي وأمي من عبادك المقبولين المغفور لهم يوم القيامة، وأنت الغفور يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للوالدين ابي وامي

يُعدُّ الدعاء الكريم الآتي من أعظم نصوص دعاء اخر ساعة من يوم الجمعه للوالدين الاب والام:

  • اللهم يا رب العالمين آت أبي وأمي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهما عذاب النيران يوم البعث يا أرحم الراحمين، اللهم أكرم نزل أبي، وأكرم نُزل أمي عندك يا رحمن يا رحيم، ووسع مدخلهما يا واسع الرحمة والمغفرة.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، وأسألك بأسمائك الحسنى كلها أن يكون أبي وأمي في أحسن مرتبة وأكرم منزلة يوم القيامة، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أعني وأعن أبي وأمي على أهوال الموت والقبر والبرزخ، وأعنهم يا رب العالمين على أهوال يوم القيامة، اللهم واكتب لهم الخير يوم القيامة واكتب لهم الرحمة والمغفرة يا واسع الرحمة.
  • اللهم في يوم الجمعة يا كريم أسألك وأنت مجيب السؤال أن يكون أبي وأمي يوم القيامة في منزلة رفيعة في الجنة، وأن تجمعهما بالنبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- وصحابته الكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

صور دعاء للوالدين المتوفين ابي وامي يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية الكريمة للوالدين المتوفين، فيما يأتي دعاء للوالدين المتوفين الاب والام يوم الجمعه للصور:

صور دعاء للوالدين المتوفين ابي وامي يوم الجمعة
صور دعاء للوالدين المتوفين ابي وامي يوم الجمعة
صور دعَاء للوالديْن المُتوفين ابِي وامّي يَوم الجُمعة
صور دعَاء للوالديْن المُتوفين ابِي وامّي يَوم الجُمعة
صور دعَاء للوالديْن المُتوفين ابِي وامّي يَوم الجُمعة
صور دعَاء للوالديْن المُتوفين ابِي وامّي يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة 2024 ادعيه يوم الجمعه للوالدين المتوفين ومررنا فيه بالتفصيل على مجموعة كريمة من أدعية تويتر للوالدين المتوفيين في يوم الجمعة، وعرضنا في النهاية أجمل صور دعاء للوالدين المتوفين ابي وامي يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *