دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم الجمعة

دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم الجمعة هو من الأدعية الشهيرة للميت في يوم الجمعة، حيث إنّ الكثير من المسلمين فقد أخته بانقضاء أجلها وذهابها إلى دار الآخرة بإذن الله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي نقدّم مجموعة مباركة من أدعية للأخت المتوفية في يوم الجمعة، بالإضافة إلى دعاء للميت يوم الجمعة للاخت وسنلقي الضوء على عدد مميز من الأدعية الكريمة للأخت المتوفية تويتر ودعاء لاختي المتوفية اللهم في ليلة الجمعة ارحم اختي، كما سنعرض أجمل صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع الرحمة، يا من تغفر الذنوب جميعها، اغفر لأختي الحبيبة التي انقضى أجلها بإذنك، اللهم ارحمها فإنك بها راحم، ولا تعذبها فإنك عليها قادر يا رب العالمين.
افضل دعاء للاخت المتوفية يوم الجمعة ربي إن لنا تحت التراب الكثير من الأحبة، اللهم إن أختي في ذمتك وحبل جوارك، فكن بها رحيمًا واغفر لها سائر الذنوب وأنت الغفور الرحيم يا رب العالمين.
ادعية دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك هذا أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن ترحم أختي الحبيبة رحمة واسعة، وأن تنزل عليها في قبرها السكينة والطمأنينة وأنت أكرم مسؤول يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، اللهمَّ املأ قبر أختي بالسكينة والمغفرة والرحمة وأعنها على يوم الحساب يا عزيز يا قهار.
اجمل دعاء لاختي الميته في يوم الجمعه اللهم أسألك يا رب العالمين أن تكون أختي يوم القيامة من الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدّم وما تأخر، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

افضل دعاء للاخت المتوفية يوم الجمعة
دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة

من خلال النقاط الآتي نقدّم مجموعة مباركة من صيغ دعاء لاختي الميتة في يوم الجمعة:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، اللهم إن أختي الحبيبة قد صارت في دار الآخرة، فارحمها واغفر لها وكن بها رحيمًا وعليها كريمًا، اللهم أفض عليها سحائب الرحمة والمغفرة، واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من سائر الذنوب والآثام والخطايا يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تنقي أختي الحبيبة من كل ذنب ومن كل خطيئة كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس وأن تجعل قبر أختي روضة من رياض الجنة وأن تنجيها من عذاب القبر ومعاناته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رحمتك أرجو بأختي الحبيبة فلا تكلها إلى نفسها طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اغفر ذنوبها واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، الذين يدخلون الفردوس هم فيها خالدون.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للاخت الميتة المتوفية في يوم الجمعه

إنّ الدعاء الكريم المبارك الآتي هو أعظم دعاء للاخت المتية يوم الجمعة:

اللهم يا مالك أمر الموت والحياة، اللهم يا رازقنا في الدنيا ورازقنا بعد الوفاة، إن لي أختًا فارقتنا في الدنيا ودنت من رحمتك، فاغفر لها يا مولانا وتقبل دعاءنا لها يا مجيب الدعوات، اللهم يا من جعلت الدنيا دار الفناء، وجعلت الآخرة دار البقاء، ارأف بأختي التي فارقت دارنا إلى دارك، وانتقلت إلى الآخرة بجوارك، وارحمها برحمتك يا رحمن ويا رحيم، اللهم اغفر لأختي ذنوبها وتخطى عن خطاياها، فأنت العالم بأعمالنا وأعمالها، وأحوالنا وأحوالها، وأنت عالم الغيب ولا يخفى عليك شيء من خصالها وأفعالها، اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعفُ عنها وأكرم نُزُلَها ووسِّع مُدْخَلَها واغسلها بالماء والثَّلج والبَرَد، ونَقِّها من الخطايا كما يُنَقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنَس، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة وقِهِا فتنةَ القبر وعذابَ النار.

اجمل دعاء للاخت الميتة المتوفية في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للاخت الميتة المتوفية في يوم الجمعة

في هذا الجدول مجموعة مباركة من أدعية لأختي المتوفية الميتة يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تكرم أختي المتوفية خير إكرام وأن تغسلها من ذنوبها كلها وأن تفيض عليها الماء من أنهار الجنة، فتغسلها من كل خطيئة أخطأتها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تجعل أختي الحبيبة من أهل الجنة وألّا تجعلها من أهل النار، اللهم إن كانت مخطئة فتجاوز عنها، وإن كانت محسنة فزد اللهم في حسناتها، والحمد لله رب العالمين في السراء والضراء.
الدعاء الثالث اللهم جئتك متضرعًا إليك يا أرحم الراحمين، أسألك في يوم الجمعة أن تتغمد أختي الحبيبة بواسع رحمتك وأن تجعلها في يوم القيامة من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لاختي رحمها الله يوم الجمعة مكتوب

أمَّا أشهر صيغ دعاء لأختي الميتة رحمها الله يوم الجمعة فهي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم لقد انقضى أجل أختي كما كتبت وكما شاءت أقدارك، فيا رب العالمين ارحمها يوم العرض، ولا تخذلها واكتبها في الجنة مع الصالحين واسقها من يد الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا يا رب العالمين.
  • اللهم يا منزل القرآن الكريم ويا باعث النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- بالدين القويم أسألك أن تكون أختي الحبيبة في أكرم منزلة في الجنة يوم القيامة، وأن تفيض عليها من بركات الجنة وخيراتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أختي الحبيبة من عتقائك من النيران، اللهم وأبعد عنها عذاب القبر، واجعلها من المؤمنين الثابتين عند سؤال الملكين، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة تويتر

أمَّا أشهر دعاء لاختي الميته المتوفيه يوم الجمعه تويتر فهو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم يا باسط الأرزاق، ويا عاتق الأعناق، يا واصل الأرحام وباغض الفراق، اجعل أختي ممن يدخلون الجنة بلا حساب، واغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر، فأنت العالم بحالها في الدنيا، وأنت الأخذ بالأسباب، اللهم اجعل قبر أختي روضة من رياض الجنة، وهون عليها عذاب القبر وعذاب السماء، فأنت القاضي وأنت الحكم ولا عدل فوق عدلك، في الأرض والسماء، اللهم إن أختي التي في ذمتك، كانت بارةً لوالديها، ومحسنة لأخوتها، وصابرة على مرضها، ومواظبة على طاعتك، وأنت العالم بما برت، وأحسنت وصبرت وطاعة وعملت، فاغفر لها بما قدمته في حياتها، اللهمَّ أنت ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلام، وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها، وعلانيتِها جِئْنا شفعاءَ فاغفِرْ لها.

دعَاء لاخْتي المتوفِية الميتة يَوم الجُمعة تويتر

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لاختي المتوفية اللهم في ليلة الجمعة ارحم اختي

نعرض من خلال هذا الجدول مجموعة مباركة من صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اختي:

الدعاء الأول اللهمَّ في يوم الجمعة ارحم أختي المتوفاة رحمة تغنيها عن رحمة من سواك، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أكرمها بقبول أعمال الخير التي أدتها في الحياة الدنيا.
الدعاء الثاني اللهمَّ في يوم الجمعة ارحم أختي وارحم سائر المسلمين، ربي إن أختي الحبيبة في ذمتك وحبل جوارك، اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها وزوجًا خيرًا من زوجها واغسلها يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهمَّ في يوم الجمعة ارحم أختي واغفر لأختي وامحُ سيئات أختي وعامل أختي بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لاختي المتوفية يصلها في قبرها يوم الجمعة

بعد هذه الأدعية عن الأخت المتوفية، فيما يأتي مجموعة صيغ دعاء لأختي الميتة بصل لقبرها يوم الجمعة:

  • ربي أفض النور والضياء على جنبات قبر أختي الغالية، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنات، ولا تجعله يا رب العالمين حفرة من حفر جهنم وثبتها عند سؤال الملكين وأكرمها بالرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم إن أختي من أغلى الناس على القلب والروح، فاجعلها يا كريم من المقبولين عندك واجعلها يا رب العالمين سيدة من سيدات أهل الجنة، وأنت مجيب الدعاء يا رب العالمين.
  • ربي أفض على أختي السلام والهدوء والسكينة والرحمة والمغفرة والعفو، اللهم شفّع بها عبدك ونبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-، واجعل مصاحبتها وملازمتها للقرآن الكريم سببًا في دخولها الجنة واجعل لها مكانًا في الفردوس الأعلى مع الشهداء والأنبياء والصديقين والصالحين والأتقياء، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة

بعد ما ورد من أدعية مباركة للأخت المتوفية في يوم الجمعة، نعرض فيما يأتي أجمل دعاء لاختي الميته المتوفيه يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعَاء لاخْتي المُتوفية الميتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخْتي المُتوفية الميتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخْتي المُتوفية الميتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخْتي المُتوفية الميتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لاخْتي المُتوفية الميتة يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا في فقراته الضوء على دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للاخت الميتة في يوم الجمعة، وسلطنا فيه الضوء أيضًا على دعاء اللهم في ليلة الجمعة ارحم أختي وعلى العديد من الأدعية الكريمة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للأخت المتوفية في يوم الجمعة ووضعنا فيه أجمل صور دعاء لاختي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *