اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

اللهم في يوم الجمعه ارحم امي هو دعاء من الأدعية التي ينبغي على كل مسلم فقد أمه أن يدعو بها في يوم الجمعة من كل أسبوع، حيث إنَّ الدعاء للأم المتوفية في الإسلام هو من صور البِرّ، وبر الوالدين من أعظم الأعمال في الشريعة الإسلامية، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم نص دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة بالإضافة إلى تقديم مجموعة صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم امي وسنقوم برفع أجمل صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم امّي.

اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

نقدّم في النقاط بعض صيغ من دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي:

  • اللهم في يوم الجمعة الرحم أمي رحمة واسعة واجعلها يا كريم من سكان جنة النعيم، اللهم أبدلها مكانًا تعيش فيه في الجنة خيرًا من المكان الذي كانت تعيش فيه في الحياة الدنيا، آمين يا رب العالمين.
  • ربي أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم شفيعًا لأمي في يوم القيامة يوم الحسرة والندامة، اللهم لا تجعلْ أمي يوم القيامة من النادمين، واجعلها من السعداء الفرحين بما آتاهم الله تعالى من فضله.
  • اللهُم ارْحم أمّي فِي يَوم الجُمعة هذا واجعلها من عبادك المقبولين عندك، اللهُم اجعل قبرها روضة من رياض الجنات، ولا تجعله حفرة من حفر النيران، وأنزل عليها السكينة والطمأنينة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لأمي يوم القيامة، واجعلها يا كريم من أصحاب اليمين، أولئك الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

اللهم في ليلة الجمعه ارحم امي

إنَّ الدعاء المبارك الآتي هو نصَّ دعَاء اللهم في ليله الجمعه ارحم امي:

اللهم في ليلة الجمعة ارحَم أمّي رحمة واسعة يا واسع الرحمات، اللهم أسألك أن ترحم أمي وتغفر لها، اللهم ارزقها الجنة بلا حسابٍ ولا سابقة عذاب، اللهم في ليلة الجمعة المباركة أسألك أن ترحم أمّي الفقيرة لرحمتك، والغني أنت عن عذابها، اللهم اكتب أمي من عبادك الصالحين، اللهم وارزقها العتق من النيران، اللهم أسألك أن تطعم أمّي من الجنّة وأن تسقها من الجنة، اللهم وأن ترها مكانها في الجنة، اللهم اجعل قبر أمّي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم.

اللهم في ليلة الجمعه ارحم امي

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

ادعية اللهم ارحم امي وموتى المسلمين يوم الجمعة

نعرض من خلال هذا الجدول مجموعة مميزة من ادعيه اللهم ارحم والدتي وموتى المسلمين يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم ارْحَم أمّي ومَوتى المُسلمين يَوم الجمُعة برحمتك وكرمك وعفوك يا رحمن يا رحيم، الله وسع مدخلها وأكرم نزلها واكتبها من المغفور لهم يا رب.
الدعاء الثاني اللهم ارْحَم أمّي ومَوتى المُسلمين يَوم الجمُعة وأفض على أمي سحائب رحمتك ومغفرتك واجعلها يا كريم من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
الدعاء الثالث اللهم ارْحَم أمّي ومَوتى المُسلمين يَوم الجمُعة وارحمنا وارحم جميع موتانا، اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك فكن بها رحيمًا، اللهم عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله، وأنت يا رب أهل الرحمة والمغفرة والعفو.
الدعاء الرابع اللهم ارْحَم أمّي ومَوتى المُسلمين يَوم الجمُعة وأفض عليها بالسلام والأمان في قبرها، واجعل يا رب قبر أمي مليئًا بنور الإيمان والإسلام يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

اجمل دعاء اللهم ارحم امي في يوم الجمعه

في النقاط الآتي نقدّم أجمل دعاء اللهم ارحم والدتي امي في يوم الجمعة المباركة:

  • اللهم إنّ أمي قد صارت في عداد الأموات، فاغفر لها يا رب العالمين وارحمها يا رحمن يا رحيم، واجعلها من الصالحين، وأنزلها في منزلة عالية من الجنة يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أنْ تجعل أمي من عبادك الذين غفرت لهم كل ذنوبهم التي اقترفوها في الحياة الدنيا، اللهم أنزل أمي خير منزلة في الجنة يا كريم.
  • ربي إن أمي قد صارت في ذمتك وفي حبل جوارك، اللهم كن بها رحيمًا واغفر لها من ذنوبها ما تقدم وما تأخر، اللهم واجعلها من الصالحين، من كُتبت لهم الجنة بإذنك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم والدتي

إنّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم والدتي:

اللهُم فِي يَوم الجُمعه ارحَم والدتِي، اللهم إن أمي في ذمتك، فاجعلها يا رب العالمين من السعداء في الآخرة، ولا تجعلها من الذين يندمون على ما فعلوا، وما اقترفت أيديهم في الحياة الدنيا وأنت مجيب الدعاء يا رب العالمين، اللهم يا كريم يا حنان يا منان، اللهم اجعل أمي من نساء الجنة واجمعها بالنبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- واسقها من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا يا أرحم الراحمين، اللهم شفع عبدك ونبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- بأمي المتوفية يوم القيامة يا رب العالمين، اللهم وأنزل على قبر أمي السكينة، وأنزل على قبر أمي الطمأنينة والرحمة يا رحمن يا رحيم، اللهم يا كريم اعرض على أمي في قبرها منزلها في الجنة صباحًا ومساءً كي تطمئن روحها في القبر وأنت الكريم القادر على كلّ شيء.

اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم والدتي

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أمي

يقدّم الجدول الآتي أجمل صيغ دعاء اللهم في صباح يوم الجمعه ارحم والدتي:

الدعاء الأول اللهمَّ فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم أمّي واغفر لأمي واجعل أمي من الذين يدخلون الجنات يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا مجيب الدعاء يا رب.
الدعاء الثاني اللهمَّ فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم والدتي، اللهم إنّ أمي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم اجعل عن يمين أمي نورًا في قبرها وعن شمالها نورًا ومن فوقها نورًا ومن تحتها نورًا وأفض عليها بالنور والبركة والرحمة يا كريم.
الدعاء الثالث اللهمَّ فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم أمّي رحمة واسعة تغنها عن رحمة من سواك واجعلها يا أرحم الراحمين من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
الدعاء الرابع اللهمَّ فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم والدتي، ربي إنّ أمي قد صارت تحت التراب، فثبتها يا كريم عند سؤال الملكين، وأكرمها بالعفو والرحمة والمغفرة من عندك يا صاحب الرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي

في ختام ما قدمنا من أدعية مباركة في يوم الجمعة للأم المتوفية، فيما يأتي دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم امي بالصور:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي
صور دعَاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم امّي
صور دعَاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم امّي
صور دعَاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم امّي

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

نكتفي في هذا المقال بهذا القدر، ونصل إلى النهاية بعد أن ألقينا الأضواء فيه على دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم امي وقدمنا من خلاله مجموعة مميزة من أدعية للأم الميتة أو المتوفية في يوم الجمعة، وختمناه برفع مجموعة صور دعاء اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم امّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *