دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت هو من الأدعية الكريمة الثابتة المنتشرة بين المسلمين في يوم الجمعة، وهو دعاء يُقال للميت الذي انقضى أجله، وانتقل إلى الدّار الآخرة، فمن المعروف في الإسلام أنّ الدعاء للميت من أكثر الأعمال التي تنفعه في قبره، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي نقدّم صيغ دعاء للميت يوم الجمعة، ونص دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم من اشتاقت كما سوف نقدم أجمل صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت.

اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

إنَّ صيغ الدعاء الآتية هي صيغ دعاء للميت وهي من صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت:

  • اللهم نسألك في يوم الجمعة هذا اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت روحي إليه واجعله يا رب العالمين في أحسن منزلة في الجنة، اللهم ارحمه واغفر له وأدخله الجنات يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم فِي يَوم الجمْعة ارحَم منِ اشْتاقت روحي إليه واجعله يا أرحم الراحمين من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم يوم القيامة ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إنّ لنا تحت التراب الكثير من الأحباب، فاللهمَّ فِي يوْم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت إليه روحي وحن إليه قلبي، واجعله يا كريم في روضة من رياض الجنة ونجه من عذاب النيران يا كريم.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت روحي قلبي إليه وحن إليه فؤادي ولهفت إليه نفسي، اللهم إنه من أغلى الناس على قلبي، فاغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب العالمين.

اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت تويتر

يعرض الجدول الآتي مجموعة مباركة من صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم من اشتاقت تويتر:

الدعاء الأول اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَن اشْتاقت روحي وقلبي عليه، اللهم إنّ لي تحت التراب الكثير من الأحبة فاجعلهم يا رب العالمين في عداد الناجين من عذاب القبر واغفر لهم برحمتك وعفوك ومغفرتك يا رحيم يا غفور يا عفو.
الدعاء الثاني اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَن اشْتاقت روحي إليه، اللهم وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَن اشْتاقت روحي وقلبي إليه واجعله في منزلة رفيعة من منازل ودرجات الجنة العليا، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارحَم مَن اشْتاقت روحي وقلبي إليك، ومن لهفت نفسي عليه، فيا رب اجعله من الناجين من عذابك يوم القيامة، ومن الذين يعبرون الصراط المستقيم بهدوء وثقة، وأكرمه بدخول الجنة مع الأنبياء والصديقين والأتقياء والصالحين، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

ادعية اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت عيني لرؤيته

إنَّ النقاط الآتية تقدم مجموعة صيغ لأدعية اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت عيني لرؤيته:

  • اللهُم فِي يوْم الجُمعة ارحَم مَن اشتَاقت عَيني لرؤيته يا كريم، وارحم من اشتاقَت روحي لرؤيته يا رب العالمين، اللهم وأنزله في خير منزلة في الجنات العليا يا كريم.
  • اللهُم فِي يوْم الجُمعة ارحَم مَن اشتَاقت عَيني لرؤيته، وذابت روحي شوقًا إليه، اللهم اجعله في أحسن مرتبة في الجنة، اللهم اغفر له ذنوبه وأكرم نزله ووسع مدخله وأنت المجيب يا كريم.
  • اللهُم فِي يوْم الجُمعة ارحَم مَن اشتَاقت عَيني لرؤيته يا كريم، اللهم اجعل نبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لهم يوم القيامة، واجعل القرآن الكريم شفيقًا لهم وسببًا في دخولهم الجنة يا رب العالمين.
  • اللهُم فِي يوْم الجُمعة ارحَم مَن اشتَاقت عَيني لرؤيته، وأسألك يا رب العالمين في هذا اليوم أن تكرم نُزله وأن توسع مدخله وأن تغسله بالماء والثلج والبرد، وأن تنقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب العالمين.

ادعية اللهم في يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت عيني لرؤيته

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت لهم قلوبنا

يُعدُّ الدعاء الآتي من صيغ ادعيه اللهم في يوم الجمعه ارحم من اشتاقت لهم قلوبنا وهو من الأدعية الثابتة التي يمكن الدعاء بها للميت في يَوم الجُمعة:

اللهمّ فِي يَوم الجُمعة أسألك أن تَرحم مَن اشْتاقت لهم قلوبنا وأعيننا، فقد غيّبهم الموت عنّا، اللهمَّ اغفر لهم وارحمهم بعدد من قالها القائلون من أول الدهر لآخره، وأضعافًا مضاعفة، حتّى تغفر له كلّ ذنبه يا رب، اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة يا سميع يا قريب يا مجيب الدّعاء، اللهم يا حنّان يا منّان يا رب العالمين يا أرحم الرّاحمين، أعط من اشتاقت إليه قلوبنا من خير ما أعطيت نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهمَّ عطاءً لا ينفد من خزائنك يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمَّ فِي هذا اليوم ارحم مَن اشْتاقت له أبصارنا وعيوننا، اللهم أسألك أن يكون ممّن بُشّر عند موته بروحٍ وريحانٍ وربٍّ راضٍ غير غضبان، اللهم إنّا نسألك يا حنّان يا منّان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، أن تجعل مَن اشْتاقت لهم قلوبنا من الذين أحسنوا فاستبشروا برضوان الله.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة في يَوم الجُمعة للميت، فيما يأتي دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعه ارْحم مَن اشْتاقت بالصور:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت
صور دعَاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت
صور دعَاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت
صور دعَاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت
صور دعَاء اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت وقدمنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية للميت في يوم الجمعة مع مجموعة من صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم مَن اشْتاقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *