اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي هو دعاء مُبارك يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة من كل أسبوع للأب المتوفي، حيث إنّ الدعاء للأب المتوفي هو من أعظم مظاهر وصور بر الوالدين بعد موتهما، فدعاء الابن الصالح لوالده الميت هو من الأعمال التي تنفع الميت كما قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في السنة النبوية، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة وسنقدم صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي بالإضافة إلى ادعية اللهُم ارحَم ابِي وموتى المسلمين يوم الجمعة مع مجموعة صور دعاء اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم ابِي.

دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

نقدّم فيما يأتي أجمل صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي وهي أدعية مُباركة يُستحب أن يكثر منها المسلم في يوم الجمعة لأبيه المتوفي:

  • اللهُم أسألك في يوم الجمعة اللهُم ارْحم أبِي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم في يوم القيامة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعه ارْحم أبِي واغفر ذنوب أبي واجعل أبي من الذين كُتبت لهم الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم كن مع أبي يوم الحساب ناصرًا وحافظًا وأمينًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم أبِي واجعله يا أرحم الراحمين من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، واجعله يا رب العالمين في مكان خير من المكان الذي كان يعيش فيه في الحياة الدنيا، آمين يا رب العالمين.

دعَاء اللهُم فِي يَوم الجُمعه ارحَم ابِي

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء اللهم في ليلة الجمعه ارحم ابي

إنَّ الدعاء الآتي هو اللهم في ليله الجمعه ارحم ابي وهو من الأدعية الكريمة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في مساء الخميس وليلة الجمعة:

اللهمَّ فِي ليلَة الجُمعه ارْحم أبِي، اللهم يا كريم يا رب العالمين ارحم أبي واجعله يا الله من الصالحين المتقين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تجعل أبي في يوم القيامة من أصحاب اليمين ومن الذين يسرت حسابهم، وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين، اللهم يا ودود، يا أرحم الراحمين، إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن له راحمًا وبذنوبه غفورًا يا أرحم الراحمين، ربي اجعل أبي في مكان خير من المكان الذي كان يعيش فيه في الحياة الدنيا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

ادعية اللهم ارحم ابي وموتى المسلمين يوم الجمعة

نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة من صيغ أدعية اللهُم ارْحم أبِي وموتى المسلمين يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهمّ ارحَم أبِي ومَوتى المسلمين يَوم الجُمعة، للهم يا أرحم الراحمين أسألك في يوم الجمعة أن تبدل أبي المتوفي دارًا خيرًا من داره وزوجًا خيرًا من زوجه وحياة خيرًا من الحياة التي عاشها في الحياة الدنيا وأنت مجيب الدعاء يا رب.
الدعاء الثاني اللهمّ ارحَم أبِي ومَوتى المسلمين يَوم الجُمعة، اللهم اجعل أبي في يوم القيامة من المغفور لهم ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، ربي ارحمه برحمتك وعامله بكرمك وعفوك يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثالث اللهمّ ارحَم أبِي ومَوتى المسلمين يَوم الجُمعة، اللهم يا رب العالمين في يوم الجمعة أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن يكون أبي في أفضل مرتبة وأحسن منزلة يوم القيامة، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أبي

إنَّ دعاء اللهم في صباح يوم الجمعه ارحم ابي هو دعاء من أعظم الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للأب المتوفي في صباح يوم الجمعة من كل أسبوع:

  • اللهُم فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم أبِي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنة الخلود يا رب العالمين واجعله يا الله من عبادك المقبولين عندك يا رب العالمين.
  • اللهُم فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم أبِي، وأنزل عليه السكينة والرحمة والمغفرة واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا رب العالمين حفرة من حفر النيران، وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب.
  • اللهُم فِي صَباح يَوم الجُمعة ارحَم أبِي الغالي على قلبي، اللهم إنه الآن في ذمتك وحبل جوارك، فأكرم نُزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس يا أرحم الراحمين.

اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أبي

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم ارحم ابوي في يوم الجمعه

إنَّ أجمل دعاء اللهم ارحم أبوي في يوم الجمعة المباركة هو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم ارحم أبوي في يوم الجمعه ربّي إن أبي في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين أسألك له المغفرة والرحمة وأسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر أبي الحبيب روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقّهِ من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح أبي في قبره، اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم، اللهم أسألك أن تجعل أبي الحبيب من الذين رضيت عنهم، فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدّت للمتقين، اللهم ارحمه فإنك به راحم، ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم والدي

يضمّ الجدول الآتي مجموعة مباركة من أدعية اللهم في يوم الجمعه ارحم والدي:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة المباركة ارحم والدي رحمة واسعة، اللهم إن أبي كان من عبادك الصالحين، ولا نزكي عليك أحدًا يا رب العالمين، فكن به رحيمًا وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة ارحم والدي رحمة واسعة واجعله يا رب العالمين من عبادك الراشدين الصالحين الذي غفرت لهم كل ذنوبهم والذين أدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إن أبي قد صار تحت التراب، وهو من أغلى الناس على قلبي يا الله، اللهم اجعله من الذين رضيت عنهم ويسرت لهم كل أمر عسير، ربي اجعله من عبادك الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، وأنت يا الله مجيب دعاء الداعين.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي

في ختام ما ورد من أدعية لأبي المتوفي في يوم الجمعة، نقدم فيما يأتي دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي بالصور:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي
صور دعاء اللهـم فـي يـوم الجـمعة ارحـم ابـي
صور دعاء اللهـم فـي يـوم الجـمعة ارحـم ابـي
صور دعاء اللهـم فـي يـوم الجـمعة ارحـم ابـي
صور دعاء اللهـم فـي يـوم الجـمعة ارحـم ابـي

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي وعرضنا بعضًا من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة للأب المتوفي، ووضعنا في الختام أجمل صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *