دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاب الميت في يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاب الميت في يوم الجمعة هو من أعظم الأدعية التي يُستحب أن يدعو بها المسلم لأبيه المتوفي في يوم الجمعة، فمن أعظم صور برّ الوالدين هو الدعاء لهما بعد موتهما بالخير، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدمّ صيغ دعاء للميت يوم الجمعة للاب بالإضافة إلى دعاء لوالدي المتوفي الميت يوم الجمعة وسنمرُّ على مجموعة من الأدعية المباركة للأب المتوفي في يوم الجمعة مع مجموعة من أجمل صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة ربي إنّه يوم الجمعة، أسألك فيه يا رب العالمين أن تجعل أبي في أحسن مرتبة في الجنة، ربي ارفع درجات أبي عاليًا في جنات النعيم وأنت الكريم يا رب.
افضل دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة اللهم إنّ أبي قد صار تحت التراب، فأسألك يا رب العالمين أن ترحم أبي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، ربي اجعل أبي في الفردوس الأعلى من الجنة.
ادعية لابي المتوفي يوم الجمعة
  • اللهمَّ في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تبدل أبي المتوفي دارًا خيرًا من داره في الدنيا وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم كن به رحيمًا وتجاوز عن أخطائه وسيئاته كلها يا رب العالمين.
دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعه اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل أبي في أكرم منزلة في الجنة، وأن تجمعه بالحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم.
اجمل دعاء لابي الميت في يوم الجمعه اللهم ارحم أبي واغفر لأبي ويسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي واجعل أبي من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.

افضل دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة
دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

يُعدُّ الدعاء للأب من صور بر الوالدين في الإسلام، لذا فإنّ من الواجب على المسلم أن يكثر من الدعاء لأبيه المتوفى بعد وفاته، وفيما يأتي نقدم بعض صيغ دعاء لابي الميت المتوفي في يوم الجمعه:

  • اللهم أسألك في يوم الجمعة المباركة هذا أن تجعل أبي من الصالحين وأن تجمعه يوم القيامة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصحابة وأن تغفر له من ذنوبه ما تقدم وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن به رحيمًا وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك أنّ تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، فأكرمه بكرمك واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب وكل خطيئة كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في جوارك فارحمه واغفر له سائر ذنوبه وإنه لا يغفر الذنوب إلّا أنت يا غفور، ربي اجعل أبي في قبره مستبشرًا بالجنة واجعله يوم القيامة من الذين يفرحون بما آتاهم الله تعالى من فضله، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم الجمعه

في يوم الجمعة نقدم فيما يأتي افضل دعاء للاب الميت يوم الجمعه وهو من الأدعية التي يُستحب أن يدعو بها المسلم للأب المتوفي في الجمعة وفي كل يوم:

 اللهم يا أرحم الراحمين أبي انتقل إلى رحمتك، فأكرمه بالجنة التي وعدت فيها عبادك الصالحين، يا خير من وعد، وصدق وعده يا الله، اللهم في يوم الجمعة اجعل أبي وكل الراحلين إليك في ظل ظليل واجعل على يمينهم نور وعلى شمائلهم نور واجعلهم في الجنة آمنين مطمئنين بجوارك يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم ارحم من ماتوا، لكن ما زالت حياتهم نابضة في ذاكرتنا، وخلت أماكنهم في بيوتنا، واختفت أصواتهم عن مسامعنا واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى بهم يوم القيامة يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين ارحم والدي واجعله من المستبشرين بجناتك ورضاك، اللهم يا كريم يا رب العالمين ارحم أبي واجعله يا الله من الصالحين المتقين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تجعل أبي في يوم القيامة من أصحاب اليمين ومن الذين يسرت حسابهم، وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.

اجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للاب الميت المتوفي في يوم الجمعة

يُقدّم الجدول الآتي مجموعة مباركة ادعية لوالدي المتوفي الميت في يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم إن أبي الغالي قد صار تحت التراب، اللهم إنه في ذمتك وفي حبل جوارك، فارحمه يا رب العالمين رحمة واسعة وانت القادر على إجابة الدعاء يا الله.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تعفو عن أبي المتوفى وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغفر له ووسع مدخله وأكرم نُزله يا كريم.
الدعاء الثالث ربي اجعل أبي في مرتبة عالية في الجنة، اللهم ارفع درجاته في عليين، وأعنه على عبور الصراط المستقيم يوم القيامة، ويسر له حسابه ويمن له كتابه واجمعه مع الأنبياء والصالحين والشهداء والمتقين وحسن أولئك رفيقًا.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

افضل دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

إنَّ أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في يوم الجمعة هي الدعاء للأب المتوفي، وفيما يأتي نقدم افضل دعاء لابي الميت في يوم الجمعه:

  • أبي الحبيب، أتذكر تلك الأيام الرائعة التي عشتها معك، وها أنت اليوم في عداد الموتى، فأسأل الله رب العالمين في يوم الجمعة هذا أن يرحمك رحمة واسعة وأن يغنك برحمته عمّن سواه.
  • اللهم أبعد أبي عن نيران الجحيم، واجعله يا رحمن يا رحيم من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب، آمين يا رب.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك من هذه الجمعة المباركة أن تبدل أبي في الجنة في الحياة الآخرة دارًا خيرًا من داره في الدنيا وأهلًا خيرًا من أهله في الدنيا وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • ربي أنت أكرم مسؤول، أسألك أن تنزل السكينة والطمأنينة على قبر أبي وأن تعرض عليه منزلته في الجنة في كل يوم حتَّى تهدأ روحه، ويستكين خاطره يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

يهتم الكثير من رواد موقع تويتر بالحصول على الأدعية الجاهزة لنشرها على حساباتهم الشخصية في يوم الجمعة، وفيما يأتي دعاء لوالدي المتوفي الميت يوم الجمعه تويتر:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، رب أسألك في يوم الجمعة وأنت خير وأكرم مسؤول أن ترحم أبي المتوفى رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم اجعل عن يمين أبي نورًا في قبره وعن يساره نورًا في قبره واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين، اللهم انظر إلى أبي بعد وفاته بعين الرحمة والمغفرة والعفو والمسامحة، وتجاوز عن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين، اللهم أبدله دارًا خيرًا وأفضل من الدار التي كان يعيش فيها في الحياة الدنيا، وأبدله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا وأفضل من جيرانه في الحياة الدنيا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم اجعل أبي المتوفّى من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين واسقِه من يد الرسول الكريم -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة في الجنة على الحوض يا كريم لا يظمأ بعدهًا أبدًا إلى أن يدخل جنتك بسلام يوم الدين.

دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لابي رحمة الله يوم الجمعة مكتوب

تضمّ النقاط الآتية أعظم صيغ دعاء لوالدي رحمه الله يوم الجمعه مكتوب:

  • اللهمَّ إن والدي قد انقضى أجله بقضائك وقدرك وأنا مؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره، فأسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تجعل أبي في سعادة كبيرة ورحمة وافرة وأن تجعله من سكان الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم والدي وهو تحت التراب وأن تثبته عند سؤال الملكين وأن تجعله من الصاحين المقبولين الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا عقاب.
  • اللهم تقبل أعمال أبي كلها التي قام بها في الحياة الدنيا، واغفر له كل ذنوبه، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، فأنت أهل التقوى والرحمة والمغفرة، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أبي في سعادة خالدة أبدية في الجنة، واجمعه مع الصحابة والأنبياء والأتقياء والمرسلين، واجعله من الذين يشربون من الحوض شربة لا يظمؤون بعدها أبدًا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

يعرض الجدول الآتي أجمل دعاء لأبي المتوفي يصل قبره يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة هذا أسألك أن تملأ قبر أبي بالنور، وأن تجعل عن يمينه نورًا وعن يساره نورًا وفي قلبه نورًا وأن تملأه بالنور والسكينة والطمأنينة والمغفرة، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل أبي من الذين رضيت عنهم، فأسكنتهم في جنة عرضها السماوات والأرض أعدّت للمتقين، اللهم واجعل أبي في سعادة الخلود الأبدية في جنة السماء العليا.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم يا عظيم يا ذا العرش المجيد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم املأ قلب أبي بالنور والسلام واجعله من الهادئين في قبره واجعل قبره بستانًا مليئًا بالجمال من بساتين الجنة العظيمة.

دعاء لابي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

دعاء لابي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم ابي

نعرض فيما يأتي نصَّ دعاء لابي الميت اللهم في ليله الجمعه ارحم ابي:

اللهم في ليلة الجمعة ارحم أبي، ربي اجعل أبي في الجنات واعرض عليه مقعده في الجنة في كل يوم حتّى تهدأ روحه في القبر، وتطمئن نفسه وتفرح بعفوك وكرمك ومغفرتك، اللهم ارحم أبي يا كريم، ربي اجعل أبي الغالي من الذين كتبت لهم جنات النعيم يوم القيامة، اللهم أدخله في دار أفضل من داره في الدنيا وعيشة أعظم من حياته الدنيا يا رب العالمين، اللهم ارحم أبي المتوفى في ليلة الجمعة وأكرمه خير إكرام، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أبي وأنت الرحمن الرحيم، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأبي الغالي.

اقرأ أيضًا: دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية للأب المتوفي مكتوبة، فيما يأتي دعاء لوالدي الميت المتوفي يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة
صور دُعاء لابِي المُتوفي الميّت يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الأدعية نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للاب الميت في يوم الجمعة وتحدثنا فيه عن مجموعة مباركة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأب المتوفي في هذا اليوم، بالإضافة إلى أجمل صور دعاء لابي المتوفي الميت يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *