دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة 2024

دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة 2024  هو دعاء مبارك يُستحب أن يلهج به لسان المسلم في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، فمن المعروف في الإسلام أنّ في يوم الجمعة ساعة يستجيب الله تعالى فيها دعاء الداعي، ولا يرد سؤال من سأله، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء للميت في آخر ساعة من يوم الجمعة بالإضافة إلى دعاء للميت يوم الجمعة ودعاء اخر ساعة من يوم الجمعة وسنعرض أجمل صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة.

دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة

إنّ أفضل دعاء للميت في آخر ساعة من يوم الجمعة هي صيغ الأدعية الكريمة المشروعة الواردة في النقاط الآتية:

  • اللهم اغفر للميت فلان بن فلان وارحمه ووسع مدخله وأكرم نزله، اللهم أسألك في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة أن تعامله بما أنت أهله وألّا تعامله بما هو أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم اغفر للمؤمنين من المسلمين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أسألك أن يشمل عفوك جميع أموات المسلمين، ربي أدخلهم الجنة خالدين فيها أبدًا.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة أسألك أن تجعل الميت فلان بن فلان في أكرم منزلة وأحسن مكانة، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم ارحمه واغفر له واجعله من أصحاب اليمين.
  • اللهم في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة نسألك الرضا، ونسألك الرحمة والمغفرة لسائر المسلمين الأموات، اللهم اغفر لفلان بن فلان فإنه الآن في ذمتك وفي حبل جوارك، اللهم وارحمه رحمة واسعة يا واسع الرحمات.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، إن فلان بن فلان قد صار في الدار الآخرة، فوسع مدخله وأكرم نزله، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه يا الله من كل ذنب ومن كل خطيئة، وأدخله الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

اجمل دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للميت المتوفي

إنّ احمل دعاء في آخر ساعه من يوم الجمعه للمتوفي الميت هو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم ارحم ميتنا برحمتك واغفر له ما تقدم من ذنبه والطف به يا رب العالمين، اللهم ارحمه وأنت أرحم الراحمين، رب أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم ميتنا رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين، اللهم انظر إلى ميتنا بعين الرحمة والمغفرة والعفو والمسامحة، وتجاوز عن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين، اللهم اجعل ميتنا من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين واسقه من يد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة في الجنة على الحوض يا كريم، اللهم يا رب العالمين اجعل للميت فلان بن فلان بستانًا من النعيم في الجنة، اللهم املأ قبره بالنور والضياء والمحبة والسلام والعفو والعافية والمغفرة يا أرحم الراحمين، اللهم أنت الكريم وهو عبدك الذي لا معين له إلّا أنت اللهم يا رب العالمين أبعد عن المتوفى فلان بن فلان عذاب القبر واجعل قبره مليئًا بالنور والسكينة والسلام، وانقله يا رب العالمين من مواطن الدود وضيق اللحود إلى الجنة التي فيها بساتين الخلود يا رب العالمين.

اجمل دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للميت المتوفي

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

ادعية آخر ساعة من يوم الجمعة المباركة للمتوفي

يقدّم الجدول الآتي مجموعة من اجمل ادعيه اخر ساعة من يوم الجمعة للمتوفي:

الدعاء الأول اللهم في السَّاعة الأخيرةِ من يوم الجمعة، أسألك الرحمة والمغفرة والعفو عن الميت فلان بن فلان، ربي اجعله في منزلة رفيعة من الفردوس الأعلى من الجنة.
الدعاء الثاني اللهم اجمع الميت فلان بن فلان في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة في الجنة مع الأنبياء والصالحين والأتقياء والشهداء؛ وحسن أولئك رفيقًا يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل الميت فلان في هذه الساعة الأخيرة من يوم الجمعة في عبادك المقبولين الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بدون حساب ولا عذاب.
الدعاء الرابع ربي اجعل قبر الميت فلان مليئًا بالأنوار والأضواء، اللهم أفض عليه من الرحمة والمغفرة في قبره، ونجه من عذاب القبر وفتنته، وحرّم جسده من النيران يوم القيامة يا كريم.
الدعاء الخامس اللهم ارحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم أسألك في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة أن تيسر له الحساب، وأن تيمّن له الكتاب يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المشروعة للمَيت المُتوفي في آخِر سَاعة مِن يَوم الجُمعة، نقدّم فيما سيأتي دعاء للمتوفي الميت في آخر ساعه من يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة
صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة
صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة
صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي اخِر سَاعة مِن يَوم الجُمعة
صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي اخِر سَاعة مِن يَوم الجُمعة
صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي اخِر سَاعة مِن يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نختم هذا المقال بعد أن قدمنا من خلاله مجموعة مميزة من صيغ دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة 2024  مع أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة المباركة للمتوفي وعرضنا في ختامه أجمل صور دعاء للميت المتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *