دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للام الميتة في يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للام الميتة في يوم الجمعة هو موضوع هذا المقال؛ حيث إنَّ الدعاء للأم المتوفية الذي انقضى أجله بإذن الله تعالى هو من الأعمال التي تنفعها بعد وفاتها، حيث إنَّ دعاء الولد الصالح لأمه أو لأبيه هو من الأعمال النافعة للمتوفي بعد الموت كما أخبرنا رسول الله -عليه الصلاة والسلام-، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء أيضًا على دعاء للميت يوم الجمعة للام وعلى صيغ دعاء لوالدتي المتوفية الميتة في يوم الجمعة وسوف نقدّم أجمل صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة اللهم في يوم الجمعة المباركة أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تشمل أمي برحمتك وعفوك وكرمك يا رب العالمين، اللهم اغفر لها من ذنوبها ما تقدم واجعلها من سكان الجنة يوم القيامة يا رب العالمين.
افضل دعاء للام المتوفية يوم الجمعة اللهم إنَّ أمي الغالية تحت التراب، وهي الآن في ذمتك وحبل جوارك فكن يا رب العالمين بها رحيمًا واغفر لها ذنوبها واجعلها من الذين رضيت عنهم، وقبلتهم بأخطائهم وحسناتهم يا كريم.
ادعية لامي المتوفية يوم الجمعة
  • اللهم أسألك أن تجعل قبر أمي المتوفية روضة من رياض الجنة وألَّا تجعله حفرة من حفر النيران يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدل أمي المتوفية في يوم الجمعة دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها واجعلها يا أرحم الراحمين من المغفور لهم يوم القيامة.
دعاء لوالدتي المتوفية يوم الجمعه ربي إن والدتي قد صارت في ذمتك وحبل جوارك فيا أرحم الراحمين أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعلها يا الله من المقبولين عندك، اللهم تقبلها عندك واجعلها من السعداء يوم القيامة في جنات النعيم، آمين يا رب العالمين.
اجمل دعاء لامي الميته في يوم الجمعه ربي اغفر لأمي الميتة في يوم الجمعة وتقبلها عندك من الشهداء والصالحين واحشرها يوم القيامة مع الأنبياء والصديقين والصالحين، أولئك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، آمين.

افضل دعاء للام المتوفية يوم الجمعة
دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

إنَّ صيغ دعاء لامي الميتة في يوم الجمعة هي من الأدعية التي ينبغي على كل مسلم فقد أمه أن يواظب عليها في يوم الجمعة لينال ويكسب أجر برّ الوالدين بعد وفاتهما وثوابه من الله تعالى، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم أمي التي هي في جوارك الآن، اللهم ارحمها فإنك بها راحم، ولا تعذبها يا رب العالمين فإنك عليها قادر، والطف بها يا لطيف.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم ارحم أمي واغفر لأمي وتجاوز عن سيئات أمي، واجعل أمي من سيدات أهل الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل أمي في منزلة عليا من الجنة، وأن تتجاوز عن أخطائها وأن تغفر لها وأن ترحمها وأن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا مجيب دعاء الداعين، ربي أسألك أن ترفق بأمي وأن تطمئن روحها في قبرها وأن تكون أمي من المقبولين عندك يوم القيامة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للام الميتة المتوفية في يوم الجمعه

إنَّ نص الدعاء الكريم الآتي هو دعاء للام المتية يوم الجمعة:

اللهم أسألك يا رب العالمين في يوم الجمعة الرحم لأمي، أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم، اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعل لها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

اجمل دعاء للام الميتة المتوفية في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

دعاء لامي رحمها الله يوم الجمعة مكتوب

إلى أمي التي توفاها الله تعالى بقضائه وقدره ولا اعتراض على قضاء الله وقدره، فيما يأتي يعرض الجدول الآتي  أجمل صيغ دعاء لامي رحمها الله في يوم الجمعه:

الدعاء الأول أمي الحبيبة الغالية على قلبي رحمك الله رب العالمين رحمة واسعة، اللهم إن أمي في دار الآخرة فكن لها رحيمًا وبها غفورًا يا غفور يا رحيم، اللهم واجعلها من الصالحين يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تكون أمي في الجنة من سيدات الجنة وأن تجعل لها منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى من الجنان، وأنت مجيب الدعاء يا رب.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك يا الله أن تنزل أمي منزلًا مباركًا في الجنة، اللهم اجعلها في منازل الشهداء والصالحين والأتقياء، واجعر قبرها روضة من رياض الجنة، واجعلها في صحبة الأخيار الأبرار في الجنة.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

ادعية للام الميتة المتوفية في يوم الجمعة

إنَّ النقاط الآتي تضمّ مجموعة ادعية لامي الميتة المتوفية في يوم الجمعة:

  • اللهم يا منزل القرآن الكريم على عبدك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-، اجعل القرآن الكريم سببًا في دخول أمي الجنة، فإنها كانت من أصحابه، وكانت من المواظبين على تلاوته يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك يا أرحم الراحمين أن تغسل قلب أمي من الذنوب والخطايا والآثام وأن تنقها من كل دنس كما تُنقّي الثوب الأبيض من الدنس يا أرحم الراحمين، اللهم عفوك ومغفرتك بأمي الحبيبة يا غفور.
  • اللهم أفض على قبر أمي النور والضياء واجعل من حولها نورًا ومن يمينها نورًا وعن شمالها نورًا واجعل في قلبها نورًا يا رب العالمين، وأمدها بقوة الإيمان والثبات عند سؤال الملكين.
  • اللهم ثبت أمي يوم العرض عليك يا رب العالمين، وهوّن عليها الحساب وأدخلها الجنة بعفوك وكرمك ومغفرتك يا كريم يا غفور يا رحيم.

ادعية للام الميتة المتوفية في يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة تويتر

إنَّ نصَّ الدعاء الآتي هو نص دعاء لامي الميته المتوفيه يوم الجمعه تويتر:

أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك في يوم الجمعة المبارك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم، فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم، اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعل لها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لامي المتوفية اللهم في ليلة الجمعة ارحم امي

إنَّ صيغ الدعاء الآتي هو من أعظم صيغ دعاء لوالدتي اللهم في يوم الجمعة ارحم امي:

  • اللهم إن أمي في ذمتك، فاجعلها يا رب العالمين من السعداء في الآخرة ولا تجعلها من الذين يندمون على ما فعلوا وما اقترفت أيديهم في الحياة الدنيا وأنت مجيب الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم يا حنان يا منان، اللهم اجعل أمي من نساء الجنة واجمعها بالنبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- واسقها من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم شفع عبدك ونبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- بأمي المتوفية يوم القيامة يا رب العالمين، اللهم وأنزل على قبر أمي السكينة، وأنزل على قبر أمي الطمأنينة والرحمة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا كريم اعرض على أمي في قبرها منزلها في الجنة صباحًا ومساءً كي تطمئن روحها في القبر وأنت الكريم القادر على كلّ شيء.

دعاء لامي المتوفية اللهم في ليلة الجمعة ارحم امي

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية يصلها في قبرها يوم الجمعة

نقدّم من خلال الجدول الآتي مجموعة مباركة من صيغ دعاء لوالدتي المتوفية الميتة يصلها قبرها في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا غياث المستغيثين، أسألك أن يكون قبر أمي بستانًا رائعًا من بساتين الجنة لا أن يكون حفرة من حفر النيران يا عزيز يا قهار.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أمي في أكرم منزلة في الجنة وأن تجعلها في الفردوس الأعلى هادئة البال مطمئنة الروح والنفس يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك أن تيسر لأمي الحساب يوم الحساب وأن تُيمّن لها الكتاب وأن تغسلها بالماء والثلج والبرد وأن تنقها من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة

بعد أن قدمنا مجموعة مباركة من الأدعية للأم المتوفية في يوم الجمعة، نعرض فيما يأتي دعاء لامي الميته المتوفيه يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دعَاء لامّي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للام الميتة في يوم الجمعة وقدمنا فيه مجموعة أدعية للأم المتوفية في ليلة الجمعة، ورفعنا في الختام مجموعة مباركة من صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *