دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم الجمعة

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم الجمعة هو الدعاء الذي يُستحب أن يدعو به المسلم لجدتك التي توفاها الله رب العالمين في يوم الجمعة، حيث إنّ الدعاء للميت ينفعه بعد وفاته كما ورد في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء للميت يوم الجمعة للجدة، وسنمر على مجموعة مباركة من الأدعية للجدة المتوفية في يوم الجمعة مع مجموعة صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة اللهم إن جدتي الغالية قد صارت الآن في ذمتك، وصارت في حبل جوارك، فاغفر لها ما تقدم من ذنبها، واجعلها يا كريم من سكان جنة النعيم، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
افضل دعاء للجدة المتوفية يوم الجمعة اللهم إن جدتي قد نزلت إلى ضيق القبور، فأسألك في يوم الجمعة هذا أن تكون في أكرم مكان، وأن تنجيها من شر عذاب القبر وأن تثبتها عند سؤال الملكين، آمين يا رب العالمين.
ادعية دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة
  • اللهم املأ قبر جدتي الحبيبة بالنور والضياء، واجعل يا كريم عن شمالها نورًا وعن يمينها نورًا ومن فوقها نورًا ومن تحتها نورًا وأفض علينا بنور الإيمان والسكينة.
  • اللهم ارحم جدتي وأكرم جدتي واغفر لجدتي ويسر حساب جدتي يوم القيامة ويمّن كتابها واجعلها من أصحاب اليمين.
اجمل دعاء لجدتي الميته في يوم الجمعه اللهم اجعل القرآن الكريم والنبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفعاء لجدتي يوم القيامة، وأدخلها الجدة بعفوك ومغفرتك، ولا تدخلها الجنة بأعمالها، وعاملها ما أنت أهله، ولا تعامله بما هي أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة.

افضل دعاء للجدة المتوفية يوم الجمعة

دعَاء لجَدتي المُتوفية يَوم الجُمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة

نقدم في النقاط الآتية أجمل صيغ دعاء لجدتي الميتة في يوم الجمعة، وهي أدعية مُستحبة في اليوم الجمعة لكل من فقد جدته في هذه الحياة:

  • اللهم إن جدتي الحبيبة قد غادرت هذه الدنيا وهي الآن تحت التراب وما لها من راحم إلّا أنت، فارحمها، وآنس وحشتها وكن معها في ظلمة القبر نورًا وأنسًا وهدوءًا ورحمة يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل الرحمة والسكينة والأمان على قلب جدتي الحبيبة، اللهم أكرمها بالخير يوم القيامة، واجعلها يا أرحم الراحمين من عبادك الصالحين المقبولين عند في جنات النعيم.
  • اللهم اكتب جدتي من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب يوم القيامة، واكتبها عندك من عبادك الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • اللهم اغسل ذنوب جدتي المتوفية في يوم الجمعة هذا بالماء والثلج والبرد ونقها من كل خطيئة ومن كل إثم، وأكرمها بمنزلة مرموقة في الجنات مع الأنبياء والأتقياء والصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

اجمل دعاء للجدة الميتة المتوفية في يوم الجمعه

يُعدُّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء للجدة الميتة يوم الجمعة:

اللهم ارحم جدتي المتوفية في يوم الجمعة، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم جدتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بجدتي الغالية، جدتي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار، اللهم يا رحيم ارحم جدتي، اللهم يا غفور اغفر لها، اللهم يا رحمن تلطف بها، اللهم يا حليم استرها، اللهم يا رؤوف ارأف بها، اللهم يا صاحب العفو أعفو عنها، اللهم يا حسيب خفف الحساب عنها، اللهم يا حفيظ احفظها في جنتك، اللهم إن جدتي هي أمانة لديك فهي من خير الناس، فقد ربت عبدك الماثل بين يديك على الإيمان بك والطاعة لك، وربت والد عبدك على الإيمان بك والطاعة لك، فاللهم أدخلها الجنة بخير ما فعلت.

اجمل دعاء للجدة الميتة المتوفية في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

ادعية للجدة الميتة المتوفية في يوم الجمعة

إنّ الجدول الآتي يقدّم أفضل ادعيه للجده الميته المتوفيه في يوم الجمعه

الدعاء الأول اللهم إن جدتي قد تعبت في حياتها، وقاست الكثير في سبيل تربية أبي وأعمامي، فاجعلها يا كريم تكسب عندك جزاء هذا التعب، واجعل جزاءها عندك خير الجزاء وثوابها خير الثواب.
الدعاء الثاني اللهم أنزل على قبر جدتي السكينة والسلام، واكتب لها يوم القيامة نجاة من العذاب ونجاة من الحساب ونجاة من العذاب، واكتب لها دخول الجنة راضية مرضية.
الدعاء الثالث اللهم يا أرحم الراحمين، إن جدتي الحبيبة قد صارت في ديار الحق، فأكرمها يا رب العالمين بعظيم الأجر وعظيم الثواب، وأنزل عليها الرحمة والسكينة في قبرها، واجعلها بستانًا من بساتين الجنة بقدرتك يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لجدتي رحمها الله يوم الجمعة مكتوب

بعد هذه الأدعية الكريمة للجدة المتوفية، فيما يأتي صيغ دعاء لجدتي رحمها الله يوم الجمعه:

  • جدتي الحبيبة رحمك الله تعالى، ربي يجعلك من سكان جنة النعيم، ويحشرك مع أنبيائه وأتقيائه والصالحين من عباده، اللهم أكرم جدتي بمنزلة رفيعة في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • ربي أفض على جدتي بركاتك واغسلها بماء الإيمان وبنور الإسلام، واجعلها من عبادك الذين يدخلون الجنة، ويتنعمون بأنهارها ووديانها وثمرها وطعامها وشرابها خالدين فيها أبدًا.
  • اللهم تقبل جدتي الحبيبة في الصالحين، وتقبلها في المسلمين المغفور لهم، في المقبولين الذين يدخلون جنات النعيم بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة تويتر

نقدّم فيما يأتي نص دعاء لجدتي الميتة يوم الجمعة تويتر:

اللهم أنر قبر جدتي، فقد كانت شمس عائلتنا، واستقبلها اللهم في جنتك فقد كانت بركتنا، واشملها اللهم بلطفك يا لطيف، فقد كانت حنية دارنا، اللهم ثبت جدتي يوم العرض، وارحمها في السماء وفي باطن الأرض، وهون عليها حساب القبر وحساب السماء، واللهم عوض عنها ما عانته بالأرض بخير ما تهبه في السماء، اللهم يا مغيث أغث جدتي، ويا معين أعنها، ويا مجير أجرها، ويا قدير أعطها القدرة على تجاوز الحساب بطرفة عين، اللهم أنزل جدتي في خير منزلة وأحسن مكانة في الجنة يوم القيامة واجعلها من الصالحات اللواتي، واجعلها من الذين قلت فيهم: أولئك لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.

دعَاء لِجدتي المُتوفية يَوم الجمُعة تويتر

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة

دعاء لجدتي المتوفية اللهم في ليلة الجمعة ارحم جدتي

يضمّ الجدول الآتي أجمل صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم جدتي:

الدعاء الأول اللهم في يَوم الجُمعة ارحم جَدتي واغفر لها كل ذنب اقترفته في حياتها الدنيا، اللهم وتقبل منا كل عمل قامت به خالصًا لوجهك الكريم وأنت مجيب السؤال يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم في يَوم الجُمعة ارحم جَدتي، واغفر لجدتي ويسر حساب جدتي ويمّن كتاب جدتي واغسل جدتي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الثالث اللهم في يَوم الجُمعة ارحم جَدتي رحمة واسعة أنزلها في مكان مليء بالسلام والأمن والأمان والطمأنينة والسكينة، وأبعد عنها الخوف يوم الفزع الأكبر، يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم امي

دعاء لجدتي المتوفية يصلها في قبرها يوم الجمعة

أمَّا الدعاء الكريم الآتي هو دعاء لجدتي الميته يصل قبرها يوم الجمعه وهو دعاء مُبارك يوافق ضوابط وشروط الدعاء في الشرع الإسلامي كاملة:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، ارحم جدتي واغفر لها سائر ذنوبها، وانقلها من مواطن الدود وضيق اللحود إلى اتساع جنات الخلود.
  • اللهم امنح جدتي الرضا وكن راضيًا عنها واغفر لها كل ذنب اقترفته في حياتها، اللهم وأعنها على أهوال البرزخ وأهوال يوم القيامة وأهوال يوم الحساب واجعلها من الذين يعبرون الصراط المستقيم دون عناء وأدخلها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أبدل جدتي الحبيبة دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، واغسلها يا رب العالمين من كل خطيئة بالماء والثلج والبرد.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة

في ختام ما قدمنا من أدعية كريمة للجدة المتوفية الميتة في يوم الجمعة، فيما يأتي دعاء لجدتي الميته المتوفيه يوم الجمعه بالصور:

صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة
صور دُعاء لجَدتي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدتي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدتي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدتي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة
صور دُعاء لجَدتي المُتوفية المَيتة يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

نكتفي في هذا المقال بهذا القدر، ونصل إلى نهايته بعد أن ألقينا فيه الضوء على دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة 2024 ادعية للجدة الميتة في يوم الجمعة، وقدمنا فيه أجمل الأدعية للجدة المتوفية في يوم الجمعة ودعاء اللهم في ليلة الجمعة ارحم جدتي وقدّمنا في الختام مجموعة صور دعاء لجدتي المتوفية الميتة يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *