اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي هو الدعاء الكريم من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يدعو بها لأخيه المتوفي في يوم الجمعة، فالدعاء للميت هو من الأعمال التي حثّ عليها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، وهو من الأعمال النافعة للميت بعد وفاته، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على نصَّ دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة بالإضافة إلى اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اخوي وسنرفع مجموعة صور دعَاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحم أخِي.

اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

إنَّ صيغ الأدعية الآتية هي أجمل صِيغ دُعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعه ارْحم أخِي:

  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم أخِي رحمة واسعة واجعله يوم القيامة من الصالحين، واجعله يا رب العالمين من الذين قبلتهم عندك، فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر، آمين يا رب العالمين.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم أخِي واجعله من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله وتجاوز عن سيئاته كلها يا رب العالمين.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم أخِي، اللهم اغسل أخي المتوفي بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين يا رب.
  • اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارحَم أخِي، ويسّر حساب أخي ويمّن كتاب أخي، وأكرم أخي بالخيرات وتقبل أعمال أخي، وأدخل أخي الجنة بكرمك وعفوك يا كريم.

اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 

اللهم في ليلة الجمعه ارحم اخي

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو دعاء اللهم في ليله الجمعه ارحم أخي

اللهُم فِي ليلة الجُمعة ارْحم أخِي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة للميت أخي الرحمة والمغفرة، اللهم اشمله بعفوك وإحسانك يا عفو يا كريم، اللهم وسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد وطهره من كل ذنب وكل خطيئة يا رب العالمين، اللهم إني أسألك أن ترحم المتوفي أخي الغالي وأنت الكريم الرحيم الغفور، اللهم ارحمه من كل ذنب قام به في حياته الدنيا، اللهم عامله بما أنت له أهله، ولا تعامله بما هو له أهل والطف به يا كريم، اللهم إني أسألك أن تجعل قبر أخي روضة من رياض الجنان، اللهم أكرمه بالرحمة والمغفرة منه يا رحيم يا غفور، اللهم أنزل عليه من عندك الرحمة والمغفرة يا كريم، اللهم ارحم عبدك أخي الغالي، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك ماض به حكمك عدل به قضاؤك، اللهم أكرمه برحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اجعل أعماله التي قام بها في الحياة الدنيا سببًا في الرحمة والمغفرة ودخول الجنان يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا

ادعية اللهم ارحم اخي وموتى المسلمين يوم الجمعة

يعرض الجدول الآتي أجمل أدعية اللهم ارحم أخي وموتى المسلمين أجمعين في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهمّ ارْحم أخِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة، ربي نسألك لهم الرحمة والمغفرة والسلامة يوم القيامة، اللهم أكرم أخي القوة لعبور الصراط المستقيم يوم القيامة.
الدعاء الثاني اللهمّ ارْحم أخِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة واجعل أخي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ ارْحم أخِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة، اللهم إنهم في ذمتك وحبل جوارك، فأكرمهم بكرمك، وعاملهم بعفوك ورحمتك ومغفرتك، واجعلهم يا حنان يا منان من الذين يفرحون بما آتاهم الله تعالى من فضله يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

اجمل دعاء اللهم ارحم اخي في يوم الجمعه

إنَّ النقاط الآتي فيها مجموعة مباركة من الصيغ الخاصَّة بأجمل دعاء اللهم ارحم اخوي في يوم الجمعة المباركة:

  • ربي في يوم الجمعة، إنّ لنا تحت التراب الكثير من الأحبة والأحباب، ربي ارحمهم، اللهم إن أخي الغالي واحد منهم، فاجعله يا رحمن يا رحيم من عبادك الراشدين، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل السكينة والسلام والهدوء الروحي على قبر أخي وأكرمه بالعفو والرحمة، واجعل قبره بستانًا مليئًا بالخضرة والنعيم من بساتين الجنات يا أكرم الأكرمين.
  • ربي أنزل على قبر أخي السلام واملأ قبر أخي بالهدوء والخير، وأعطِ أخي الرحمة والمغفرة، واكتبه من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، آمين يا رب.

اجمل دعَاء اللهُم ارْحم اخِي فِي يَوم الجُمعه

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اخوي

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو نص دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم أخوي وهو من الأدعية المباركة للأخ المتوفي في يوم الجمعة من كل أسبوع:

اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم أخُوي، اللَّهُمَّ إنّ أخي في رحمتك، أسألُكَ في هذهِ اليوم المبارك يوم الجمعة، اللهمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه، اللهم أنزل الرحمة والمغفرة على قبر أخي الغالي، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد وأعنه على ذنوبهِ وآثامه وخطاياه واجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة، واجعل رسولك محمد -عليه الصَّلاة والسَّلام- شفيعًا له يوم القيامة يا كريم.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم ابي

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اخي

بعد أن قدمنا هذه الأدعية الكريمة للأخ المتوفي الميت في يوم الجمعة، نعرض فيما يأتي أجمل صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم أخي:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اخي
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اخي
صور دعَاء اللهمّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم اخِي
صور دعَاء اللهمّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم اخِي
صور دعَاء اللهمّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم اخِي
صور دعَاء اللهمّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم اخِي

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي ووضعنا فيه مجموعة أدعية اللهُم ارْحم أخِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة مع أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم أخوي، ورفعنا في الختام مجموعة صور دعاء اللهمّ ارحم أخِي فِي يوْم الجُمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *