دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للخال الميت في يوم الجمعة

دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للخال الميت في يوم الجمعة هو من الأدعية الكريمة التي تُخصص للخال المتوفي في يوم الجمعة، وهو من الأدعية التي ينبغي على كل مسلم فقد خاله بانقضاء أجله أن يدعو بها في يوم الجمعة، عسى أن يكون دعاؤه سببًا في المغفرة والرحمة لخاله المتوفي، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم دعاء للميت يوم الجمعة للخال بالإضافة إلى أدعية مباركة للخال الميت في يوم الجمعة، مع صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة.

دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة اللهم في يوم الجمعة أسألك الرحمة لخالي، اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فاغفر له سائر ذنوبه وتقبل منه كل أعماله التي أداها خالصة لوجهك الكريم في حياته الدنيا، آمين يا رب العالمين.
افضل دعاء للخال المتوفي يوم الجمعة اللهم أفض على خالي سحائب رحمتك ومغفرتك وعفوك، واجعل خالي الغالي من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والشهداء والصالحين.
ادعية دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة
  • اللهم أنزل السكينة والرحمة على قبر خالي الغالي، اللهم ثبته إذا سأله الملكان يا رب العالمين واجعله من المطمئنين في قبره يا رب.
  • اللهم ارحم خالي واغفر لخالي الحبيب ويسّر حسابه ويمّن كتابه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام.
اجمل دعاء لخالي الميت في يوم الجمعه اللهم إن خالي قد صار تحت التراب، فأسألك يا رحمن يا رحيم أن يكون في أكرم منزلة في الجنة يوم القيامة وأنت مجيب الدعاء يا الله.

افضل دعاء للخال المتوفي يوم الجمعة
دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة

إنّ النقاط الآتية تحوي أجمل دعاء لخالي الميت في يوم الجمعة:

  • اللهم إن خالي قد صار إلى الدار الآخرة، وهو من أغلى الناس على قلبي، فارحمه يا رب العالمين واغفر له وتجاوز عن أخطائه ويسر حسابه ويمن كتابه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدل خالي الغالي على قلبي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل خالي الغالي على قلبي في أكرم منزلة وأحسن مكانة في الجنة، اللهم واجعله من سكان الفردوس الأعلى بقدرتك على ذلك يا كريم.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم اخي

اجمل دعاء للخال الميت المتوفي في يوم الجمعه

إنَّ الدعاء الكريم الآتي هو نص دعاء للخال الميت يوم الجمعة:

ربي اجعل خالي من الصالحين المرضيين عندك، اللهم أنزل على قبره السكينة والرحمة والمغفرة واغسله يا رب العالمين من ذنوبه وخطاياه كلها، اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تعرض على المتوفي خالي منزلة في الجنة صباح مساء حتَّى تستقر روحه وتهدأ نفسه في القبر يا رحمن يا رحيم، اللهم اجعل خالي من سكان الجنة يوم القيامة، واجعله يا الله من المغفور لهم ومن المقبولين عندك، ومن الذين يدخلون الجنة من دون أي حساب ولا عقاب ولا سابقة عذاب، لهم ارحم ميتنا برحمتك واغفر له ما تقدم من ذنبه والطف به يا رب العالمين، اللهم ارحمه وأنت أرحم الراحمين، رب أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم ميتنا رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.

اجمل دعاء للخال الميت المتوفي في يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة

ادعية للخال الميت المتوفي في يوم الجمعة

من خلال الجدول الآتي نعرض أشهر ادعية لخالي المتوفي الميت يوم الجمعه:

الدعاء الأول ربي اجعل خالي من سكان جنة النعيم واجعله من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لخالي الحبيب واجعل القرآن الكريم شفيعًا له في دخوله الجنة يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم أنزل خالي في مكان خير من المكان الذي كان يعيش فيه في الحياة الدنيا، ونجِّه بقدرتك من فتنة القبر ومن عذاب النيران يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي

دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

تُعدُّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أشهر صيغ دعاء لخالي الميت المتوفي يوم الجمعه تويتر:

  • ربي إن خالي الحبيب قد صار تحت التراب وهو من أغلى الناس على قلبي، اللهم أبدله دارًا وأهلًا وأبناءً وجيرانًا وزوجًا خيرًا من داره وأهله وأبنائه وجيرانه وزوجه في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم أكرم خالي بعظيم عفوك وافسح له في قبره ووسع مُدخله، وأكرم نُزله وانقله يا رب العالمين من ضيق اللحود إلى سعة الخلود في الجنة، وأن القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أعطِ خالي من النعيم ما ينبغي له برحمتك، وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو له أهل، فأنت يا رب أهل الرحمة والمغفرة والعفو.

دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة تويتر

اقرأ أيضًا: دعاء لجدي المتوفي يوم الجمعة 

دعاء لخالي رحمة الله يوم الجمعة مكتوب

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو نص دعاء لخالي رحمه الله يوم الجمعه مكتوب:

ربي أسألك أن تملأ قبر الميت خالي بالرحمة والرضا والنور والمغفرة والسلام، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وتجاوز عنه في يوم الجمعة المبارك يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك في يوم الجمعة، ربي إنَّ خالي الحبيب كان عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم عدل به قضاؤك فاجعله يا رب العالمين في أكرم منزلة وأحسن مكانة في الآخرة، وأسكنه في مكان خير من المكان الذي كان يسكنه في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين، اللهم يا رب العالمين اجعل لخالي بستانًا من النعيم في الجنة، اللهم املأ قبره بالنور والضياء والمحبة والسلام والعفو والعافية والمغفرة يا أرحم الراحمين، اللهم أنت الكريم وهو عبدك الذي لا معين له إلّا أنت، اللهم يا رب العالمين أبعد عن خالي الحبيب عذاب القبر واجعل قبره مليئًا بالنور والسكينة والسلام، وانقله يا رب العالمين من مواطن الدود وضيق اللحود إلى الجنة التي فيها بساتين الخلود يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لجدتي المتوفية يوم الجمعة 

دعاء لخالي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

ومن أشهر الأدعية المباركة للخال المتوفي هي صيغ دعاء لخالي الميت يصل لقبره يوم الجمعه والتي تعرضها النقاط الآتية:

  • اللهم يا سامع دعاء الداعين يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك أن ترحم خالي الحبيب برحمتك وأن تعامله بعفوك وكرمك يا عفو يا كريم.
  • اللهم أنزل الطمأنينة على قلب خالي المتوفي في القبر وأبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم.
  • اللهم إن خالي الحبيب قد صار في ديار الحق، فنسألك أن تجعل قبره مليئًا بالنور والضياء والسكينة بعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين.

دعاء لخالي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء للاموات يوم الجمعه

دعاء لخالي المتوفي اللهم في ليلة الجمعة ارحم خالي

يُقدّم الجدول الآتي أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم خالي:

الدعاء الأول اللهمَّ في يوم الجمعة ارحم خالي، اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل الميت خالي في يوم الجمعة هذا من سكان جنة النعيم، وأنت مجيب الدعاء يا رب.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة المبارك ارحم خالي، اللهمَّ نسألك أن تنزل الرحمة والسكينة والطمأنينة على قلب خالي المتوفي، اللهم يسر له الحساب يوم القيامة واجعله من أصحاب اليمين.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة المباركة ارحم خالي، ربِّي أسألك أن تنزل الرحمة والسكينة على عبدك المتوفي خالي الحبيب، اللهم إن حياته الدنيا قد انتهت بانقضاء أجله، فكن معه يا رب العالمين وارحمه رحمة واسعة من عندك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة

صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة للخال المتوفي، فيما يأتي دعاء لخالي الميت المتوفي يوم الجمعه بالصور

صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة
صور دعَاء لخَالي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لخَالي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لخَالي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لخَالي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة
صور دعَاء لخَالي المُتوفي المَيت يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا، وبهذه الصور نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة 2024 ادعية للخال الميت في يوم الجمعة، وقدمنا فيه أفضل دعاء لخالي المتوفي يصل في قبره يوم الجمعة وختمناه بمجموعة مميزة من صور دعاء لخالي المتوفي الميت يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *