اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي

اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي هو من الأدعية الكريمة المشروعة التي توافق ضوابط وشروط الدعاء في الشريعة الإسلامية والتي يُدعى بها للأخت المتوفية الميتة في يوم الجمعة، حيث إنّ الدعاء هو من أنفع الأعمال التي يمكن تقديمها للميت بعد وفاته، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء لاختي المتوفية يوم الجمعة بالإضافة إلى دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي، وسنعرض مجموعة مميزة من صور دعاء اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم أختِي.

اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي

نقدّم من خلال هذه النقاط مجموعة من أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اختي:

  • اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي واغفر ذنوب أختي وارحم أختي واجعلها من أهل الجنة، اللهم واحشرها مع الأنبياء والصديقين والصالحين والشهداء يوم القيامة.
  • اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي الحبيبة التي صارت في ديار الحق، اللهم أبدلها في آخرتها حياة خيرًا من الحياة التي كانت تعيشها في الدنيا، اللهم اغفر لها وتجاوز عن أخطائها وأفض عليها بالرحمة والمغفرة من عندك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي واغفر لأختي ويسر لها الحساب يوم القيامة، اللهم واجعلها من أصحاب اليمين، الذين يقرأون أعمالهم يوم القيامة وهم فرحون بما آتاهم الله -سبحانه وتعالى- من فضله.
  • اللهمَّ فِي يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي ويسر حساب أختي ويمّن كتاب أختي واغسل أختي الحبيبة بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة 

اللهم في ليلة الجمعه ارحم اختي

إنّ نص الدعاء الكريم الآتي هو نص دعاء اللهم في ليله الجمعه ارحم اختي وهو من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة يوم الجمعة مساء يوم الخميس من كل أسبوع:

اللهُم فِي ليلة الجُمعه ارْحم أخْتي رحمة واسعة من عندك، اللهُم يا مالك أمر الموت والحياة، اللهمَّ يا رازقنا في الدنيا ورازقنا بعد الوفاة، إن لي أختًا فارقتنا في الدنيا ودنت من رحمتك، فاغفر لها يا مولانا وتقبل دعاءنا لها يا مجيب الدعوات، اللهم يا من جعلت الدنيا دار الفناء، وجعلت الآخرة دار البقاء، ارأف بأختِي التي فارقت دارنا إلى دارك، وانتقلت إلى الآخرة بجوارك، وارحمها برحمتك يا رحمن ويا رحيم، اللهم اغفر لأختي ذنوبها وتخطى عن خطاياها، فأنت العالم بأعمالنا وأعمالها، وأحوالنا وأحوالها، وأنت عالم الغيب ولا يخفى عليك شيء من خصالها وأفعالها، اللهم اغفر لها وارحمها، وعافها واعفُ عنها وأكرم نُزُلَها ووسِّع مُدْخَلَها واغسلها بالماء والثَّلج والبَرَد، ونَقِّها من الخطايا كما يُنَقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنَس، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة وقِهِا فتنةَ القبر وعذابَ النار.

اقرأ أيضًا: دعاء لخالتي المتوفية يوم الجمعة

ادعية اللهم ارحم اختي وموتى المسلمين يوم الجمعة

يضمّ الجدول الآتي مجموعة مميزة من أجمل أدعية اللهم احرم اختي وموتى المسلمين يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهمَّ ارْحم أختِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة رحمة واسعة تغنهم بها عن رحمة من سواك، واجعلهم يا رحمن يا رحيم من أصحاب اليمين ومن الذين يُقال لهم: سلام لكم من أصحاب اليمين.
الدعاء الثاني اللهمَّ ارْحم أختِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة واغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم، اللهم أبدلهم ديارًا خيرًا من الديار التي كانوا يعيشون فيها في الحياة الدنيا، اللهم واجعل أختي من الذين يأخذون كتابهم بيمينهم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهمَّ ارْحم أختِي وموتى المسلمين يَوم الجُمعة اللهم أكرم أختي ووسع مدخلها وأكرم نزلها ونقها من كل ذنب وكل خطيئة كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس يا عزيز يا غفور.

اقرأ أيضًا: دعاء لخالي المتوفي يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم ارحم اختي في يوم الجمعه

في النقاط الآتي نقدم مجموعة من أجمل دعاء اللهم ارحم اختي في يوم الجمعة المباركة:

  • اللهم يا رب العالمين إن أختي قد صارت في ديار الحق، في ديار الحساب، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تعذبها به يا رب العالمين، اللهم وأكرمها بسحائب كاملة من الرحمة والمغفرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نقّ أختي الحبيبة من الذنوب والخطايا والآثام، اللهم واغسلها بالماء والثلج والبرد كما يُنقَّى، ويُغسل الثوب الأبيض من كل دنس، اللهم ثبتها عند سؤال الملكين، واجعلها يا أرحم الراحمين من المغفور لهم، آمين.
  • اللهم إن أختي الغالية كانت من اللواتي يقرأن القرآن الكريم ويواظبون على تلاوته، فاجعل القرآن الكريم سببًا في دخولها الجنة، واجعل تقرأ القرآن الكريم وترتقي في مراتب ومنازل الجنة كما يُقال للقراء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أختي من أصحاب اليمين يوم القيامة، ويسر لها الحساب وأعنها على وقفة المحشر، واجعلها يا رب العالمين من الذين يدخلون الجنات بلا حساب ولا عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة

اجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي

أمَّا أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم أختي فهو نص الدعاء الآتي:

اللهُم فِي يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي، اللهم لقد انقضى أجل أختي كما كتبت وكما شاءت أقدارك، فيا رب العالمين ارحمها يوم العرض، ولا تخذلها واكتبها في الجنة مع الصالحين واسقها من يد الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا يا رب العالمين، اللهم يا منزل القرآن الكريم ويا باعث النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- بالدين القويم أسألك أن تكون أختي الحبيبة في أكرم منزلة في الجنة يوم القيامة، وأن تفيض عليها من بركات الجنة وخيراتها يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أختي الحبيبة من عتقائك من النيران، اللهم وأبعد عنها عذاب القبر، واجعلها من المؤمنين الثابتين عند سؤال الملكين، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اختي

في ختام ما قدمنا من أدعية مباركة للأخت المتوفية في يوم الجمعة، نقدّم فيما يأتي أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي بالصور:

صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اختي
صور دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم اختي
صور دعـاء اللهـم فـي يـوم الجمعة ارحـم اخـتي
صور دعـاء اللهـم فـي يـوم الجمعة ارحـم اخـتي
صور دعـاء اللهـم فـي يـوم الجمعة ارحـم اخـتي
صور دعـاء اللهـم فـي يـوم الجمعة ارحـم اخـتي

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال بعد أن قدمنا من خلاله مجموعة مميزة من صيغ دعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم اختي مع أدعية متنوعة للأخت المتوفية والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة، ووضعنا في الختام أجمل صور دعاء اللهُم في يَوم الجُمعة ارْحم أخْتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *