كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 مميزة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 مميزة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 مميزة هذا ما سنرفقه في مقالنا التالي، فيوم العلم الإماراتي، لا تكفيه كلمة أو عبارة، ولا حتى قصيدة، فهو يوم يجمع الشّعب الإماراتيّ تحت راية واحدة، مهما اختلفوا أو تخاصموا، كاجتماع ألوان العَلم، التي امتزجت بتناغم خلاب، لتخلق لوحة فنيّة معبرة عن الاتحاد والعظمة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف إلى أروع الكلمات التي قيلت عن يوم العَلم الإماراتيّ، باللغتين العربيّة والإنجليزيّة مرفقة بالصور.

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام على خير المرسلين، أما بعد: يصادف في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني، ذكرى ميلاد العلم الإماراتي، ونحن كشعب إماراتي عريق، تعودنا على تخليد هذه الذكرى، وإحيائها في كل عام، فهذا اليوم ليس ميلاد العلم فقط، وإنما اتحاد كل الإماراتيين وميلاد مجدهم وفخرهم، واعتزازهم بدولتهم الإمارات التي تسعى للوصول بشعبها إلى مصاف الشعوب، العالمة والراقية، بكافة السبل والأساليب، وقد باتت الإمارات بمصاف الدول العظمى، وأصبح علمها معروفا بين الدول، وراية يحسب لها ألف حساب. 

كَلمات عن يومَ العَلم الإماراتيّ مع الصّور

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر كاملة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 بالإنجليزي

إن الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، ليس وقفاً على الشّعب الإماراتيّ المتواجد في رحاب الدولة، وإنما واجب على كل مواطن إماراتي أينما كان، ولذلك يعمد بعض الإماراتيين للحديث عن هذا اليوم الكريم باللغة الإنجليزية لتصل إلى كل محب أينما وجد، ومن تلك الكلمات، نذكر ما يلي:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful. Peace and God’s mercy be upon you. As for what follows: It is the right of the UAE to be proud of its bright colors, and the dear Emirati people have the right to be proud of this great flag. From the sky, he became a companion to the stars and planets, after he was a friend of the clouds, and he started swaying on the lights of the stars reflecting on him, after he was dancing to the sounds of singing birds, and whoever sees him thinks of him as a heavenly galaxy because of his greatness and pride, not just a flying banner.

ترجمة كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023

بسم الله الرحمن، السلام عليكم ورحمة الله، أما بعد: من حق دولة الإمارات أن تتفاخر بألوان علمها الزاهية، ومن حق الشعب الإماراتي العزيز، الاعتزاز بهذا العلم الجليل، فقد وصلت دولة الإمارات بتطورها وحداثتها إلى الفضاء، وأصبح العلم الإماراتي يرفرف في الفضاء، بدلا من السماء، وبات مرافقا للنجوم والكواكب، بعد أن كان صديق السحب، وصار يتمايل على أضواء النجوم المنعكسة عليه، بعد أن كان يتراقص على أصوات العصافير المغردة، ومن يراه يحسبه مجرة سماوية من شدة شموخه واعتزازه، لا مجرد راية مرفرفة. 

كَلمات عن يومَ العَلم الإماراتيّ مع الصّور

كلمة عن يوم العلم الإماراتي للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، أعزائي الحضور، لقد عودناكم عبر إذاعتنا، على التطرق إلى المواضيع الرائجة، والأحداث العظيمة، وأي حدث أعظم من الاحتفال بيوم العلم الإماراتي العزيز، وبهذه المناسبة سوف يقدم لنا الطالب للمجتهد (اسم الطّالب)، كلمة جميلة عن اليوم الأجمل في تاريخ أمتنا، فليتفضل مشكوراً:

الطّالب: بسم الله الرحمن الرحيم، السلام على رسول الله الأمين، السلام علينا وعليكم أجمعين، أما بعد: أخوتي الطلاب، أعزائي المدرسين، ضيوفنا الكرام، لقد تعلمنا منذ نعومة أظفارنا، تحية علمنا الموقر وترديد نشيد أمتنا الغالي في كل أسبوع، وفي كل مناسبة، ونحن نجتمع اليوم لنحتفل بميلاد هذا العلم والتعريف به، مع العلم أن العلم الإماراتي غني عن التعريف، فهو رمز الفخر والعز، شارة النصر والمجد، درب العلم والعلماء، منارة الشعب، ودرع الأمة الواقي، وهو ليس معروفا عند الشعب الإماراتي فقط، أو الوطن العربي، بل هو شامخ وراسخ بين دول العالم أجمع، وقد وصل شموخه حد الفضاء، ورفرف في رحاب الكون. 

كَلمات عن يومَ العَلم الإماراتيّ مع الصّور

شاهد أيضًا: اسئلة عن يوم العلم الاماراتي مع الاجابات

كلمة صباح عن يوم العلم الإماراتي 2023

لقد تغنى الشعب الإماراتي بعلم دولتهم الموقر، وقالوا: فيه أجمل الكلمات الغنية والمعبرة عن عظمته، وشموخه، ومن تلك الكلمات الغنية والعذبة، نذكر ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام علينا وعلى كل مواطن شريف، أما بعد: أن العلم الإماراتي، ليس مجرد قطعة قماش ترفرف في السماء، وإنما هو تاريخ أمة، وشاهد على المجد والعز، ومرافق للتطور والتحديث، وكل لون من ألوانه يعد رمزا من رموز الأمة الإماراتية، فاللون الأحمر يجسد كل قطرة دم أريقت من شهداء الأمة، الذين بذلوا دماءهم فداء أمتهم ونصرها وتوحيدها، واللون الأخضر هو لون كل واحة خضراء في ربوع الإمارات بعد أن كانت صحراء قاحلة، واللون الأسود هو تجسيد للجلاميد الذين بنوا هذه الدولة، وأوصلوها إلى ما هي عليه الآن من عظمة ومكانة، ويبقى اللون الأبيض والذي يمثل لوحة السلام لكل أمة راقية هدفها العلم وإفادة البشرية، لا تدميرها. 

كَلمات عن يومَ العَلم الإماراتيّ مع الصّور

كلمة افتتاحية عن يوم العلم في الإمارات

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام على من اتبع الهدى فاهتدى، أما بعد: من منا لم يسمع بالمثل القائل (أشهر من نار على علم)، وهذا دليل على شموخ العلم، حيث يرفرف في أعالي السماء، وفوق أسطحة المدارس والمنازل، ولكن ما رأيك بعلم يرفرف في الفضاء، كالعلم الإماراتي الساطع بين النجوم المتلألئة، يجب أن يعدل المثل ليصبح: (أشهر من نار على علم الإمارات)، فلا يضاهيه علم في السمو والارتقاء، ولا يسبقه بشهرته علم آخر، فقد بات علم دولة العلم والفن والثقافة والحضارة.

كلمات عن يوم العلم الإماراتي 2023

مهما تعددت اللغات وكثرت الحروف، لن تستطيع الوصول إلى كلمات تعبر عن فرح الشعب الإماراتي في الثالث من نوفمبر، من كل عام، حيث تقام المهرجانات وتتجدد الكلمات، ومن تلك الكلمات المتجددة، نذكر ما يلي:

  • إن أردت النظر إلى ارتفاع علم دولة الإمارات العربية المتحدة وشموخه، لن تنفعك عينك المجردة أو المنظار، لا بد لك من استخدام التلسكوب. 
  • سألت في إحدى المرات، ماذا تود أن تكون في المستقبل، فأجبت علما لدولتي الحبيبة الإمارات، فقد أردت أن أكون شامخاً ومشهوراً مثله. 
  • جميعنا لديه عادات يدمنها في الصباح، فمنا من يحب احتساء القهوة، أو شرب الشاي، ولكنني أدمن عادة النظر للعلم الإماراتي وترديد نشيدنا الوطني في كل صباح، فذلك يجعلني نشيطا ومتفائلاً. 
  • إن تمازج الألوان قد لا ينجح في كل المرات، ولكن العلم الإماراتي نجح بدمج ألوان الشهادة مع السلام، وألوان القوة مع النمو والعطاء. 
  • يقال في الليلة الظلماء يفتقد البدر، ولكننا لم نفتقد بدرنا أبدا، فالعلم الإماراتي هو بدرنا الساطع المنير، الذي لا يخفت ضوؤه. 
  • إن علم دولتنا الإماراتي، لا يحتوي على النجوم، لأنه هو النجم الساطع، الذي لا يخبو لمعانه. 
  • علمنا الغالي، حلق بنا في الأعالِ، وحقق لي طموحي وآمالي، وأنر دربي في سواد الليالي. 
  • إن العلم الإماراتي، يطير في السماء كبساط علاء الدين، ويحمل فوقه كل الشعب الإماراتي، ويحلق بهم نحو المجد والعز. 

كَلمات عن يومَ العَلم الإماراتيّ مع الصّور

كلمة عن يوم العلم الإماراتي pdf

يتسابق الشعب الإماراتي في التعبير عن حبهم لوطنهم، واعتزازهم بعلمه المزخرف، ويطلقون أجمل الكلمات المميزة عن يوم العلم الإماراتي العظيم، وقد ذكرنا آنفاً أكثر من كلمة عن هذا الموضوع، ووفّرناها بصيغة pdf، لتحميلها “من هنا“.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة

كلمة عن يوم العلم الإماراتي doc

قد تكون الكلمات، والعبارات غير كافية للتعبير عن فرح الشّعب الإماراتيّ، وتعجز اللغات مهما تنوعت في إيصال حفاوة الحب لدولة الإمارات، وعلمها الشامخ، لذلك يبحث الكثير من أبناء الإمارات عن كلمات مميّزة لتقديمها في فعاليات هذا اليوم، ووفّرنا الكلمات السّابقة بصيغة doc، لتحميله “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2023 مميزة، نكون قد تعرفنا إلى أجمل الكلمات التي أطلقت بمناسبة يوم العلم الإماراتي، وترجمنا بعضها، كما أرفقناها بصور أخاذة.

المراجع

  1. ^mcy.gov.ae , عن يوم العلم , 31/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *