جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2024 

جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2024 ، حيث يعد العلم بكافة تفاصيله من أشكال التمثيل للدولة في كافة المحافل، وله أهمية كبيرة في كافة الأوطان، كما هو الحال مع دولة الإِمارات العربية التي تحتفي بعلمها وأعدت له يوماً خاصاً، وفي هذا اليوم يتبادل الناس العبارات على سبيل المباركات والتهنئة به، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم عدة جُمل وعبارات عن يوم العلم الإماراتي جميلة ومميزة.

جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2024

يعد يَوم العَلم الاِماراتيّ من الأيام الوطنية في دولة الإِمارات العربيّة، ولذلك يستقبله الشّعب الإِماراتي بالكلمات الوطنية المعبرة، التي سنقدم بعضاً منها وفق الآتي:

  • إن يوم العَلم الإماراتي هو يوم تعاضد وتلاحم أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة، فيشارك كافة أبناء الإمارات في هذه المناسبة تعبيراً عن وطنيتهم، وانتمائهم للوطن.
  • العَلم أحد الرّموز الوطنيّة، فالعَلم يُعبر عن سيادة الدّولة، لذلك تجد كافة أبناء الإمارات يشاركون في فعاليات هذا اليوم.
  • إن مبادرة يوم العَلم الإماراتيّ تم اعتمادها من قبل رئيس مجلس الوزراء الإماراتيّ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -رعاه الله-.
  • يوم العَلم الإماراتيّ يوافق اليوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الأول من كل عامٍ ميلاديّ.

جمل عن يوم العلم الإماراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور

عبارات عن يوم العلم الإماراتي

يتلاحم أبناء الشعب الإماراتي في يوم العلم الإماراتي، فيشاركون جميعاً في فعاليات يوم العَلم تعبيراً عن انتمائهم الوطنيّ، وفيما يأتي نرفق جملة من العبارات المميّزة عن هذا الموضوع:

العبارة الأولى تم اتخاذ مبادرة يوم العَلم الإماراتيّ منذ عام 2006 للميلاد، ومن هذا التاريخ لليوم تحتفل الإمارات العربيّة المُتحدة بهذه المناسبة.
العبارة الثانية إن السبب في اختيار اليوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادي ليكون ذكرى ليوم العَلم الإماراتيّ أن في هذا اليوم تقلّد الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان زمام الأمور في دولة الإمارات.
العبارة الثالثة يعد يوم العلم الإماراتيّ يوماً مميزاً لدى كافة أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة، ويشارك فيها أبناء الإمارات من كل حدبٍ وصوب، للتعبير عن مدى تعلقهم بالوطن وبأرضه وسيادته.
العبارة الرابعة تعكس مبادرة يوم العَلم الإماراتيّ مدى ثقافة الشعب الإماراتيّ، واحترامهم لأرضهم، ولقيادتهم الحكيمة، فيبان من هذا اليوم قدسيّة العَلم لدى أبنائه كون أن العَلم هو رمز سيادة الدّولة، بل هو رمز للوطن والانتماء الوطنيّ.

كلمات عن يوم العلم الإماراتي للأطفال

يبقى العَلم أسمى رموز الدّولة، فالعَلم هو رمز الإباء والرّفعة والشّموخ، وسيادة الدّولة، وصمودها، وأقل ما يقال فيه شعر منمّق، وفيما يأتي نرفق بعض الكلمات المخصصة لهذا الغرض: 

  • تكثر مظاهر الاحتفال في يوم العَلم الإمارتيّ، فتجد كافة الدّور والمباني والمنشآت والشّركات العامّة والخاصّة مزيّنة بعَلم الإمارات.
  • يحتفل بعض أبناء الإمارات العربية المتحدة من خلال تزيين دورهم بعَلم الوطن، بينما البعض الآخر يرتدون أزياء بألوان وشكل علم الوطن، بينما البعض الآخر يرفع العَلم فوق الأكتاف شامخاً بانتمائه لهذه البقعة الطاهرة من الأرض.
  • يرفرفُ عَلم الإمارات العربيّة المتحدة فوق سماء الوطن في يوم العَلم الإماراتيّ، كطير يعلو في سماء الوطن.
  • لا يكاد أن يخلو منزل من المنازل الإماراتيّة من عَلم الدّولة في يوم العَلم، بل ترى أبناء الإمارات مشرعين للأعَلام على أسطح أبنيتهم، ويرفعون أعلامهم على الأكتاف، ويطلون أبواب دورهم بألوانه فخراً واعتزازاً بأرض وطنهم وعلمها العصي عن كل مستبد. 

جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور

عبارات تهنئة بيوم العلم الإماراتي

يتبادل أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة التهاني والتبريكات بمناسبة يومَ العَلم الإماراتيّ إيماناً منهم بقدسية العَلم، ودلالته على الانتماء الوطنيّ، وفيما يأتي جملة من العبارات المخصصة لهذا الغرض: 

عبارات تهنئة بيوم العلم الإماراتي
  • كل عام وعلمنا الإماراتي، ثابت كسارية السفينة، مرفرف كشراعها، يقودها نحو شط الأمان. 
  • ستبقى دولتنا الإمارات كجنة الله على الأرض، وسيبقى علمها رمزا للخير والصلاح. 
  • وطننا الغالي، في يوم علمك، لا بد لنا من تهنئتك، والتغني بأمجادك، ورفع رؤوسنا بك، وبعلمك الشامخ. 
  • ستبقى دولة الإمارات العربية، دولة مستقلة في كيانها، رايتها خفاقة لا تلين لأحد، ولا ينزلها شيء

شاهد أيضًا: رابط تسجيل الدخول بوابة التعلم الذكي بالإمارات

كلمة عن يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي يوم وطني يعبر من خلاله كافة أبناء الإمارات العربيّة المتّحدة عن مشاعرهم الوطنيّة الجّياشة، وانتمائهم إلى وطنهم الحبيب كون أن العَلم رمز لسيادة البلاد ووحدته، واجب على كل إماراتي في هذا اليوم أن يشارك في فعاليات يوم العَلم، تعبيراً عن حبه لوطنه وأرضه وكافة رموزه الوطنية، فالوطن يعلو ويكبر بوحدة أبنائه، فكما كانت القيادة الحكيمة في الإمارات قادرة على توحيد الإمارات السبع تحت سيادة حاكم واحد، قادرة على إتمام مسيرة الوطن وإعلاء اسمه عالياً بين السحب، بارك الله بالإمارات وشعبها وعلمها وقيادتها الحكيمة.

جمل عن يوم العلم الإماراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور

شاهد أيضًا: عبارات وصور زايد يوم العلم الاماراتي زايد علم الامارات

عبارات عن يوم العلم في الإمارات بالإنجليزي

تحتفل الإمارات العربيّة المتّحدة كلها في يوم العَلم، ويتبادلون عبارات التهاني والتبريكات بهذا اليوم، وفيما يأتي نرفق جملة من العبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة الخاصة بهذا اليوم:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة باللغة العربيّة
The Emirate flag rises above the skies of the Emirates, like the Iron Dome, and protects its people from dangers and enemies. يشمخ العلم الإماراتيّ، فوق سماء الإمارات، كالقبة الحديدة، ويحمي شعبها من الأخطار والأعداء.
The UAE Flag Day is the day of the nation and the people, a nation that pledged to its people to elevate it to the ranks of great nations, and a people who pledged allegiance and loyalty. يوم العلم الإماراتي، هو يوم الأمة والشعب، أمة عاهدت شعبها على الارتقاء به ليغدو في مصاف الدول العظيمة، وشعب عاهد على الولاء والوفاء.
The UAE Flag Day, like the pledge of allegiance, where the Emirate people renew their confidence in their leader and rally around him, and celebrate this great day. يوم العلم الإماراتي، كالبيعة حيث يجدد الشعب الإماراتي ثقتهم بقائدهم ويلتفون حوله، ويحتفلون بهذا اليوم العظيم.
The UAE flag is a banner woven by golden hands and embroidered with fine silk. راية الإمارات، هي راية حاكتها أيادٍ من ذهب، وطرزت بالحرير الناعم.

شعر عن يوم العلم الإماراتي

تغنّى الشعراء الإماراتيين في يوم العَلم الإماراتيّ، وفيما يأتي نرفق بعض الأبيات الشّعرية الخاصة بهذا اليوم:

يا ذا القماش الي يهزّ السواري *** من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري *** برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري *** كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري *** وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري *** لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري *** ويزيدني فخر وجموح وصلابة

جمل عن يوم العلم الإماراتي معبرة عن حب الوطن 2024  مع الصور

يعد يوم العَلم الإماراتيّ من الأيام الوطنيّة التي يحتفل فيها الإماراتيون جميعاً، فيتلاحم الإماراتيون في هذا اليوم ويتعاضدون مع بعضهم البعض، وتجد في هذا اليوم الكثير من الفعاليات نحو رفع العلم وتبادل عبارات وصور التهاني بهذا اليوم، وفيما يأتي نرفق باقة من أجمل الصور المخصصة لهذا الغرض:

جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور
جُمل عَن يوَم العَلم الإمَاراتي معبرة عن حب الوطن 2023 مع الصور

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2024 ، وقد أرفقنا في سطوره جملة من العبارات وصور التهنئة باللغتين العربية والإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *