عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024 هو ما سَنقوم بالحديث عنه في السُّطور القليلة القَادمة، اعترافًا منّا بأهميَّة المرأة ودورها في جميع الأصعدة، حيث قامت الجهات الرّسميّة الدّولية باعتماد يوم عالمي يتم تقديم الشّكر وتقديم العرفان للمرأة فيه، ويتم تناول هذا اليوم عبر عدد واسع من القطَّاعات بكثير من الحَفاوة والتَّقدير، وعبر موقع مقالاتي يستطيع الزّائر أن يتعرّف على تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024 ضمن باقة من أجمل كلمات ورسائل وعبارات وصور تهنئة للمرأة في يوم المرأة العالمي 2024.

موعد اليوم العالمي للمرأة 2024

إنّ موعد اليوم العالمي للمرأة للعام 2024 سوف يتزامن مع الثامن من شهر مارس آذار /لعام 2024 وفق ما تمّ اعتماده عالميًا عبر الأمم المتحدّة، حيث تنضوي مناسبة هذا اليوم على عدد واسع من الفعاليات المهمّة على مستوى العالم والتي يتم من خلالها تسليط الضّوء على المرأة وعلى مُختلف جوانب الحياة والعقبات التي تتعرّض لها في جميع المُجتمعات والدّول، بالإضافة إلى تقديم تعريف كامل عن إنجازات المرأة وحُضورها على كافّة الأصعدة في السّياسة والأدب والحياة الاقتصاديّة والاجتماعية، وتبيان دورها الفاعل في بناء الدّولة والمجتمع جنبًا إلى جنب مع الرّجل. [1]

موعد اليوم العالمي للمرأة 2023

عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

تطيب الكلمات التي تخرج في هذا اليوم للتَّعبير عن فضل وقيمة حضور المرأة حول العَالم، حيث يتغنّى النّاشطون بأطيب الكلمات المعبّرة عن هذا اليوم، وممّا قيل:

  • إنّ اليوم العالمي للمرأة حول العالم هو أحد الأيّام المميّزة التي تستحقّها المرأة عن جدارة، وتستحقّ أكثر منها أيضًا، لأنّ جميع الحروف عاجزة عن الإحاطة بفضلها وحضورها.
  • إنّ المرأة التي شاركت الرَّجل في مختلف مسارات الحياة تستحقّ أن تُظهر الفرحة والسّرور في اليوم العالمي الذي تمّ تخصيصه لتسليط الضّوء على دورها الإيجابي.
  • تذخر ذاكرة التّاريخ العالمي بالنّساء المُُجدّات صاحبات الفضل والبَصمة في جميع العلوم التي أسهمت في تقدّم العالم اليوم، فكلّ الشّكر للمرأة على إيجابيّتها.
  • لا يوجد أي فارق يمنع الإنسان من المشاركة في الحياة العامّة سوى الفَوارق النفسيّة التي ربّما تنشئ على خلفيّة التّواجد في مجتمعات لا تدعم ذلك الحضور.
  • لقد كرّم الإسلام المرأة، وراح في تكريمها إلى أن كانت وصيّة رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- قبل انتقاله إلى الرّفيق الأعلى، فاستوصوا بالنّساء خيرًا.

شاهد أيضًا: متى يوم المرأة العالمي 2024

كلمات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

تحمل حروف تلك الكلمات على بساطتها كثير من مشاعر الوفاء والامتنان لدور المرأة الإيجابي في جميع المسارات التي أسهمت من خلالها بنهضة الأمم وتقدّم الحضارات، ولعلّ أبرز ما جاء فيها:

  • إن المرأة هي الكائن الوحيد الجَاهز للقتال على جميع الجبهات، فهي سيّدة الأعمال والمنزل، وهي سفيرة السّلام والحرب، فكلّ الحب لتلك الرّوح الطَّموحة.
  • إنّ المرأة قادرة على صناعة الفارق عندما تؤمن بقدراتها وقوّة الله التي أودعها فيها، فحريّة المرأة لم تكن أبدًا قيدًا للمرأة المثقفّة، وإنّما واقع أخلاقي جديد.
  • تطيب الكلمات التي تنطلق في محاولة الإحاطة بفضل المرأة على مستوى العالم، وتعود تلك الكلمات عاجزة عن ردّ الجميل، فكلّ الشّكر لسيّدات المجتمع.
  • إنّ المرأة هي الأم التي يتخرّج على أيديها الرّجال والقادة، هي المعلّم الأوّل وهي الخطوة الأولى في بناء مجد الدّول والحضارات، فاحرصي على ذاتك.
  • إنّ المرأة الطّموحة لا يُمكن إيقافها عن الوصول إلى أهدافها، لأنّ طاقتها قادرة على دفعها في بعد كلّ فشل، وهو ما أثبتته لنا في كل قصّة، فكلّ الودّ لكِ يا سيّدتي.

اقرأ أيضًا: افكار للاحتفال بيوم المراة العالمي 2024

عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالانجليزي

تنطلق كلمات الشّكر والتهنئة باللغة الإنجليزية لتُناجي قلب المرأة في يومها العالمي بجميع لغات العالم، لأنّها تستحقّ ذلك الاهتمام وتلك الحَفاوة، وممّا قيل:

  • العبارة: On International Women’s Day, words dance and vocabulary escapes, because it does not deserve to stand in front of its distinguished presence. Happy New Year.
    الترجمة: في اليوم العالمي للمرأة تتراقص الكلمات وتهرب المفردات، لأنّها غير جديرة بالوقوف أمام حضورها المميّز، فكلّ عام وأنتنَ بخير.
  • العبارة: Women can make the difference, because they are men’s school, and men can change the future, because they are women’s students.
    الترجمة: تستطيع المرأة أن تصنع الفارق، لأنّها مدرسة الرّجال، ويستطيع الرّجال تغيير المستقبل، لأنّهم تلاميذ المرأة.
  • العبارة: On International Women’s Day (2022), we are pleased to thank the beautiful spring butterflies, who are able to color life with the most beautiful colors.
    الترجمة: في اليوم العالمي للمرأة للعام (٢٠٢٢) يُسعدنا أن نقدّم الشّكر لفراشات الربيع الجميلات، القادرات على تلوين الحياة بأجمل الألوان.
  • العبارة: An occasion dear to everyone, because all life revolves around the woman, as she is the mother, sister, wife and daughter, who is the line of defense for the relations between the family.
    الترجمة: مناسبة عزيزة على الجميع، لأنّه الحياة كلّها تتمحور وتدور حول المرأة، فهي الأم، والأخت، والزّوجة، والابنة، هي خط الدفاع عن العلاقات بين الأسرة.

شاهد أيضًا: موعد ومعلومات عن يوم المرأة العالمي

عبارات حلوة عن اليوم العالمي للمرأة 2024

تَحلو العبارات التي تستهدف تلك المناسبة العالميّة لأنَّها عزيزة على جميع النّاس، فلا يوجد أحد غير مَمنون للمرأة في هذا العالم، وممّا قيل فيها:

  • إنّ المرأة هي الأم التي طالما كانت قادرة على منح السّعادة لمن هم حولها، لأنّها الكائن المِثالي الذي لا يُمكن لأحد أن يصل لمستوى عاطفته، فاللهم استودعناك أمَّهاتنا.
  • تعجز حروف الشّعر وكلمات اللغات عن رسم مَلامح الفضل الذي نُكنّه في صدورنا للمرأة، لأنّهنّ شركاؤنا في بناء الأرض، ورفاقنا في جنّات النّعيم إن شاء الله تعالى.
  • إنّ المرأة المثاليّة هي تلك التي تحمل الهُموم عن زوجها، وتمضي في نُصحه إلى أن يصل بنصائحها إلى جنّات النّعيم، فاللهم بارك بالنساء المسلمات، واحفظهم بعين رعايتك.
  • المرأة هي كائن مثالي لا يجوز معه سوى المَدح، لأنّها تمضي في عاطفتها كطفل صغير بلا أهواء، فالتَّشجيع هو أحد أبرز الأمور التي يتوجّب علينا مراعاتها في التّعامل.
  • كلّ عام وأنتِ بخير يا حِصن الدّفاع الأوّل عن المجتمع، كلّ عام وأنتِ بخير يا مدرسة التّعليم الأولى في البلاد، فاللهم استر أعراضنا وآمن روعاتنا يوم العرض عليك.

أجمل ما قيل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

تتناول النّاشطات كثير من العِبارات والكلمات المميّزة عن هذا اليوم المميّز عالميًَا،للتأكيد على الدّور الفاعل الذي تُمارسه المرأة في المجتمع، وأجمل ما قيل في هذا الصّدد:

  • كلمات نديّة تليق بجمال تلك المشاعر ورقّة تلك الحروف التي شكّلت الملامح الأولى للأنثى، فكلّ عام وأنتنّ بخير يا سيّدات الرقّة والفَرحة، بارك الله لكنّ في اليوم العالمي.
  • تستحقّ المرأة يومًا عالميًا خاصّا بها، لأنّها حاضرة في هذا العالم بجميع تفاصيله، تلك التي لا يخلو أي ميدان من بصماتها الإيجابيّة.
  • إنّ من نِعم الله على النّاس أن خلق فيهم الذّكر والأنثى ليكمّل كلّ منهما الآخر، فاللهم لك الحمد على تلك النّعم التي لا تُعد ولا تُحصى، ولك الحمد أن خلقتنا على دين نبيّك محمّد.
  • كرّم الله تعالى الأنثى، وجعل لها العائلة لتَكون الحِصن المنيع في صَونها والدّفاع عنها، ووضع الغِيرة في قلوب رجالها لتبقى تلك المرأة جوهرة لا تُرى إلّا بشرع الله.
  • إنّها إحدى مخلوقات الله العظيمة، تلك التي وضع فيها من الرَّحمة الكثير، لتكون الأم، صاحبة الفضل الأكبر في الحياة الدّنيا وما فيها من رفاهيّة وعلاقات اجتماعيّة.

حكم عن المرأة في اليوم العالمي 2024

يتم الحديث عن أجمل الحكم التي تحدّثت عن المرأة في حروفها في اليوم العالمي، فقد كانت المرأة ولا تزال هدفًا لأقلام الكتّاب والفلاسفة والمفكّرين، وممّا قيل فيها:

  • يقول مثل فرنسي شهير “تفضّل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله”.
  • يقول فيكتور هيغو: “قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً.. ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله”.
  • يقول جان جاك روسو: “الرجل من صنع المرأة فإذا أردتم رجالاً عظاماً فعليكم بالمرأة تعلمونها ما هي عظمة النفس وما هي الفضيلة”.
  • يقول العالمي ويليم شكسبير: “في حياة المرأة ثلاثة رجال: الأب وهو الرجل الذي تحترمه، والأخ وهو الرجل الذي تخافه، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه”.
  • يقول الكاتب فهد العودة: “هكذا هم الرجال يخافون من المرأة التي تتخذ القلم سلاحا للدفاع عن مشاعرها حين تتعرض للأذى أو الإهانة التي ولربما لا نأخذها في عين الاعتبار”.
  • يقول الفيلسوف ابن رشد “إن المرأة كفء لأن تمارس أعمال الحرب وأعمال السلم معاً وأنها قادرة على دراسة الفلسفة وأن الكلبة الأنثى تحرس القطيع كما يحرس الكلب الذكر وأن المجتمع العربي لن يرقى إلا إذا كف الرجل عن استعمال المرأة لمتعته وقصر نشاطها على البيت”.

أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2024

تتولّى تلك الصّور مسؤوليّة تزيين المنصّات ومواقع التّواصل الاجتماعي بمناسبة الثامن من آذار لكل عام ميلادي، احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والتي تحمل بين ألوانها رمزيّة المرأة حول العالم، وأبرزها:

أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023
أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023

أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023
أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023

أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023
أجمل الصّور والخلفيات عن اليوم العالمي للمرأة 2023

إلى هنا نصل بالقارئ إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرف القارئ على باقة من أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للمرأة للعام 2024 من أقوال وعبارات وكلمات واقتباسات جميلة، لنختم مع باقة من خلفيات عن يوم المرأة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم العالمي للمرأة , 10/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *