اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2024

إنّ اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2024 لا يُمكن حَصره في حُروف ومُفردات، لأنّ المرأة تستحقّ تلك الحَفاوة، وتستحقّ ذلك التَّقدير، فهي الأم التي تجتمع قلوبنا عند نبضها، وهي الأخت التي تمتلك الحصّة الأكبر في مشاعرنا، وهي الزّوجة التي نستند عليها عند كلّ ألم، وهي الأنثى الجميلة التي تُضاهي فراشات الرّبيع، وعبر موقع مقالاتي نتقدّم بالشّكر للمرأة، ونقوم على طرح كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 ضمن باقة شاملة من أجمل ما قيل من عبارات وكلمات ورسال وخواطر وقصائد في اليوم العالمي للمرأة.

حول اليوم العالمي للمرأة 2024

إنّ مناسبة اليوم العالمي للمرأة هي هديّة العالم لتلك الأنثى التي تستحقّ جميع عبارات الشّكر والعُرفان، فقد تمّ اعتماد تلك المناسبة على خلفيّة الحادثّة الأليمة التي تسبّبت بمقتل عدد من النساء، وعليه فقد قرّر العالم أنّ يكون الثامن من مارس آذار لكل عام ميلادي يومًا عالميًَا يتم عبر ساعاته التّعريف بدور المرأة الفاعل في المجتمع والتَّعريف بجملة الإنجازات والنّجاحات الكبيرة التي تقوم عليها المرأة يومًُا بعد آخر، بالإضافة لتَسليط الضّوء على جملة واسعة من المَشاكل والعَقبات التي ما تزال المرأة تُعاني منها في كثير من دول العالم.[1]

حول اليوم العالمي للمرأة 2023

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2024

إنّ الجمال كلّه ينطلق من الأنثى، وعليه فقد تعدّدت الكلمات والحُروف التي نَاجت جَمال هذا اليوم للتعريف بفضلها ودورها المُجتمعي الفاعل، وأجمل ما قيل في المرأة:

  • إنّ المرأة قادرة على إدارك الحقيقة مع كلّ تفصيل، وقادرة على معرفة ما تريده خلال ساعات قليلة ،لأنّها كائن مِثالي يقوم على مشاعر إنسانيّة مُترقيّة.
  • تزيد قدرات المرأة مع الزّمن، لأنّها تمتلك الذّاكرة الفولاذيّة التي تحفر الذّكريات في أعمق الأماكن في قلبها وعقلها، فهي قادرة على تخزين الفرح والألم لأعوام وأعوام.
  • إنّ المرأة هي خطوة المجتمعات الأولى، تلك التي تطمح إلى بناء الدّولة والوصول بها إلى المَكانة التي تستحقّها، لأنّ المرأة هي من تُنجب القادة، ومن تُعلّم القادة.
  • إنّها مصنع الرّجال الأول، تلك المرأة التي أكرمها الله تعالى بمشاعر الأمومة، التي لن يُطيق حملها أي كائن آخر غير الأنثى، وعذوبة الأُنثى، وقدرتها على أداء تلك الأمانة.
  • إنّ تقديرنا لفضل المرأة كلّه لا يُعادل لحظة واحدة من لحظات العَطاء التي استقبلناها من الأم، تلك التي تَتراقص حروف اللغات في مَدحها، فاللهم بارك لي بها.

شاهد أيضًا: رسائل عن يوم المرأة العالمي 2024

اجمل عبارات مشجعة في يوم المرأة العالمي 2024

تحمل حروف تلك العبارات أمانة الحُب، وتسير بها بين أبجديات الكَلام لتَصل إلى قلب المرأة في مناسبة لا تليق بسواها، وممّا قيل فيها:

  • قادرة أنتِ على النّهوض، قادرة على تحقيق المستحيل لأنّك المستحيل الذي طالما كان حاضراً في جميع معادلات ومراحل تكوين هذا العالم الذي لا يعترف سوى بالقّوة.
  • إنّ المرأة القويّة هي سلاح الأمم والحضارات، هي مفتاح نهضتها العظيم، هي مدرستنا التي نتعلّم منها الوفاء والأخلاق، فنمضي إلى غَدنا واثقين بأعماقنا.
  • تزيدنا ساعات اليوم العالمي تعريفًا بفضل المرأة، فلولا تلك الأنثى لما كانت البشريّة بشكلها الذي نعرفه اليوم، ولو اختفت الأنثى لما أكمل العالم يومه الآخر.
  • أنتِ شريكة الرّجل الشّجاعة، أنتِ صديقة السّلم والسَّلام، تلك التي تحمل بين ضلوعها أنقى وأطيب المشاعر الإنسانيّة ،ولو انقرضت المشاعر عن الدّنيا لبقيت في قلب المرأة لأعوام.
  • إنّ جميع الذّكريات العميقة تتم عبر الأنثى، لأنّها القادرة على وضع بصمتها المميَّزة في الأمور التي تستحقّ العظمة والخلود، فكلّ الشّكر لنون النسوة على مشاركتنا هذا العالم.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024

اجمل كلمات في يوم المرأة العالمي 2024

تُسافر تلك الحروف في فضاء واسع من التّواصل الاجتماعي، إلّا أنَّها تلتقي في مَديح الأنثى التي تستحقّ ذلك في اليوم العالمي:

  • إنّ جميع مسارات وعبارات وأصناف الشّكر نُرسلها اليوم لتلك المرأة التي تبذل قصارى جهدها في أن تجعل من شكل الحياة أجمل.
  • تمتلك المرأة قوّة حقيقة وكامنة بين طيّات رقّتها، فملح دموعها قادر على تغيير المستقبل، وقادر على سحق آلاف الرّجال، وهو ما خلّدته قصائد الحُب منذ سنين.
  • إنّك يا سيّدتي الجميلة ذكرىً عزيزة وباقية في ذاكرة الرّجل، أنتِ الحدث الأعظم، وجميع ما مرَّ على هذا الكون الواسع مجرَّد تفاصيل، فكلّ عام وأنتِ بخير.
  • نُبارك للمرأة يوم المرأة العالمي، ونسأل الله تعالى أن يُسدّد الخُطى، ويلم الشَّمل، وأن يوحَّد القلوب في طاعة الله ورسوله، كلّ عام وأنتِ بخير.
  • إنّ من مزايا المرأة أنَّها كالغصن الرقيق الرّطب، فهي قادرة على أن تميل مع الرّياح، إلّا أنّها صامدة في وجه كلّ إعصار، فاللهم بارك بتلك المرأة المُكافحة من أجل الحياة.

شاهد أيضًا: عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي بالانجليزي مترجم

تُرسل تلك العبارات باللغة الإنجليزية الأم، علَّها تصل إلى المساحة الأوسع من مساحات الشّكر في يوم عالمي يستهدف الأنثى في جميع أنحاء العالم، وأجمل ما قيل فيها:

  • العبارة: The most beautiful thing about a woman is that she is a poet. A poetic woman is able to touch the soul in a place that no one else can touch. Stay well.
    الترجمة: إنّ أجمل ما في المرأة أنّها شاعرة، فالمرأة الشّاعرة قادرة على لمس الرّوح في المكان الذي لا يُمكن لأحد آخر أن يلمسه، دمتِ بخير.
  • العبارة: It is the mother in whose love the hearts of all people meet, it is the universal value that cannot be exchanged for jewels and sapphires, it is the true treasure.
    الترجمة: إنّها الأم التي تجتمع في حبّها قلوب النّاس كلّها، إنّها القيمة العالميّة التي لا تستبدل بالجواهر والياقوت، إنها الكنز الحقيقي.
  • العبارة: On International Women’s Day, we have no words for women, because God Almighty has made it one of His distinguished verses, so God bless women everywhere.
    الترجمة: في اليوم العالمي للمرأة لا كلمات لنا للمرأة، لأن الله تعالى قد جعلها إحدى آياته المميّزة، فاللهم بارك بالنساء في كلّ مكان.

اقرأ أيضًا: افكار للاحتفال بيوم المراة العالمي 2024

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي تويتر 2024

كثيرة هي التغريدات التي تستهدف المرأة في منصّة تويتر، تلك الأكبر بين منصّات السوشيال ميديا، وقد تعدّدت صِيغ الكلام، وأجمل تغريدات عبر تويتر، هي:

  • إنّ التّاريخ هو إحدى البصمات الكبيرة للمرأة، فكلّ الإنجازات العظيمة كان لنا فيها بصمة وصوت، وكلّ الإنجازات الكبيرة كانت من مجالاتنا.
  • قدّمت المرأة على مرّ العصور التضحيات جنبًا إلى جنب مع الرّجل، فمن الوطن والوطنيّة إلى الدين والعقيدة، ومن هذا وذلك إلى العلم والمعرفة، فكلّ عام وأنتِ بخير سيّدتي.
  • المرأة هي أحد الأرقام الصّعبة في الحياة، هي رقم يصعب فهمه ببساطة، وكذلك يسهل في ذات الوقت، هي تحتاج إلى القليل من الوفاء والإخلاص لا غير، فكلّ عام وأنتنّ بخير.
  • إنّ المرأة تمتلك جيشًا في داخلها، وهي الوحيدة التي تعرف اللحظة التي يتوجب عليها استنهاض همّة هذا الجيش من عدمه، فكلّ عام وأنتِ بخير يا قويّة.
  • في هذا اليوم العالمي لا يسعني إلّا أن نُبارك للنساء النّاجحات في هذا العالم، وأن نسأل الله تعالى التّوفيق للبقيّة، فما يزال في الحياة متّسع.

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي تويتر 2023

اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي حكم واقتباسات 2024

نوّه كثير من الفلاسفة والأدباء على مرّ العصور على قيمة ودور المرأة في المجتمع، وانطلاقًا من ذلك يحرص كثيرين على اقتباس تلك المَقولات في اليوم العالمي، وأجمل ما قيل:

  • يقول الكاتب مصطفى محمود: “المرأة كتاب عليك أن تقرأه بعقلك أولا وتتصفحه دون نظر إلى غلافه.. قبل أن تحكم على مضمون”.
  • تقول الكاتبة المصريّة نوال السعداوي:” إن قلة عدد النساء والفتيات المهتمات بعقولهن، هي ظاهرة موجودة في المجتمع العربي وهي ظاهرة لا تدل على أن المرأة ناقصة عقل ولكنها تدل على أن التربية التي تلقتها البنت منذ الطفولة، تخلق منها امرأة تافهة التفكير”.
  •  يقول الفيلسوف سيغمون فرويد: “السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبدًا والذي لم أستطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاما قضيتها في البحث في نَفْسِ الأنثى هو: ما الذي تريدُه المرأة؟”.
  • يقول القائد محمد علي جناج:” هناك قوتان في العالم: واحدة هي السيف والأخرى هي القلم.. وهناك تنافس وتحد كبيرين بين الاثنتين وهناك قوة ثالثة أقوى منهما: تلك هي التي تملكها المرأة”.
  • يقول وليم شكسبير: “المرأة العظيمة تلهم الرجل، أما المرأة الذكية فتثير اهتمامه بينما تجد المرأة الجميلة لا تحرك في الرجل أكثر من مجرد الشعور بالإعجاب ولكن المرأة العطوف.. المرأة الحنون.. وحدها هي التي تفوز به في النهاية”.

قصيدة عن المرأة في اليوم العالمي 2024

تتعدّد القصائد الجَميلة التي تناولت في أبياتها كلمات ومَشاعر أنيقة عن المرأة في اليوم العالمي لها، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

أقامت لدى مرآتها تتأمّل *** على غفلة ممن يلوم ويعدل
وبين يديها كلّما ينبغي لمن *** يصوّر أشباح الورى ويمثّل
من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة *** كما بات يقلي صاحب المال مرمل
تغار إذا ما قيل تلك مليحة *** يطيب بها للعاشقين التغزّل
فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة *** كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل
وتضمر حقدا للمحدّث لو درى *** به ذلك المسكين ما كاد يهزل
أثار عليه حقدها غير عامد *** وحقد الغواني صارم لا يفلل

اجمل رسائل في يوم المرأة العالمي 2024

تنضوي فعاليات اليوم العالمي للمرأة على تبادل أطيب التّهاني والعبارات الجميلة عبر كلمات وعبارات ومسجات مميّزة، لتصل إلى تلك المرأة، تعبيرًا من ذويها بالفضل والشّكر، وأجمل ما قيل فيها:

  • إليك وحدكِ يا عشق العُمر، إليكِ وحدك تطيب الكلمات وتخرج من آخر أعماق القلب لتصل إلى القلب الآخر في الجسد الأخير، شكرًا لكِ بجميع اللغات والحروف.
  • أمّي الحبيبة، يا خارطة عُمري، والعنوان الأوّل لحُبّي الذي لن يزول، مهما طالت السنوات، وتداعت دموع العين بالهُطول، شكرًا يا أمّي، أسأل الله أن يرزقك خير الجزاء على كلّ ما قدّمته في طريقي.
  • إنّ مشاعري اللطيفة هي تلك التي لا تتوقّف مع كلّ لحظة أراكِ فيها يا شقيقة عُمري، فأنت من تملكين نصف قلبي بلا مُنازع، كلّ عام وأنتِ بخير يا أميرة هذا اليوم.
  • إنّ اليوم العالمي يليق بكل أنثى أنيقة قادرة على النّهوض بعد كلّ كبوة، فكلّ عام وأنتِ بخير بمناسبة لا تستحقّها سوى الأميرات، وملكات الشّجاعة.

اقرأ أيضًا: تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

اجمل أقوال في يوم المرأة العالمي 2024

تستحقّ المرأة في تلك المناسبة العالميّة الكثير من الشّكر والعديد من رسائل المحبّة لتزيد ثقتها في نفسها، وتُحافظ على دروها الرّيادي في المجتمع، وممّا قيل فيها:

  • أنتِ يا سيّدة المشاعر، أميرة قلب، وصديقة قلب، ورفيقة درب، أنتِ خليط الأشياء الجميلة التي طالما كانت مناسبة لعالم مِثالي، فلا تقبلي بما دون الطّموح.
  • إنّ الأنثى هي رسالة الرقّة والحنان إلى هذا العالم، هي صمّام الأمان الذي يجعل العالم يعيش حالة التّوازن ما بين الشّر والخير، وما بين القسوة واللّين.
  • بكثير من الوفاء نستقبل ذكرى اليوم العالمي للمرأة، لأنّنما أبناؤها، ولأنّنا نعرف أنّها عُقدة الخير التي تستظلّ بظلّها المشاعر، وتصمت في حضورها اللغات.
  • كلّ عام وأنتِ بخير يا أيّتها السّيدة الحَالمة بمُستقبل مجيد، يسود فيه السّلام، وتُسافر به الغيوم تحت ظلّ الشّمس بكلّ هدوء، لتعود مرةً أخرى إلى ذات المكان.
  • إلى تلك الرّقيقة التي تملك زمام القلب، إلى تلك الأميرة التي تتربّع على عرشه كأميرة من زمن الحكايات، إلى المرأة التي سادت على كلّ النساء شكرًا.

اجمل صور في يوم المرأة العالمي 2024

يتم تبادل تلك الصّور في منصّة واتس أب أو فيس بوك، وتُوضع خلال اليوم العالمي كحالة على الحساب الشّخصي للتَعبير عن التَّفاعل الإيجابي مع هذا اليوم، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور المناسبة، وهي:

اجمل صور في يوم المرأة العالمي 2023

اجمل صور في يوم المرأة العالمي 2023
اجمل صور في يوم المرأة العالمي 2023

إلى هنا نصل بالقارئ إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2024 وانتقلنا مع سطوره في سرد جملة واسعة من اجمل الكلمات والعبارات والمنشورات في اليوم العالمي للمرأة، لنختم أخيرًا مع باقة صور ورمزيات يوم المرأة العالمي 2024.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , اليوم العالمي للمرأة , 10/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *