تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يعدّ اليوم العالمي للمرأة من أبرز المناسبات التي يحتفل بها مختلف الشُعوب، لذا يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم أجمل عبارات وكلمات وأشعار وصور تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024، وذلك تقديرًا لها واحتراماً لما تقدمه المرأة من مساهماتٍ وإنجازات في بناء وتطوّر المجتمع.

يوم المرأة العالمي 2024

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم الكبير للمرأة، حيث تحتفل نساء العالم في اليوم الثامن من شهر آذار /مارس من كلّ عام، وذلك تقديرًا للإنجازات التي قد حققتها المرأة على جميع الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعالمية وغيرها، وفي بعض الدول العالميّة كالصين وروسيا وغيرها تحصل النساء على عطلة رسمية في هذا اليوم، وقد أُقرّ الاحتفال في هذا اليوم على إثر عقد أوّل مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي في مدينة باريس العاصمة الفرنسية عام 1945.[1]

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد ميلاد شخص تحبه

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

إنّ تكريم المرأة من صفات الشعوب الحضارية لما لها من عظيم المكانة وسموّ الشأن في علوّ المجتمعات ونشأتها، وقد يبحث البعض عن أجمل تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024 مكتوبة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • في عيدكِ أيتها الأنثى يرتدي العالم حلّته البهيّة، وتنثر بذور المحبّة والامتنان مع نسمات الهواء العليلة، فكلّ عامٍ وكلّ نساء هذا الكون بألف خير.
  • إنّ المرأة هي القلب النابض بالحبّ، والحياة المليئة بالجمال والإيمان، هي الملاك الطائر بلا أجنحة، فولولاها لما عرفنا إلى الجمال سبيلًا، كلّ عام ونساء هذا العالم بألف خير.
  • إنّ قلب المرأة ينبض بالحبّ، ذلك الحبّ الذي يملأ الكون حنانًا ودفئًا ليكون صالحًا للعيش للحبيب والأهل والأولاد وكلّ من دخل إلى قلبها، فهنيئًا لنا وجودكن في حياتنا يا زينة هذا الكون.
  • إنّ كلّ امرأة هي عبارة عن نصف مجتمع، هي المكمّلة لركائز هذا الوجود، تنذر عمرها بالعطاء، وتذوق مرارة الشقاء في سبيل إحياء البسمة على وجوهنا، كل عام وأنتنّ تحيين داخل قلوبنا.
  • في يوم المرأة العالمي أزفّ أجمل التهاني وأطيب الأماني لكلّ امرأة على سطح هذا الكوكب، لكنّ منّا أسمى آيات التقدير والامتنان والعرفان على عطائكن وبذلكن في سبيل إحياء قلوبنا، كل عام وأنتنّ بألف خير.

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2024

إنّ الاحتفال في يوم المرأة العالمــي يكون على قدر المحبّة التي تخالج قلوبنا تجاه نساء العالمين، وبعد تقديم تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024 لا بدّ من تقديم أجمل العبارات في هذا اليوم العالمي لنساء الكوكب فيما يأتي:

  • لا يسعنا في يوم المــرأة العالمـيّ إلّا أن نتقدّم بالشكر لجميع نساء العالم على كلّ ما قدمته المرأة منذ الأزل وحتّى يومنا هذا في سبيل تطوّر البشرية.
  • كيف لهذه الأبجديّة أن تجيد صياغةً مناسبة نعبّر من خلالها عن عظيم الامتنان والعرفان وجزيل الشكر لما تقدّمه كلّ امرأة في هذا العالم، كلّ عام وأنتنّ يا من قال فيكن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّكنّ المؤنسات الغاليات بألف خير.
  • عند ذكر كلمة امرأة لن تعرف للضعف سبيلًا، فلا يوجد في هذا العالم امرأة قويّة أو ضعيفة، ولكن تصنّف النساء على قدر متبايــن من القوّة، كل عام ولكنّ المزيد من القوّة والصبر على متطلباتنا الكثيرة.

أجمل كلام في يوم المرأة العالمي 2024

المزيد من عبارات تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024 مكتوبة نقدمها لكم من خلال أجمل ما يقال من الكلام للنسوة في هذا اليوم الكبير فيما يأتي:

  • تخيّل لو كان العالم بلا أنثى، كيف للعالم أن يحتمل كلّ هذه القسوة وأن يحرم من كلّ هذا الجمال الأنثوي، فلا يمكن للعين أن تكون بلا بؤبؤها، ففي يومكن العالميّ كلّ عام وأنتنّ السحر الجميل في هذا العالم.
  • المرأة في هذا العالم هي كأزهار الحدائق وأشعة الشمس الجميلة، هي التراتيل التي تصلّي بها عصافير الصباح في كلّ يوم على أنغام فيروز.
  • يوم المرأة العالمي هو أبسط ما يمكن تقديمه للمرأة احتفالًا بها وتقديرًا لها على الكمّ الهائل من العطاء والبذل في سبيل من تحبّ.
  • كل امرأة لها الحقّ أن يدخل إلى قلبها البهجة والسرور في هذا اليوم الكبير، فطوبى لمن أسعد قلب القوارير، وطوبى لمن أدخل السعادة إلى المؤنسات الغاليات.

تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024 بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024 بالإنجليزي فيما يأتي:

  • On International Women’s Day, I extend the most beautiful congratulations and best wishes to every woman on the surface of this planet, but we have the highest expressions of appreciation, gratitude and gratitude for your giving.
  • The heart of a woman beats with love, that love that fills the universe with tenderness and warmth to be suitable for living for the lover, family, children and everyone who enters her heart, so congratulations to us for your presence in our lives, the adornment of this universe.
  • A woman is the beating heart with love, and a life full of beauty and faith. She is the flying angel without wings. Without her, we would not have known the way to beauty. Every year and the women of this world are a thousand good.
  • On your feast, O female, the world wears its beautiful outfit, and the seeds of love and gratitude are scattered with the sweet breezes of the air, so every year and all the women of this universe are a thousand good.

شعر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

لطالما كان للشعراء النصيب الأجمل في صياغة الكلمات والعبارات الموزونة ضمن أجراس موسيقيّة تلامس الروح والقلب، ولعلّه يمكن للمرء أن يقدّم تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي عبر تقديم شعر للنساء بمناسبة هذا اليوم فيما يأتي:

فى تكريمها منذ الازل .
اياحواءُ معذرة ً
لغاتُ الكونِ لاترقى
الى ادراكِ الفاظ ٍ
تجوب َالغربَ والشرقا
لتشكرَ من قد انتشلتْ
بطوقِ نجاتِها الغرقى
ببحرٍ فيه امواج ٌ
ولو فى موجِه تُلقى
فأمُ مسيحِنا انتى
ومن لكليمنا القى
كذا وخديجةٍ كنتى
وزهرائى ومن تشقى
لتصنع بالعنا رجلا
ويبقى قلبُها الانقى
وانت الامُ بل اختى
وزوجى ومن به ارقى
الى ادراك جناتٍ
سيسكنُ قصرها الاتقى
وبنتى ثم خالاتى
وعماتى ومن تبقى
بهن بشاشتى ابدا
برغم تحجرِ الحمقى
ومن مهدى الى لحدى
وحتى خالقى القى
ولستى شِطر مجتمعى
فانت الكل بل ارقى.

أجمل القصائد في يوم المرأة العالمي 2024

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل القصائد في يوم المراة العالمي 2024 فيما يأتي:

  • يقول الشاعر ياسر التونى:
إليكي انتي أمي …
إليكي انتي أختي …
إليكي أنتي يا من لا أعرفك
بكل اسمى معاني التقدير
و عرفاني لك بالكثير
يا من ربتني و سهرت و انا صغير
اختي التي قاسمتني الحلو و المرير
تلك الغريبة…
من اراها كل يوم في الصبح و الظهير
عيدكن سعيد …
ليس اليوم فقط فشأنكن كبير
فكيف لا …
و افضل الخلق قال رفقا بالقوارير
لو التاريخ بيدي…
لو الأيام ملكي…
خصصت لكن من كل ربع حفلة…
و كسوتكن بالحرير
عيدك سعيد ..
يا من خلقك الله رفيقة الدرب و العشير.
  • كما قال آخر:
أمي وعوني وحب الصغر
أخت وعون وام الظفر
هي القوافي إليها المستقر
هي العذراء وأم البشر
هي الحوراء وام الكُثر
أم الحسين اخاه البكر
غيداء الصبا وبنت الصغر
محمد منها ومنها المنتظر
هي الجنان ومنها الثمر
على الصعاب جواز السفر
وفيها نحب خصال البشر
ونور يضيء كنور القمر
متاع الحياة جزاء الأخر
أم الدعاء وفيها أغتفر
هداها عظيم منال الظفر
حنان وعطف وعزف الوتر
وام عيسى ومنها المنتظر
ويحلوا بها حديث السمر
اذوب فيها بطول النظر
فان ازاحت غطاء الشعر
تجلى السواد بوجه القمر
بعطر يفوح وفيه أثر
كمسك بزهر بريح انتشر
واهدي كتابي حبيبي القمر.

صور تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

وفيما يأتي سيتمّ تقديم تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024 بالصور:

صور تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2023

صور تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2023
صور تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2023

تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2024 مقالٌ فيه تمّ تقديم نبذة عن يوم المــرأة العالمـي، وكذلك قدّم أجمل عبارات وكلمات وصور وأشعار ورسائل التهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مكتوبة وبالصور.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم العالمي للمرأة , 10/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *