عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024

عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 هو ما يبحث عنه الكثير للتعبير عن الحبّ والامتنان الذي نكنّه في قلوبنا لكلّ امرأة في هذا العالم، ويعدّ يــوم المرأة العالمــي بمثابة الفرصة المثالية لتقديم أجمل الكلمات ورسائل تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي، لذا يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024 وجملة من وخواطر وعبارات وصور تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024.

يوم المرأة العالمي

إنّ يوم المرأة العالمــيّ هو اليوم الثامن من شهر مارس المعروف بشهر آذار في اللغة العربية، وقد اعتبر هذا اليوم رسميًا للمرأة لأوّل مرّة في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد انعقاد مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي عام 1945 م، وقد جعلت بعض الدول هذا اليوم عطلة رسميّة في البلاد كدول الصين وروسيا وغيرها من دول العالم، ولا بدّ للمرء في هذا اليوم أن يعبّر عمّا في داخله بكلمات وخواطر وعبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي وذلك تقديرًا لجهود المرأة على كافة الأصعدة منذ الأزل وحتّى يومنا هذا.[1]

عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024

يحرص الكثير من الناس على تقديم عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي تقديرًا منهم على جهود المرأة وبذلها في سبيل التقدّم والتطوّر الحضاري والبشريّ، ومن هذه العبارات:

  • إنّ المرأة هي الهديّــة الأجمل التي خلقها الله -سبحانه وتعالى- لنا وسخّرنا بعضنا البعض لنكون أزواجًا وجعل لنا الطمأنينة والسكينة في ذلك، فكلّ عام وكلّ امرأة في هذا الكوكب بألف خير.
  • لم تقتصر الإنجازات والاختراعات في هذا العالم منذ الأزل على الرجال فقط، وإنّما كان للمرأة الدور الكبير في تقديم الكثير من الإسهامات التي غيّرت مجرى التاريخ، لذا استحقّت المرأة أن يكون لها يوم عالمي نقدّرها ونحتفل بها فيه.
  • كلّ عام وأنتنّ يا نساء العالم أجمعين بألف خير، هذه الكلمات أزفّها إليكم ملفوفة بشريطٍ من الحبّ، ومزيّنةٌ بعطر الامتنان والشكر والعرفان.
  • المودّة تسبقني في هذا اليوم للتعبير عن كميّة الامتنان بداخلي لكلّ امرأة كافحت وناضلت في سبيل إشراقة البسمة على قلوبنا في كلّ يوم، فطوبى لنا وجودكن الجميل في حياتنا.
  • سعادتنا بوجودكن لا يمكن لأبجديات العالم أجمع أن تنصفها وتعبّر عنها، ولكن لا بدّ لنا في يومكن العالميّ أن نتقدّم لكم بعظيم الشكر وجزيله، فشكرًا لكنّ من أعماق قلوبنا.

عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 بالإنجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 بالإنجليزي فيما يأتي:

  • A woman is the most beautiful gift that God – Glory be to Him – created for us and made us subservient to each other to be spouses, and he gave us peace and tranquility in that, so every year and every woman on this planet is a thousand good.
  • The achievements and inventions in this world since time immemorial were not limited to men only, but women had a great role in making many contributions that changed the course of history, so women deserved to have a world day that we appreciate and celebrate.
  • Happiness is to find behind you a woman who loves you and prays for you from the bottom of her heart, as we have always heard that behind every great man is a great woman.
  • Every year and you, women of the whole world, are well. These words I bring to you wrapped in a ribbon of love, and adorned with the fragrance of gratitude, thanks and gratitude.

خواطر جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024

المزيد من عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 1445 نقدمها لكم من خلال تقديم أجمل الخواطر التي يمكن أن تقال في هذه المناسبة الكبيرة فيما يأتي:

  • إنّ المرأة طالما أحسن الرجال معاملتها كانت لهم سكرًا وحلاوةً في هذا العالم، وإن أساؤوا معاملتها كانت لهم ملحًا وعلقمًا، والمرأة القويّة هي من تضع السكر في كلّ ما يقوله العالم وتنزع الملح ممّا قيل فيها.
  • المرأة العاقلة هي النعمة العظيمة والهبة الكبيرة التي وهبها الخالق لنا في هذا العالم، وفي يوم المرأة العالمي لا يسعني إلّا أن أشكر وجود النساء في هذا الكون.
  • السعادة هي أن تجد خلفك امرأة تحبّك وتدعو لك من أعماق قلبها، فلطالما سمعنا أنّ وراء كلّ رجل عظيم امرأة عظيمة، أسأل الله العظيم أن يحفظ لنا نساءنا وبناتنا وأمهاتنا وأخواتنا ونساء العالمين أجمعين.

اقرأ أيضًا: افكار للاحتفال بيوم المراة العالمي 2024

شعر للمرأة بمناسبة 8 مارس

بعد الخوض في تقديم عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 لا بدّ من تقديم أجمل ما قيل من الشعر للمرأة بمناسبة اليوم الثامن من شهر آذار فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

فى تكريمها منذ الازل .
اياحواءُ معذرة ً
لغاتُ الكونِ لاترقى
الى ادراكِ الفاظ ٍ
تجوب َالغربَ والشرقا
لتشكرَ من قد انتشلتْ
بطوقِ نجاتِها الغرقى
ببحرٍ فيه امواج ٌ
ولو فى موجِه تُلقى
فأمُ مسيحِنا انتى
ومن لكليمنا القى
كذا وخديجةٍ كنتى
وزهرائى ومن تشقى
لتصنع بالعنا رجلا
ويبقى قلبُها الانقى
وانت الامُ بل اختى
وزوجى ومن به ارقى
الى ادراك جناتٍ
سيسكنُ قصرها الاتقى
وبنتى ثم خالاتى
وعماتى ومن تبقى
بهن بشاشتى ابدا
برغم تحجرِ الحمقى
ومن مهدى الى لحدى
وحتى خالقى القى
ولستى شِطر مجتمعى
فانت الكل بل ارقى.

  • وقال آخر:
إليكي انتي أمي …
إليكي انتي أختي …
إليكي أنتي يا من لا أعرفك
بكل اسمى معاني التقدير
و عرفاني لك بالكثير
يا من ربتني و سهرت و انا صغير
اختي التي قاسمتني الحلو و المرير
تلك الغريبة…
من اراها كل يوم في الصبح و الظهير
عيدكن سعيد …
ليس اليوم فقط فشأنكن كبير
فكيف لا …
و افضل الخلق قال رفقا بالقوارير
لو التاريخ بيدي…
لو الأيام ملكي…
خصصت لكن من كل ربع حفلة…
و كسوتكن بالحرير
عيدك سعيد ..
يا من خلقك الله رفيقة الدرب و العشير.
نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل صور عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024:

عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2023 بالصور
عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2023 بالصور


عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2023 بالصور
عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2023 بالصور

عبارات جميلة عن يوم المرأة العالمي 2024 مقالٌ فيه تمّ تقديم نبذة عن اليوم العالمــي للمرأة، كما قدّم المقال أجمل العبارات والخواطر بمناسبة هذا اليوم الكبير للنساء، ليختم ببعض الأبيات الشعرية والصور التي يمكن نشرها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في هذا اليوم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم العالمي للمرأة , 10/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *