نماذج اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf

نماذج اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf

نماذج اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf، يبحث الكثير من طلبة الصف السابع المتوسط في سلطنة عُمان عن نماذج اختبارات سابقة للمواد التعليمية بنسخة إلكترونية؛ لذلك قامت بعض الجهات المعنية بجمعها وتزويدهم بها بصيغة إلكترونية من خلال العديد من المنصات، وسيقوم موقع مقالاتي بتقديم نماذج اختبار لمنهج الدراسات الاجتماعية للصف السابع في سلطنة عُمان بصيغة PDF.

اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان

يعتبر اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف التعليمية في سلطنة عُمان من الاختبارات السهلة والممتعة، بالرغم من حاجتها إلى الدقة والتركيز أثناء الحل، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه المادة تدرّس للطلبة ابتداءً من المرحلة المتوسطة، لكونها المرحلة التي تبني عليها المراحل التالية، والتي تساهم في تعريف الطلبة على حضارتهم وثقافتهم وتاريخ بلادهم وبالتالي تعزيز حبّ الوطن والقيم الوطنية في نفوسهم.

شاهد أيضًا: نموذج اختبار رياضيات رابع ابتدائي الفصل الاول عن بعد 1444

نماذج اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf

يُعتمَد نظام الاختبارات في المدارس لقياس قدرات ومهارات الطلبة ومدى استيعابهم للمواد التعليمية التي تلقوها في المدارس، والتي تُعدّ من الأمور التي يتمّ الاعتماد عليها عند تحديد قبول الطالب أو رفضه للانتقال للمرحلة التالية، ونظرًا لبحث طلبة الصف السابع المستمر عن نماذج اختبار لمادة الدراسات الاجتماعية سيتمّ إرفاق بعض النماذج في الأسفل:

نموذج اختبار دراسات الصف السابع الفصل الاول الدور الأول

يمكن لطلبة الصف السابع المتوسط في سلطنة عُمان للفصل الأول العام الدراسي 1444 هجرياً الحصول على نموذج اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للدور الأول دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت أو البحث المتواصل على الشبكة مباشرةً “من هنا“، كما يمكن الحصول على الإجابات النموذجية لهذا الاختبار مباشرةً “من هنا“.

نموذج اختبار دراسات الصف السابع الفصل الاول الدور الأول 1437- 1438

يمكن الحصول على نموذج اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للعامين 1437 – 1438 دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت أو البحث المتواصل على شبكة الإنترنت مباشرةً “من هنا“.

نموذج اختبار دراسات الصف السابع الفصل الاول الدور الأول 1438- 1439

يمكن الحصول على نموذج اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للعامين 1438 – 1439 دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت أو البحث المتواصل على شبكة الإنترنت مباشرةً “من هنا“.

شاهد أيضًا: نماذج اختبار ستيب تجريبي 

كتاب دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf

أحدث كتاب الدراسات الاجتماعية في المنهاج العُماني نقلة نوعية جيدة لما فيه من مرونة وحداثة فضلًا عن ملائمته لمستويات الطلبة العمانيين وثقافتهم، ويحتوي هذا الكتاب للفصل الدراسي الأول لعام 1444 هجرياً على 97 صفحة تغطي ثلاث وحدات دراسية بمواضيع مختلفة بالإضافة إلى الأنشطة التي تتطلب البحث النظري والميداني لتحسين مستويات الطلبة ومهاراتهم الجغرافية والتاريخية وإكسابهم القيم الوطنية، ويمكن تحميل هذا الكتاب مباشرةً “من هنا“.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله إرفاق العديد من نماذج اختبار دراسات للصف السابع الفصل الاول سلطنة عمان pdf، بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات حول هذا المنهج ومحتواه وتأثيره على التعليم في عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *