دعاء ركوب السيارة الجديدة مكتوب

دعاء ركوب السيارة الجديدة مكتوب

دعاء ركوب السيارة الجديدة مكتوب، وآيات تحصين السيارة الجديدة يلجأ إليها بعض الأشخاص عند امتلاك سيارة جديدة، أو ركوبها، وقد يكون ركوب سيارة جديدة هي أهم المواقف التي نحتاج فيها لذكر بعض الأدعية التي يمكنها أن تضع بعض الاطمئنان والأمان داخل قلوبنا عند ركوبها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية عند ركوب السيارة الجديدة.

دعاء ركوب السيارة مكتوب

بعض الأشخاص لا يمكنهم ركوب السيارة، دون أن يذكروا بعض الأدعية، ويقوموا بتحصين أنفسهم من كل سوء قد يحدث، لذا وفيما يلي سوف نعرض مجموعة من هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم نسألك في سفرنا هذا الأمان والعافية، اللهم احفظنا من اليمين وعن الشمال، ومن فوقنا ومن تحتنا، اللهم إنك خير الحافظين.
الدعاء الثاني اللهم بك نستعين، وبك نتوكل، اللهم ارزقنا خير الأقدار واحفظنا من شرها، اللهم بك نستعين ولا حول ولا قوة لنا دون عونك.
الدعاء الثالث سبحان الله الذي ذلل لنا هذا، وما كنا دون عونه بقادرين، سبحان الله الذي إليه مرجعنا، سبحان الله ونستغفره من كل سوء.
الدعاء الرابع ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم بارك لنا في هذه السيارة وارزقنا من خيرها، اللهم إنا نستودعك حياتنا فاحفظها فأنت خير الحافظين، اللهم جنبنا فواجع الأقدار.
الدعاء الخامس اللهم أبعد عنا كل سوء يلم بنا من هذه السيارة، وأبعد عنها كل شر يصيبها، اللهم بارك لنا فيها واحفظها، واحفظنا يا حفيظ، من كل سوء.
الدعاء السادس ربنا احفظنا من شر الطرق وكوارثها، واجعلنا في رعايتك يا رحيم، ربنا أبعد عنا كل سوء مقدر لنا في سفرنا هذا، وأبدلنا عنه كل خير.

دعاء ركوب السيارة الجديدة

من عادة المسلم ذكر الله وقراءة بعض الآيات وكذلك الدعاء، ولا سيما عند وركوب سيارة جديدة، وبعض هذه الأدعية هي:

  • اللهم لك الحمد على ما أعطيت، وبارك لنا فيما رزقت، وإنا نشكرك على ما أعطيت وعلى ما أخذت، ربي احفظ لي هذه السيارة.
  • ربي لا تريني شر في هذه السيارة، ولا تجعلني أحزن على فقدها بعد امتلاكها، ربي إني أستودعك سيارتي، فاحفظها يا كريم وأبعد عني كل حاسد يؤذيني في ضياعها.
  • ربي احفظ لي هذه السيارة من كل حاسد وناقم، ربي أبعد عني وعن سيارتي كل شخص يتمنى زوالها، اللهم أنزل بركتك على هذه السيارة، واجعلها فاتحة خير لي.
  • اللهم نسألك خير هذه السيارة وخير ما صنعت، اللهم نعوذ بك من شر هذه السيارة وشر صنعت، اللهم أبعد عنا عين الحسود، واحفظ لنا هذه السيارة، اللهم اجعلها بداية خير لنا.
  • ربنا نحمدك ونستغفرك، ربنا لا تجعل سفرنا هذا بداية مشقة لنا، واجعله بداية مباركة، ربنا إنا عبادك المخلصون لا نرجو إلا حمايتك ورعايتك لنا.

دعاء ركوب السيارة الجديدة ابن باز

دعاء ركوب السيارة لابن باز يكون أقرب لترديد الأذكار، فلا يمكن للمرء التضرع لله ببعض الأدعية، دون أن يستعين بأدعية ابن باز الشهيرة لذا سوف نعرض لكم دعاء ركوب السيارة الجديدة ابن باز:

سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، ومن كآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء ركوب السيارة الجديدة حصن المسلم

يشمل كتاب حصن المسلم على مجموعة من الأدعية الهامة، وتعد أدعية ركوب سيارة جديدة من أفضلها، لذا سوف نعرض لكم بعضًا من الأدعية التي تقال عند ركوب السيارة:

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه. الحمد لله الذي سخرنا لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبين.
  • اللهم لكـ الحمـد أنت يسرت لي امتلاكـ هذه السيـارة أسألك خيرها وخير مـا صنعت له وأعوذ بكـ من شرها وشر مـا صنعت له، اللهم أسألك من خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له.”
  • اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلكَ مِنْ خَيْرِهَا، وَخَيْرِ مَا جبِلَتْ عَلَيْهِ، وَأَعوذ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جبِلَتْ عَلَيْهِ، اللهم لك الحمد، أسألك خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له”.
  • اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب.
  • اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه وأقدر لي الخير ثم رضني به.

دعاء ركوب السيارة للاطفال

يزداد الخوف على سلامة الأطفال وحياتهم عندما نضعهم داخل السيارة، وتكون وسيلة الأمان الوحيدة لدينا هي قراءة دُعاء ركوب السيارة، لذلك وفيما يلي سوف نعرض لكم أدعية ركوب السيارة للأطفال:

دعاء ركوب السيارة للاطفال

  • اللهم احفظ لي أطفالي من كل سوء، اللهم إني أستودعك حياتهم فاحفظها يا رحيم، فهم أمانتك لدي، وصعب على رعايتهم دون عونك، فاحفظهم لي وأبعد عنا كل مكروه.
  • ربي لا تريني في سفري هذا سوء يصيب أطفالي، واشملهم برعياتك وحمايتك، اللهم أنك خير الحافظين، فاحفظ أطفالي من كل سوء.
  • ربنا لك الحمد على كرمك، وعطائك، وإحسانك لنا، ربنا إنا نستغفر ونبوء بكرمك علينا، ربنا إنا دون عونك وعطائك لمفقورين، ربنا أنك الوهاب، فاحفظني يا كريم.
  • اللهم نسألك السلامة من فواجع القدر، والحماية من كوارث الطريق، ربنا احفظ أرواحنا من كل مكروب يصيبها ومن كل سوء لا نقدر عليه.
  • ربي إن كان مقدراً لي شر وسوء يصيبني من هذه السيارة فاصرفه عني يا رحيم، ربي لا تجعلني من الفاقدين أو المفقودين، ربي إنك لا تضيع عبدًا قد أوكل أموره إليك، فإني أوكل إليك أطفالي وحياتهم.

صور دعاء ركوب السيارة للاطفال

دُعاء ركوب السيارة لا يجب أن نردده لحماية السيارة فقط عند تخوفنا من فقدانها، بل يجب حفظه لحماية حياة كل من بداخلها وخاصة الأطفال، والذين يعجزون عن حماية أنفسهم داخل هذه المركبة، ويكون سبيلنا الوحيد هو الدعاء لحفظ حياتهم لحين خروجهم منها سالمين، لذا سوف نعرض لكم مجموعة من الصور التي تحمل أدعية ركوب السيارة:

صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال
صور دعاء ركوب السيارة للاطفال

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء ركوب السيارة الجديدة مكتوب، فهو من الأدعية التي نحتاج لحفظها والمداومة عليها، فلا يوجد أحب لله من عبد يطلب عونه ويؤمن بحمايته ورعاية الله له، وقد تم ذكر بعضًا من هذه الأدعية عند ركوب السيارة الجديدة أو الدعاء لحفظ حياة أطفالنا وكذلك أدعية ابن باز وكتاب حصن المسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.