أفكار لهدايا عيد الأم للأطفال 2022 ستعشقها الأمهات

أفكار لهدايا عيد الأم للأطفال 2022 ستعشقها الأمهات

أفكار لهدايا عيد الأم للأطفال 2022 التي من شأنها أن تساعد الطفل على تقديم هدايا رقيقة وجميلة للأم أو المعلمة، حيث أن قيام الطفل بعمل هدية يدوية بنفسه أو شراء هدية رمزية للأم من مصروفة، تعد من ألطف اللمسات التي تساعد دون شك على غرس حب الأم واحترامها في نفس وقلب الطفل منذ الصغر. وسوف يتم في هذا الإطار من خلال موقع مقالاتي عرض مجموعة من اجمل افكار هدايا عيد الام للاطفال بالتفصيل.

الاحتفال بعيد الأم 2022

إن الاحتفال بعيد الأم قد بدأ مع مطلع القرن الماضي وأصبح الاحتفال به أمر أساسي في العديد من البلدان لتكريم الأمهات والأمومة، وهناك اختلاف في موعد يوم الأم بين الدول وبعضها البعض. لكن يتم الاحتفال بهذه المناسبة الاجتماعية الجميلة في العالم العربي في أول أيام فصل الربيع من كل عام، وهو الموفق يوم 21 مارس، وهذا العام سوف يوافق عيد الأم يوم الاثنين 21 مارس 2022م وسوف يوافق بالتقويم الهجري يوم 18 شعبان من عام 1443هـ أيضًا.[1]

أفكار لهدايا عيد الأم للأطفال 2022

إن الهدية دائمًا ما تكون قيمتها الحقيقة في معناها وفي حرص الابن أو الابنة على مهاداة الوالدة بأقصى ما يقدر عليه، للتعبير عن حبه لها، ونظًرا إلى صعوبة تمكن الطفل من تقديم هدية للام مرتفعة التكلفة، فلقد تم وضع مجموعة من أفكار هدايا عيد الأم المناسبة للأطفال، مثل:

وردة جميلة

تعد هدية جميلة ورقيقة ورائعة عند تجهيز وردة جميلة مغلفة بطريقة جميلة ذات رائحة طيبة وذكية يتم تقديمها إلى الأم في يوم عيدها مع طبع قبلة جميلة على جبهتها.

افكار لهدايا عيد الام للاطفال 2022

قطعة شوكولاتة

يمكن للطفل أن يحرص منذ بدأ شهر مارس على أن يدخر جزء من مصروفه الخاص، وفي يوم الأم. يقوم بشراء قطعة شوكولاته من المتجر، وأن يطلب من المتجر أن يرطبها له بشريط جميل وملون؛ من أجل تقديمها لوالدته في عيد الأم.

افكار لهدايا عيد الام للاطفال 2022

بطاقة تهنئة يدوية

يمكن للطفل أن يقوم بنفسه بتجهيز بطاقة تهنئة للأم يقوم برسم وردة أو قلب عليها ثم يدون عبارة (أحبك يا أمي)، (ماما حبيبتي) أو ما شابه من الكلمات والعبارات الجميلة وأن يقوم بكتابة اسمه أسفل البطاقة، وبدون شك؛ سوف تدخل هذه الهدية السعادة والبهجة إلى قلب الأم.

افكار لهدايا عيد الام للاطفال 2022

محفظة نقود صغيرة

يمكن أن يقوم الطفل بشراء محفظة صغيرة للأم بمساعدة الأب أو أحد إخوته ـ على سبيل المثال ـ وأن يقوم بكتابة بعض العبارات عن حب الأم بخط يده على بعض الأوراق وأن يملأ تلك المحفظة بها ثم يقوم بتقديمها للأم في يوم عيدها.

افكار لهدايا عيد الام للاطفال 2022

شاهد أيضًا: هدايا عيد الأم رخيصة وغير مكلفة 2022

أفكار هدايا عيد الأم للمعلمات 2022

هناك مجموعة من أفكار الهدايا المناسبة لعيد الأم التي يمكن تقديمها من الطالبات إلى المعلمات والتي سوف تدخل السعادة إلى قلب أي معلمة أيضًا، مثل:

دفتر تحضير دروس

يمكن قديم دفتر تحضير دروس جديد وأنيق وفاخر إلى المعلمة وذلك مع كتابة كلمة رقيقة مملوءة بمعاني الحب والشكر والتقدير في الصفحة الأولى من الدفتر.

حقيبة مستلزمات الصيف

يتزامن يوم الأم مع أول أيام الربيع وينذر باقتراب فصل الصيف، لذلك؛ يمكن تقديم حقيبة الصيف إلى المعلمة التي تحتوي على نظارة شمسية وعلى كريم واقي ضد الشمس وغيرهم من لوازم الصيف.

علبة شوكولاتة

اختيار علبة شوكولاتة صغيرة أو متوسطة الحجم وفاخرة يعد من أجمل وأرق أنواع الهدايا التي يمكن تقديمها إلى أي معلمة.

كوب حفظ المشروبات

يحتاج أي شخص في العمل إلى استخدام كوب خاص بحفظ المشروبات سواء الباردة صيفًا أو الساخنة شتاءً لكي يصطحبه معه إلى العمل أو أي مكان خارج المنزل، لذا؛ يمكن تقديم هدية كوب حفظ درجة حرارة المشروبات إلى المعلمة في عيد الأم.

شاهد أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم 2022 فخمة ومبتكرة ستعجب والدتكِ

هدايا عيد الأم من صنع اليد للأطفال

هناك بعض الهدايا التي يمكن للأطفال صناعتها وتقديمها إلى الأم بمناسبة الاحتفال عيد الأم وهي غير مكلفة تمامًا وذات شكل معنى جميل في نفس الوقت، مثل:

  • إعداد أسورة من بعض المشغولات اليدوية.
  • رسم صورة مميزة وجميلة إلى الأم.
  • إعداد تورتة عيد الأم في المنزل لام.
  • تزيين بوكس خاص بالورود والزهور ووضع مجموعة من الشوكولاتة بها للأم.
  • إعداد الفطور للأم في الصباح.
  • استخدام الورق الملون والقص واللصق في عمل هدية يدوية جميلة للأم

هدايا عيد الأم من صنع اليد للاطفال

أفكار لعيد الأم لرياض الأطفال

هدايا رياض الأطفال في عيد الأم تعد من الهدايا المحيرة جدًا ولكن يمكن بمساعدة المعلمة أن يقوم الطفل بإعداد هدية لوالدته، ومن أجمل الأفكار على ذلك، ما يلي:

  • تلوين رسومات مفرغة تحتوي على صور خاصة بعيد الأم وقديمها إلى الأم.
  • مساعدة الطفل على كتابة عبارة أحبك يا أمي كل عام وأنتِ بخير على بطاقة تهنئة فارغة وتلوينها وتقديمها إلى الأم.
  • توزيع مجموعة من الزهور الصغيرة على الأطفال يوم عيد الأم، ثم إرشادهم إلى تقيمها إلى الأم عند الرجوع إلى المنزل.
  • مساعدة الطفل على إعداد بوكس صغير وتغليفه من الخارج ووضع بطاقة تحمل كلمة حب للأم داخله وتقديمها إليها.

اقرأ أيضًا: هدايا عيد الأم 2022 أفكار ومقترحات لإدخال السرور إلى والدتك

أفكار لعيد الأم للأطفال بالصور 2022

هناك المزيد من أفكار الهدايا التي يمكن للأطفال تقديمها إلى أمهاتهم في عيد الأم، وهي هدايا رخيصة الثمن وغير مكلفة ومن الأمثلة على ذلك، ما يلي:

أفكار لعيد الأم للاطفال بالصور
أفكار لعيد الأم للاطفال بالصور
أفكار لعيد الأم للاطفال بالصور

في الختام؛ يكون قد تم استعرض مجموعة من أجمل أفكار لهدايا عيد الأم للأطفال 2022 وهدايا تصلح للمعلمات أيضًا وهدايا من صنع اليد ومجموعة هدايا عيد الأم للأطفال أيضًا جميلة ورقيقة غير مكلفة وسوف تدخل السعادة على قلوب جميع الأمهات في عيدهن.

المراجع

  1. ^ wikipedia.org , يوم الأم , 14/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.