دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf حيث يشرع للمؤمن أن يدعو بما يشاء بعد ختم القرآن حتى ينال الأجر والثواب، ومن هذه الأدعية هي الدعاء بالمغفرة والثواب العظيم والنجاة من النار، والفوز بأعالي الجنان، لذلك ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي فقد تم تجميع أهم الأدعية التي قيلت في دعاء ختم القرآن والتي وردت عن كبار أئمة المسلمين في هذا المقال.

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf

يعد شهر رمضان من الشهور الجميلة التي يستحب للمسلم أن يقرأ القرآن ويختمه، ولكن بعد أن يختمه يجوز له أن يدعو الله بما شاء من الأدعية، ولكن هناك بعض الأدعية الشاملة والتي يناجي فيها الإنسان ربه حتى يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وأن يصلح حاله في الدنيا والآخرة، وأن يعتق رقبته من النار، والفوز بالجنة، لذا هذا ملف يحتوي على دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf “من هنا“.

أدعية ختم القرآن في رمضان

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد ختم القرآن في رمضان هي:

  • اللهم ارزقنا تلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النهار كما ترضاه منا.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم حجة لنا لا علينا في ظله يوم لا ظل إلا ظله.
  • ربنا وفق ولي أمرنا إلى الخير والصواب، وارزقه البطانة الصالحة التي تعينه علينا.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم رحمة ونور وهدى، وأسألك أن تذكرني منه ما نسيت، وأن تعلمني منه ما جهلت، وأن تعينني على تلاوته آناء الليل وأطراف النهار.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب 1445 أدعية ختم القرآن

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل

ما أعظم أن يختم المسلم كتاب الله، وما أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد قراءة القرآن، ومن دعاء ختم القرآن مكتوب كامل هو:

“اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزائِمَ مَغْفِرَتِكَ، والسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إثمٍ، والغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، والفَوْزَ بالجَنَّةِ، والنَّجاةَ مِنَ النَّارِ، اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

اللهمّ انصر عبادك المجاهدين نصراً عزيزاً، وافتح لهم فتحاً مبيناً، اللهمّ انفعنا بما علّمتنا، وعلّمنا ما ينفعنا، اللهمّ افتح لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير، اللهمّ إنّا نعوذ بك من فواتح الشرّ وخواتمه، وأوّله وآخره، وباطنه وظاهره. اللهمّ لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحداً سواك، واجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وهب لنا غنىً لا يطغينا، وصحّةً لا تلهينا، وأغننا عمّن أغنيته عنّا، واجعل آخر كلامنا شهادة أن لا إله إلا الله وأنّ محمداً رسول الله، وتوفّنا وأنت راضٍ عنّا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل بخط كبير

من الأدعية التي يبحث عنها البعض في شهر رمضان هي دعاء ختم القرآن، فشهر رمضان هو شهر القرآن، ومن هذه الأدعية المكتوبة هي:

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أمنياتي وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

شاهد أيضًا: أفضل طريقة لختم القرآن الكريم في رمضان

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب مختصر

من الأدعية التي يبحث عنها البعض للدعاء بها بعد ختم القرآن هي دعاء ختم القرآن مكتوب مختصر، وهو:

اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران ابن باز

 دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب طويل

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد ختم القرآن في رمضان هي:

اللهم أغننا بالعلم، وزينا بالحلم، وأكرمنا بالتقوى، وجملنا بالعافية، اللهم انفعنا بما علمتنا، وعلمنا ما ينفعنا، وزدنا علما، الحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من حال أهل النار، اللهم اهدنا واهدِ بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى، اللهمّ اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتة سويّة، ومراداً غير مخزٍ ولا فاضح، اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة وخير الدعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني، وحقّق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبّل صلاتي، واغفر لي خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، والفوز بالجنّة، والنجاة من النار، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة.”

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران مكتوب pdf

دعاء ختم القرآن في رمضان للشعراوي

يعد الشيخ الشعراوي من أشهر مشايخ القرآن ومن الدعاء الذي كان يقوله بعد قراءة القرآن هي:

اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن مكتوب لماهر المعيقلي

دعاء ختم القرآن للسديس في رمضان

يعد السديس من مشايخ الحرم المكي، ودائما ما يقوم بختم القرآن في شهر رمضان، ومن الدعاء الوارد عنه عندما يختمه هو:

اللهم ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إنّ الحمد لك وحدك، والنعمة لك وحدك، والملك لك وحدك، سبحانك يا عظيم، اللهم نسألك موجبات رحمتك ونعوذ بك من موجبات سخطك، نسألك يا ربنا أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم أمرتنا بالصيام فلم نكن على القدر المُراد، وأمرتنا بالقيام فلم نكن كما ينبغي، فيا ربنا تجاوز عن تقصيرنا واغفر لنا وارحمنا واكتبنا مع المقبولين والعتقاء الذين قد مننت عليهم، وأجبر اللهم كسر قلوبنا وكن لنا ناصرًا ومعينًا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم، اللهم نسألك بحرمة هذا الشهر الكريم أن تغفر لنان وأن تتجاوز عنّان ربّنا إنّا قد فعلنا ما كان لنا به طاقة فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به.

وفي النهاية وبعد التعرف على دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب pdf والذي يعد من الأمور الهامة التي يجب أن يحرص المسلم على فعلها بعد قراءة القرآن حيث يعد الدعاء بعد ختم القرآن من الأدعية المستجابة، فيمكن أن يدعو المسلم بما يريد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *