هل تعلم عن الموهبه للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن الموهبه

هل تعلم عن الموهبه للإذاعة المدرسية التي تُعدّ من أهم فقرات الإذاعيّة المدرسيّة، فالطلّاب يفضلون هذه الفقرة كثيراً بين فقرات الإذاعة لما فيها من زخم معلومات ينهلونها عند الاستماع إليها، فهذه الفقرة تبسّط المعلومات للطالب، فتلخص هذه الفقرة زبدة الكلام، وأهمّ معلومات الإذاعة، والهدف الذي أُنشأت لأجله، وعبر موقع مقالاتي نرفق إذاعة مدرسيّة كاملة الفقرات عن الموهبة، ومن بينها كلمة الصباح عن الموهبة، وبصيغة ملفات pdf وdoc.

هل تعلم عن الموهبه للإذاعة المدرسية

الآن سوف ننتقل وإيّاكم لواحدة من أهم فقرات الإذاعة المدرسيّة، وهي فقرة هل تعلم التي يفضّلها الكثير من الطلّاب، وسيقدّم لنا هذه الفقرة الطّالب الموهوب العبقريّ (اسم الطّالب) فليتقدّم إلى منصة الإذاعة مع جزيل الشكر:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أن الموهبة يلزمها الاستعداد الفطريّ للفرد، وتتطوّر من خلال النّاحية التربويّة والتدريب المستمر الذي يساهم في ثقل مهارات هذا الشخص.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أن الكثير من النّاس يخلطون بين الموهبة والهواية وخاصةً بميدان الإعلام والتّربية، كما يخلط البعض بين الموهبة والمهارة.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أن من الأخطاء الشّائعة إطلاق مصطلح موهوب على الشخص الماهر.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أن موهبة الفرد تكون بشيء معيّن دوناً عن غيره، وهذا ما يميّز بين الموهوب والذّكي، إذ إن الشخص الذكي قادر على فهم كل شيء ويبدع فيه.

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الإبتدائية

مقدمة عن الموهبة للإذاعة المدرسية

أسعد الله صباحكم أعزّائي الحضور، نأمل الله أن تكونوا جميعكم بخير، يسعدنا عبر أثير إذاعتنا لها اليوم أن نقدّم لكم فقرتنا الصّباحيّة لهذا اليوم عنّ النّعمة الّتي ميّزها الله تعالى في كلّ إنسان عن سواه، ألا وهي الموهبة، فنلاحظ أنّ كلّ شخصٍ منّا يبدع في شيءٍ معيّن وأيّاً كان هذا الشّيء لا يستطيع شخصٌ آخر أن يبدع فيه بنفس المستوى، وهنا يكمن سرّ التّميّز الّذي وهبنا إيّاه الله -سبحانه-، فكم من مرّة سمعنا عن أشخاص يتمتّعون بقدرات عقليّة خارقة من ذكاء وسرعة بديهة مثلاً، وآخرون يتمتّعون بقوىً جسديّة لا تظهر عند غيرهم، والآن سوف نترككم مع فقرات إذاعتنا المدرسيّة، فلنبدأ بسم الله الرحمن الرحيم.

فقرة القرآن الكريم عن الموهبة للإذاعة المدرسية

الآن سوف نبدأ أولى فقرات إذاعتنا لهذا اليوم وهي فقرة القرآن الكريم، فقد وردَ بالقرآن الكريم آياتٍ قرآنيّة عن الموهبة، وسيقدّم لنا الطالب الخلوق (اسم الطّالب) تلاوة عطرة بهذا الخصوص، فليتقدّم لمنصة الإذاعة مع جزيل الشّكر:

  • قال تعالى في كتابه الحكيم مُبيّناً لعباده أهميّة استغلال الإنسان للموهبة التي يمتلكها بما فيها نفع: {وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ * أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}.[1]
  • قال تعالى في كتابه الحكيم مؤكداً على أهميّة العمل بالأمور التي تتوافق مع موهبة الإنسان وقدراته: {وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}.[2]

فقرة الحديث الشريف عن الموهبة للإذاعة المدرسية

جاء رسول الله معلّماً للعباد أمور دينهم، وقد ورد بالسنّة النبويّة الشريفة عدد من الأحاديث التي تحثُّ العباد على أهميّة العمل المتوافق مع موهبة الإنسان، والآن سوف نترككم مع فقرة الحديث الشريف عن الموهبة، والتي سيقدمها الطّالب الخلوق (اسم الطّالب) فليتقدم إلى منصة الإذاعة مع جزيل الشّكر:

  • روى الصحابيّ الجّليل أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النّبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ. احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجِزْ، وإنْ أَصَابَكَ شَيءٌ، فلا تَقُلْ: لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ: قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ؛ فإنَّ (لو) تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ”.[3]

هل تعلم عن الموهبه للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

والآن سوف ننتقل لفقرة مميّزة من فقرات الإذاعة المدرسيّة، وهذه الفقرة فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزيّة مع التّرجمة، وسيقدّم هذه الفقرة الطّالب المجتهد (اسم الطّالب) فليتفضّل للمنصة مشكوراً:

هل تعلم باللغة الإنجليزيّة الترجمة باللغة العربيّة
Did you know, dear student, that the most prominent characteristic of a talented person is his high confidence in himself and his abilities. هل تعلم عزيزي الطّالب أن أبرز سمات الشّخص الموهوب ثقته العالية بنفسه وبقدراته.
Did you know, dear student, that shyness and fear kill anyone’s talent? هل تعلم عزيزي الطّالب أن الخجل والخوف يقتلان موهبة أيّ شخص.
Did you know, dear student, that genius is one of the forms of innate talent, which is a motivator for the individual to overcome his peers. هل تعلم عزيزي الطّالب أن العبقريّة أحد أشكال الموهبة الفطريّة، والتي تكون محفّزاً للفرد للتغلّب على أقرانه.

كلمة عن الموهبة للإذاعة المدرسية

والآن سوف ننتقل لفقرة جديدة من فقرات الإذاعة المدرسيّة المهمّة ألا وهي فقرة الكلمة عن الموهبة، وسيقدّم لنا هذه الفقرة الطالب النّجيب (اسم الطّالب) فليتشرّف لمنصة الغذاعة مشكوراً:

الموهبة هي الميّزة التي يميّز فيها الله كل فردٍ فيها دوناً عن غيرهِ، فتجد أُناسٌ موهوبين بمجال الرّسم، بينما البعض الآخر ليسوا كذلك، إنما يلزم الفرد الاستعداد الفطريّ ليكون موهوباً، فلا ننسى أصحاب المواهب الفنّيّة الّذين يصوّرون لنا جوانب الحياة بطريقتهم الخاصّة من غناء بصوت جوهريّ إلى رسمٍ بلمسة سحريّة وحتّى تمثيلٍ بأسلوب يمسّ جزءاً ما بداخلنا وغيرهم من كتّاب وشعراء ومصممّين إلخ، والآن ما رأيكم ألا يستدعي هذا أن نبحث في داخلنا، ونكتشف ما في ذاتنا من موهبة لنطوّرها وننمّيها بالعمل عليها، وطبعاً هذا ضمن إطار العمل الجيّد بعيداً عن كلّ ما هو مؤذٍ وسيّء.

دعاء عن الموهبة للإذاعة المدرسية

هناك بعض الأدعية التي تساهم  في ثقل مهارات الفرد، وتنمية موهبته الفطريّة، وسيقدّم الطّالب (اسم الطّالب) بعض الأدعية المسنونة والمرتجلة عن الموهبة، فليتشرّف مشكوراً لمنصّة الإذاعة:

  • روت أم سلمة أم المؤمنين -رضي الله عنها-: “كانَ يقولُ إذا صلَّى الصُّبحَ حينَ يسلِّمُ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا”.[4]
  • روى عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أم النبيّ -صلى الله عليه وسلم- قال: “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي، وآمن رَوعاتِي، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي”.[5]

شعر عن قدرات الإنسان ومواهبه للإذاعة المدرسية

لقد ذكرنا سابقاً أنّ الكتّاب والشعراء هم من أخيار الأمّة موهبةً من النّاس، فكيف لهم أن ينسوا مصدر شغفهم ولا يتغنوا به في قصائدهم وشعرهم، إنّه موهبتهم وسرّ وإبداعهم فمن المؤكّد أنّه لا يغيب عن أذهانهم، وفيما يأتي نرفق بعض الأبيات الشّهيرة عن التغنّي بالموهبة، بصوت طالبنا الموهوب صاحب الإحساس المُرهف (اسم الطالب) فليتقدم إلى المنصة مشكوراً:

تسير في موكب الإشراق موهبتي
وفكرتي أُشعلت من نور إبداعي
أرى الأماني التي أملتها كبرت
قد سخر الله لي من أمتي راعي
فتحت جفني في شوق وفي ألق
أسير في بهجة والحب إيقاعي

مقولات عن الموهبة للإذاعة المدرسية

والآن سوف نترككم مع الطّالب الخلوق (اسم الطالب) الذي سيقدّم فقرة الأقوال المأثورة عن الموهبة، فليتقدم لمنصة الإذاعة للإلقاء:

  • قال أحمد أحمد الشقيري عن الموهبة: كل إنسان لديه موهبة، ولكن إن حكمت على السمكة بالفشل لعدم قدرتها على تسلق شجرة، فقد قتلت موهبة السباحة لديها.
  • قال الممثل الأمريكيّ كارول أوكونور عن الموهبة: يمكن تنمية الموهبة، والهبة وهبة من الله، لكن الفنانين لديهم كلاهما.
  • قال رجل الأعمال نيكلاس زينستروم عن الموهبة: يمكن أن تظهر المواهب في أي مكان في العالم ، فهي ليست مجرد مبنى سكني واحد في المدينة.

خاتمة عن الموهبة للإذاعة المدرسية

والآن وصلنا وإياكم لنهاية فقرات إذاعتنا المدرسيّة هذه التي تناولنا فيها موضوع الموهبة، وأرفقنا فيها تلاوة قرآنيّة عطرة، وأحاديث شريفة من السنّة النبويّة، ونفحات أدب اللغة العربيّة من شعرٍ وأقوالٍ مأثورة عن الموهبة، وفقرة هل تعلم، وقد شارك بفقراتها عدد من الطلّاب المتميزين، نأمل أن تكون فقراتنا قد نالت استحسانكم، ونلتقي قريباً بإذاعةٍ جديدة بإذن الله.

إذاعة مدرسية عن الموهبة pdf

يفضل الكثير من المدراء والمعلمين الحصول على الإذاعة الحصول على الإذاعة السّابقة بصيغة ملف بي دي إف، وقد وفرناها بهذه الصيغة، يمكن تحميلها بالصيغة المطلوبة من خلال الرّابط المباشر “من هنا“.

شاهد أيضاً: اذاعة عن الاختبارات

إذاعة مدرسية عن الموهبة doc

الإذاعة المدرسيّة من الأمور المميّزة التي تقوم بها الكثير من المدارس لتشجيع الطلّاب وحثّهم على المشاركة المدرسيّة الفعالة بكافة النشاطات، ولهذا الغرض وفّرنا الإذاعة السابقة بصيغة ملف وورد، يمكن تحميله بسهولة من خلال الرّابط المباشر “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي كان بعنوان هل تعلم عن الموهبه للإذاعة المدرسية، وقد أرفقنا إذاعة كاملة الفقرات عن الموهبة في سطوره.

المراجع

  1. ^ سورة سبأ , الآية 10-12
  2. ^ سورة التوبة , الآية 110
  3. ^ صحيح مسلم , مسلم ، أبو هريرة ،  2664 ، [صحيح]
  4. ^ صحيح ابن ماجه , الألباني ، أم سلمة أم المؤمنين ،  762 ، صحيح
  5. ^ صحيح الترغيب , الألباني ، عبدالله بن عمر ، 659 ، صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *