دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي 2024 / 1445 في السعودية

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي 2024 / 1445 في السعودية إذ تعد اللغة الإنجليزية لغة معترفاً بها عالميًا، ويمكن التحدث بها أيًا كان مكان الشخص، لذا من المهم تعلمها والتدرب على مهارات التواصل بها، ومن هذا المنطلق سوف يعرض موقع مقالاتي دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة إنجليزي 2024 / 1445 في السعودية.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي 2024 / 1445 في السعودية

تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم، وهي اللغة الناطقة بها العديد من الدول، بالإضافة إلى أنها لغة رسمية في مختلف أنحاء العالم يمكن الاعتماد عليها للتواصل مع الأشخاص عند عدم الدراية باللغة الأم الدولة القاطن بها، لذا لا بد من التدرب عليها قراءةً وكتابةً، وفيما يلي أبرز الدورات التدريبية المجانية للغة الإنجليزية في السعودية وهي كما يلي:

شاهد أيضاً: خطوات التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين

دورات منصة إدراك

تقدم منصة إدراك المعروفة على المستوى العربي مختلف الدورات التدريبية المجانية بشهادات موثقة ومعتمدة لتعلم اللغة الإنجليزية، وفيما يلي أبرز الدورات التي تقدمها في سبيل ذلك:[1]

  • تعلم مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: حيث إن هذه الدورة مفيدة للمبتدئين لتعلم قواعد الكتابة في اللغة الإنجليزية، ومواجهة صعوبات الكتابة بها وتعلم كلمات إنجليزية هامة، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • تعلم مهارات المحادثة للمبتدئين: حيث تتضمن هذه الدورة في محاورها تعليم المبتدئين مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية، وتعزيز معرفتهم بالمصطلحات والجمل الإنجليزية، بالإضافة إلى ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • تخصص الإعداد الوظيفي: حيث يعزز هذا التخصص التعرف على أساسيات التواصل في سوق العمل باللغة الإنجليزية، والاطلاع على أساسيات العمل المهني، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • اللغة الإنجليزية لمكان العمل: الهدف من هذه الدورة تعلم مهارات اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال، ويستهدف ذوي المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية، وتتطرق إلى التدريب الشفوي والكتابي، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • تعلم اللغة الإنجليزية مهارات المحادثة 2: تتطرق هذه الدورة إلى تعليم أسلوب التحدث باللغة الإنجليزية كذلك الكلمات والمصطلحات الإنجليزية، وكيفية لفظها وتركيب الجمل، كذلك كيفية وصف الأماكن باللغة الإنجليزية والمطاعم، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • تعلم اللغة الإنجليزية مهارات المحادثة 3: الهدف من هذه الدورة تنمية مهارات الحوار باللغة الإنجليزية، سواء رسمية أو غير الرسمية، والتحدث عن الطموح والأحلام والخطط باللغة الإنجليزية، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.

دورات منصة إدراك

شاهد أيضًا: دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة في السعودية

دورات منصة كورسات

تقدم منصة كورس الإلكترونية العديد من الدورات التدريبية المجانية لتعلم مهارات اللغة الإنجليزية، وهي كما يلي:[2]

  • English Beginner: إن هذه الدورة مخصصة للمبتدئين في مهارات اللغة الإنجليزية، حيث تتضمن شرح أساسيات اللغة الإنجليزية من كتابة وقراءة من خلال عشر محاضرات، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.
  • English Grammar: تتضمن هذه الدورة تعليم قواعد الكتابة والقراءة في اللغة الإنجليزية، وذلك عبر 36 محاضرة تدريبية، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.
  • Communication Skills: تهدف هذه الدورة إلى التدرب على التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية سواء في الحياة اليومية، أو في سوق العمل عبر 21 محاضرة تدريبية، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.
  • English Conversation: تختص هذه الدورة في تعليم مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية، سواء الرسمية أو غير الرسمية، وذلك عبر 17 محاضرة، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.
  • اللغة الإنكليزية من البداية إلى القدرة على المحادثة: تعد هذه الدورة من أفضل الدورات التدريبية لتعلم اللغة الإنجليزية فهي شاملة، يتمكن المتدرب في نهايتها من التحدث بطلاقة، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • اختبار التوفل – TOEFL: يعد اختبار التوفل من أهم اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة في جميع أنحاء العالم، وتهدف هذه الدورة إلى تعليم اللغة الإنجليزية، والاطلاع على أسئلة اختبار التوفل والتدرب على حله واجتيازه بسهولة، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.
  • تعلم اللغة الإنجليزية: من أهداف هذه الدورة تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية، والتعرف على أهم المصطلحات والكلمات في مختلف الأماكن سواء في المدرسة، أو في المطعم، والفندق، والطبيعة، وغيرها، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.

دورات منصة كورسات

شاهد أيضاً: كيف أسجل في منصة دروب للدورات المجانية

دورات منصة كورسيرا

تعد منصة كورسيرا من أشهر المنصات الإلكترونية التي تقدم دورات تدريبية لتعلم اللغة الإنجليزية، وأبرز ما تقدمه في هذا المجال ما يلي:[3]

  • Communication For Everyone: هذه الدورة مفيدة للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم مهارات التواصل باللغة الإنجليزية مع كافة الأفراد، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • English for Career Development: تنمي هذه الدورات التواصل في مجال العمل باللغة الإنجليزية، وذلك عبر التمرن على مهارات التواصل والمحادثة العملية، يمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • The Pronunciation of American English: تعلم نطق اللغة الإنجليزية الأمريكية بطلاقة، كذلك فهم الأغاني الأمريكية، والتواصل بسهولة بهذه اللغة، كما يمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • Learn English: Advanced Academic Speaking and Listening: تتطرق هذه الدورة إلى التدرب على فهم اللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع، وتحسين مهارات المناقشة والمحادثة باللغة الإنجليزية، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • English Communication for Tech Professionals: هذه الدورة مفيدة إلى أصحاب العمل سواء المجال التقني وغيره، وتعلم مهارات التحدث والكتابة والاستماع، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.

دورات منصة كورسيرا

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي 2024 / 1445 في السعودية بالإضافة إلى تناول أهم المعلومات التي تتعلق بكل منها وروابط التسجيل بها.

أسئلة شائعة

  • ما هو افضل كورس انجليزي؟

    إن أفضل كورس إنجليزي يمكن الحصول عليه من منصة كورسيرا، فهي منصة معترف بها عالميًا.

  • هل 4level1 معتمد؟

    نعم، يعد موقع 4level1 معتمداً من منظمة Pearson العالمية.

  • كم يعادل B2 في الايلتس؟

    إن مستوى متوسطاً مرتفع "B2" يعادل 5.5 إلى 7 درجات في اختبار الآيلتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *