دعاء قبل دخول الاختبار

دعاء قبل الاختبار

دعاء قبل دخول الاختبار فالدعاء من أجمل الطرق وأيسرها ليكون الطالب بمعية الله وحفظه ورعايته، ولينال به توفيقه عونه في الاختبارات والامتحانات المدرسية، والدعاء بذاته عبادة عظيمة وقربة جليلة من الله، لذلك على كلّ الطلاب في مختلف الفئات العمرية الحفاظ على الدعاء وتحديدًا عند الاختبارات والامتحانات، وعبر موقع مقالاتي سيتم عرض أجمل دعاء للاختبار قبل البدء.

دعاء قبل دخول الاختبار

من المهم للطالب عند دخوله الامتحان أن يدعو الله قبل ذلك لينال بدعائه التوفيق والسداد، ومن أجمل الأدعية التي تقال قبل الامتحان الأدعية الآتية:

أدعية قبل دخول الاختبارات مكتوبة
  • اللهم إنا نسألك أن تفتح لنا خزائن رحمتك، وأن تكرمنا بفضلك وكرمك، اللهم ارزقنا الهداية والتوفيق في امتحاننا القادم، اللهم لا تحوجنا لأحدٍ سواك.
  • يا رب أكرمنا بفواتح الخير في الاختبار، وأكرمنا بخواتمه، وأكرمنا بخيره وخير ما كان له، وأكرمنا بخير كتابتنا فيه وخير نجاحنا، وأعذنا من شره وشر فشلنا.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا فاجعل صعوبة الامتحانات علينا سهلة، اللهم ارزقنا فيها فهم النبيين وتوفيق الصالحين، وسداد العباد المتقين.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل دخول الاختبار

دعاء قبل مذاكرة الاختبار مكتوب

يتضرع كل مسلم إلى الله، ويتقرب منه زلفى ويسأله في كلّ أمرٍ من أمور حياته والخير فيه، وقبل المذاكرة لتثبيت الحفظ والعون من الله يدعو الطالب بما يأتي:

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير المذاكرة وخير التعلم وخير العلم وخير العمل، وخير الاختبارات والامتحانات، وخير النجاح فيها، اللهم ارزقني ثبات الحفظ وثبات المعلومة.
  • اللهم اشرح لي قلبي بالمذاكرة والحفظ، اللهم ثبت في عقلي وذهني كلّ ما أدرس، اللهم يسر لي مذاكرتي واجعلنا هينةً لينة يسيرة.
  • اللهم أنت علمت موسى فعلمني، وفهمت سليمان ففهمني، وأتيت لقمان الحكمة فأتني منها، اللهم ارزقني خيرًا من كل علم، اجعل قلبي عامرًا بالإيمان بك ولساني بذكرك.

اقرأ أيضًا: دعاء تسهيل الاختبار والتوفيق

دعاء للطالبات قبل الاختبار

يدعو الأهل لأولادهن وبناتهن من الطلاب والطالبات، وبالتحديد للطالبات نقدم أدعية قبل الاختبار التي من الممكن الدعاء بها لهن ومنهن:

الدعاء الأول اللهم يا معلم موسى علّم طالباتنا ما ينفعهن، اللهم يا مفهم سليمان منطق الطير فهّم طالباتنا ما يتعلمن، اللهم أكرمهن بالنجاح والتوفيق في الامتحانات.
الدعاء الثاني اللهم إننا نتوكل عليك، ونفوض أمرنا إليك أن أكرم الطالبات في هذا الاختبار بالنجاح، اللهم اجعله عليهنّ سهلًا، اللهم يسر لهن الإجابة وأبعد عنهن الخطأ والنسيان.
الدعاء الثالث اللهم أدخل طالباتنا مدخل صدق في الامتحان، وأخرجهن منه مخرج صدق، اللهم اشرح صدورهنّ ويسر أمرهنّ واحلل عقدة لسانهن، بسم الله الرحمن الرحيم العليم، اللهم افتح على طالباتنا فتوح العارفين، وانقلهنّ من حولهن وقوتهن، إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين.

اقرأ أيضًا: دعاء تسهيل الاختبار والتوفيق

صور دعاء قبل الامتحان

يجري الطلاب في المدارس الكثير من الامتحانات المختلفة خلال العام الدراسي وفي نهاية كل عام دراسي، وهم بحاجة الدعاء للنجاح والتفوق، ويرغب الكثير منهم بالحصور على أدعية مصورة للنجاح وللامتحان، وسيجدون أجملها فيما يأتي:

صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان
صور دعاء قبل الامتحان

صور دعاء قبل الامتحان

مع هذه الصور نختم مقال دعاء قبل دخول الاختبار، والذي عرض أدعية يتم ترديدها قبل دخول الاختبار، وأدعية للمذاكرة والدراسة، وأدعية للطالبات قبل الاختبار، مع أجمل صور أدعية الامتحانات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *