هل ورد دعاء لدخول السنة الهجرية

هل ورد دعاء لدخول السنة الهجرية

هل ورد دعاء لدخول السنة الهجرية من الأسئلة الّتي شاع البحث عن إجابتها بين المسلمين، فبعد أيّامٍ قليلة سنستقبل عامًا هجريّا جديدًا، لذا يحّب الكثير من المسلمين استقبال العام بالدّعاء والمناجاة، فيبدؤون بالبحث عن الأدعية النّبويّة والأذكار المأثورة عن رسول الله للدّعاء بها، لذا فإن موقع مقالاتي يهتمّ بالإجابة عن السّؤال هل ورد في السّنّة النّبوية المباركة أو القرآن الكريم أيّ دعاءٍ مخصصٍ لدخول السنة الهجرية الجديدة؟

هل ورد دعاء لدخول السنة الهجرية

لم يرد في القرآن الكريم أو السّنّة النّبويّة المباركة أيّ دعاءٍ مخصوصٍ للدّعاء به في السّنة الهجريّة الجديدة، وأيّ دعاءٍ أو ذكرٍ يُقال عنه أنّه مخصوصٌ لأوّل السّنة أو آخرها فهو بدعةٌ، ولا يجوز الأخذ به إطلاقًا، ففاعل البدعة مأواه نار جهنّم وسعيرها يوم القيامة والعياذ بالله، لكن لا ضير في الدّعاء في أوّل السّنة دون تخصيص، ولا حرج بأنّ يسأل المسلم ربّه -سبحانه- خير العام الجديد، والله أعلم.[1]

شاهد أيضًا: حكم دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

أدعية دخول السنة الهجرية الجديدة

سنعرض لكم فيما يأتي بعضًا من الأدعية الحسنة الّتي يمكن الدّعاء بها في أول السنة الهجرية الجديدة دون تخصيص، والأدعية هي:

  • اللهم برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ، يا قويّ يا متين، آمين.
  • اللهمّ في العام الهجريّ الجديد أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأسألك الرّحمة والرّضا في الدّنيا والآخرة، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن تجعل هذا العام الجديد خيرًا من العام الّذي سبقه وارزقني يا ربّ فيه الهداية والصّلاح.
  • اللهمّ في السّنة الجديدة أسألك يا ربّ العالمين أن تغفر لي ذنوبي كلّها وأن تفرّج غمومي، وأن تمحو أحزاني وتوسّع رزقي، لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ في العام الهجريّ الجديد اغفر لي ما قدّمت، وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت، وأجرني يا ربّ فيه من الكفر والفقر، آمين.

هنا نصل للختام في هذا المقال الّذي حمل عنوان هل ورد دعاء لدخول السنة الهجرية حيث بيّنا إجابة السّؤال الوافية بالإضافة إلى ذكر بعض الأدعية الحسنة لاستقبال العام الجديد بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.