هل مشروب ريتا مضر للحامل

هل مشروب ريتا مضر للحامل

هل مشروب ريتا مضر للحامل، تُعدّ فترة الحمل للمرأة من المراحل التي لا بدّ من الانتباه الجيد فيها لنوعية الطعام والشراب، كون هذه الأطعمة تصل للجنين من خلال الحبل السري، ولا بدّ من اختيار الأطعمة الصحية والمفيدة مراعاةً لوضع الجنين، لذا ومن خلال هذا المقال سوف يُجيب موقع مقالاتي عن سؤال هل مشروب ريتا مضر للحامل.

ما هو مشروب ريتا

يُعدّ مشروب ريتا من مشروبات الطاقة التي يُفضّل العديد من الأشخاص تناولها يوميًا في كافة أنحاء العالم، وخاصةً في المملكة العربية السعودية، إذ أنّه أُدرج في الآونة الأخيرة في الأسواق بعدة نكهات ومنها؛ التوت البري، والكرز، والرمان، والفراولة، والعنب الأحمر والأبيض، والتوت المشكل، ويضم مشروب ريتا بين مكوناته السكر، وفيتامين B، والتورين، وجنسنغ.

هل مشروب ريتا مضر للحامل

نعم يُلحق مشروب ريتا الضرر بصحة الحامل وبصحة الجنين أيضًا، ويجدر بالمرأة خلال فترة الحمل مراعاة الوضع الصحي لها، والحرص على اختيار الأطعمة الصحية كي تُزوّد جنينها بالغذاء اللازم لنموّه، فالأمر الذي لا شك فيه بأنّ الطعام الذي تتناوله الأم تلقائيًا يصل لجنينها، والجنين خلال تواجده في رحم الأم يحتاج للغذاء حتى ينمو بطريقة صحيحة ومتكاملة، وبشكل عام فإنّ مشروبات الطاقة مضرة بصحة الإنسان سواء المرأة أو الرجل أو الأطفال.

شاهد أيضًا: اضرار المشروبات الغازية بالصور

أضرار مشروب ريتا على الحامل

يُذكر أنّ مشروب ريتا من مشروبات الطاقة التي لا تُلحق الضرر الكبير بالإنسان العادي، إلا أنّها تتسبب بالضرر للمرأة الحامل، ونُدرج في ما يأتي نبذة عن أبرز هذه الأضرار:

  • يحتوي مشروب ريتا على الكافيين، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة عدد نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم.
  • يتسبب مشروب ريتا بعدد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي للحامل مثل عسر الهضم، والغثيان، والدوخة.
  • في بعض الحالات يؤدي الإكثار من شرب مشروب ريتا للحامل إلى التعرض لخطر الإجهاض.
  • يحتوي مشروب ريتا على فيتامين B، وفي بعض الأحيان تؤدي كثرة هذا الفيتامين في الجسم إلى التسبب بالحكة والاحمرار.
  • يتسبب مشروب ريتا للحامل بالشعور بالأرق واليقظة وعدم القدرة على النوم.

شاهد أيضًا: اضرار مشروبات الطاقة

ما أضرار مشروبات الطاقة على الحامل

تتسبب مشروبات الطاقة بإلحاق الضرر بالمرأة الحامل، نظرًا لاحتوائها على عدد من المواد الغير صحية، ونُدرج في ما يأتي أبرز هذه الأضرار:[1]

  • تزيد مشروبات الطاقة من خطر الإصابة ببعض مضاعفات الحمل، ويمكن أن يزيد من خطر إصابة الطفل بحالات صحية مثل الربو والسمنة.
  • يتسبب الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة بإلحاق الضرر بالجنين بنسبة أكبر من الأم، وذلك نظرًا لعدم قدرة جسم الجنين على معالجة الكافيين بصورة سريعة كونه ما زال في مرحلة النمو.
  • يتسبب السكر الموجود في مشروبات الطاقة بإلحاق الضرر بالجنين في المراحل المتقدمة ما بعد ولادته مثل مشاكل النطق، والصعوبة في التعلم.
  • تتسبب الكثرة في شرب مشروبات الطاقة للحامل في بعض الأحيان بخطر التعرض للإصابة بسكري الحمل.

شاهد أيضًا: اضرار الاندومي على الاطفال والحامل

هل الكودرد مضر للحامل

يُلحق مشروب الكودرد الضرر بالمرأة الحامل، فهو أحد أنواع مشروبات الطاقة التي تحتوي على عدد من العناصر الغير غذائية، والغير صحية، مثل السكر، والكافيين، والتي عادةً ما تتسبب بتعرض المرأة الحامل لخطر الإجهاض، خاصةً في حال الإكثار من شرب هذه الأنواع من المشروبات، وفي بعض الأحيان يتعرض الجنين للتسارع في نبض القلب، والبطء في النمو.

شاهد أيضًا: هل الفيمتو مضر للحامل والاطفال؟

وبهذا القدر من المعلومات نصل لِختام مقال، هل مشروب ريتا مضر للحامل، والذي تناول في محتواه الحديث عن ضرر مشروب ريتا على الحامل، وما هو مشروب ريتا، وما هي الأضرار التي يتسبب بها، وأضرار مشروبات الطاقة.

المراجع

  1. ^ babycenter.com , Drinking soda during pregnancy , 23/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.