تجربتي مع ابر التنحيف saxenda هل مضرة

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda هل مضرة أم أثبتت التجارب أن إبر التنحيف ساكسيندا ذات فعالية عالية في التخلص من السمنة المفرطة وزيادة الدهون في المناطق غير المرغوب بها، وما هي طريقة استخدام تلك الإبر، ذلك ما يهتم موقع مقالاتي بطرحه، بالإضافة إلى أضرار إبر التنحيف ساكسيندا.

إبر التنحيف saxenda

تعد إبر التنحيف saxenda من أفضل المنتجات التي تم إطلاقها للتخلص من السمنة المفرطة، إذ تعمل هذه الإبر على كبح الشهية والإحساس بالشبع لساعات طويلة؛ وبالتالي حرق الدهون في الجسم لتحويلها إلى الطاقة التي يحتاجها، وذلك عن طريق خفض مستوى السكر في الدم نتيجة منع الجسم من إفراز هرمون الجلوكاجون الذي يساهم في التحكم بالمستقبلات الحسية في المخ.[1]

إبر التنحيف saxenda

اقرأ أيضًا: طريقة استعمال إبرة saxenda في رمضان وموانع استعمالها

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

تروي إحدى السيدات تجربتها في استخدام إبر التنحيف saxenda إذ كانت تعاني من سمنة مفرطة لم تجدي أي حميات أو أدوية في التخلص منها، حتى نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام إبر التنحيف saxenda وبالفعل بدأت في استخدامها، وبعد مضي أسبوع واحد فقط من ذلك بدأ جسدها يخسر الدهون غير المرغوب بها، واستمرت في ذلك قرابة ثلاثة أشهر، فخسرت في نهاية تجربتها ما يقارب خمسين كيلو غرامًا وهو ما كانت ترجوه للوصول إلى الجسد المثالي التي تتمتع به الآن، وقد رافقت رحلتها أعراض جانبية مزعجة كالصداع والإمساك، لكن النتيجة المذهلة جعلتها تتحمل وتواظب على استعماله.

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda هل مضرة

اقرأ أيضاً: تجاربكم مع إبر التنحيف

أضرار ابر Saxenda

هناك العديد من الأضرار التي تترافق مع استعمال إبر التنحيف Saxenda، وهي كما يلي:

  • ألم شديد في المعدة ناتج عن التهاب في البنكرياس لذا يتوجب التوقف عن استخدامها عند الشعور بذلك الألم، سواء ترافق مع تقيؤ أو لا.
  • حصول ألم أعلى المعدة أو الحمى أو البراز ذو اللون الطيني أو اليرقان، وذلك نتيجة اضطرابات في المرارة، لذا يتوجب التوقف عن استعماله واستشارة الطبيب من أجل ذلك.
  • انخفاض في مستوى السكر في الدم، خصوصًا لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذي يتلقون العلاج بالأنسولين.
  • تسارع خفقان القلب دون بذل أي مجهود، ويتوجب استشارة الطبيب إذا استمر ذلك أكثر من بضع دقائق متواصلة.
  • الجفاف نتيجة الإسهال والتقيؤ؛ مما يسبب مشاكل في الكلى كالفشل الكلوي.
  • الشعور بالاكتئاب الحاد والميل إلى الانتحار.
  • حدوث رد فعل تحسسي كحدوث تورم في اللسان أو الشفتين أو الوجه، والحلق، الطفح الجلدي والحكة.
  • الإغماء، أو الدوار، وصعوبة في البلع والتنفس.

اقرأ أيضاً: فوائد الإذخر جابر القحطاني

طريقة استعمال إبرة Saxenda

تأتي إبر التنحيف saxenda على شكل قلم مملوء مسبقًا، إذ يتم حقنها مرة واحدة يوميًا تحت الجلد في الفخذ أو البطن أو العضد، ولا يمكن حقنها أبدًا في الوريد أو العضل، ويفضل تغيير مكان الحقن كل مرة، علمًا أن أخذ الجرعة لا يرتبط أبدًا بالطعام فلا يوجد فرق إن كان الشخص يتناول الطعام، أو أنه يأخذها على معدة فارغة، ولكن يفضل أن تأخذ في موعد ثابت يوميًا، كما يوصي الأطباء بجرعة ثلاثة مجم يوميًا، على ألا يتم البدء بهذه الجرعة مباشرةً في الفترة الأولى، بل يتم زيادة الجرعة تدريجيًا حتى الوصول إلى ثلاثة مجم.

طريقة استعمال إبرة Saxenda

اقرأ أيضاً: رجل الأسد للتخسيس جابر القحطاني

طريقة استعمال إبرة saxenda في رمضان

إن إبرة التنحيف saxenda لا تفسد الصيام، إذ لا تصنف ضمن الإبر المغذية التي تغني عن الأكل والشرب، لكن يفضل أن يتم أخذها بعد تناول الإفطار، وذلك للشعور بالشبع أطول فترة ممكنة، ولا سيما حتى يحين موعد السحور، فهي تعمل على كبح الشهية، وفي كافة الأحوال يجب تناول جرعة واحدة يوميًا، ويفضل أن تكون في موعد ثابت لا عشوائي.

اقرأ أيضاً: طريقة استعمال إبرة فيكتوزا في رمضان

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف

يبدأ مفعول إبر التنحيف saxenda في الظهور بعد أسبوع واحد فقط من الاستعمال اليومي، ويمكن ملاحظة الخسارة الكبيرة للدهون غير المرغوب بها بعد شهر واحد، ففي غالب الأحيان لا يحتاج المرضى إلى أكثر من شهر لرؤية النتائج المذهلة لإبر التنحيف هذه، علمًا أن تلك الإبر صالحة للاستهلاك من قبل الأطفال والبالغين الذين تجاوزوا الثانية عشر من العمر.

اقرأ أيضاً: متى يبدأ مفعول إبر التنحيف

ابر التنحيف saxenda كم تنحف

تختلف فعالية إبر التنحيف saxenda بين شخص وآخر وما إن كان المستعمل يمارس التمارين الرياضية أثناء فترة الاستعمال أم لا، وإن كان يتبع حمية غذائية خلال ذلك أم لا، لكنها تساعد على خسارة ما يقارب عشرة كيلو غرامًا في الشهر الواحد، وينصح بتناول أقل سعرات حرارية خلال فترة العلاج للحصول على نتائج أفضل وبشكل أسرع.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع إبرة اوزمبك

ابر التنحيف saxenda سعرها

يتراوح سعر إبر التنحيف saxenda بين أربعين إلى سبعين دولارًا أمريكيًا، إذ إن هذا هو تكلفة إبرة واحدة فقط، أما عن الكورس الكامل للشهر، فسوف يصل تكلفته إلى 1500 دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن المتاجر غالبًا ما تقدمها ضمن عروضات وخصومات لكسب رضا الزبائن وغالبًا تكون العروضات فقط على الجرعة 6 مجم من إبر التنحيف هذه.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تجربتي مع ابر التنحيف saxenda هل مضرة بالإضافة إلى أضرار إبر التنحيف ساكسيندا، وما هي طريقة استعمال إبرة التنحيف ساكسيندا.

أسئلة شائعة

  • هل يرجع الوزن بعد ابر التنحيف؟

    هناك من يثبت وزنه بعد استخدام إبر التنحيف ساكسيندا وهناك من يعود جسمه إلى وضعه الطبيعي قبل استعمال الإبر.

  • ما لون البول عند حرق الدهون؟

    إن لون البول يتغير عند حرق الدهون، إذ يصبح أصفر قاتماً أو أصفر فاقع.

  • هل خروج الغازات دليل على حرق الدهون؟

    كلا، لا يوجد علاقة تربط ما بين خروج الغازات وحرق الدهون

المراجع

  1. ^ saxenda.com , saxenda , 28/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *