هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية الله -سبحانه وتعالى- يرسل للشخص الابتلاء، ويرسل معه الصبر والإرادة القوية والشجاعة، ويعوضه بما هو خير له، وهذا حال من ابتلاهم بفقدان البصر، فألهم الناس بأن يشعروا بهم، ويمدون لهم يد العون باختراع عصا تعوضهم عن البصر، وتعينهم على استكشاف ما هو في طريقهم وتقيهم الاصطدام به، والإذاعة المدرسية تهتم بهذا الموضوع وتعرضه على مسامع الطلاب، ونحن في موقع مقالاتي نقدم هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية.

 هل تعلم عن العصا البيضاء

أعزائي الحضور الكرام نقدم في فقرة هل تعلم المعلومات المفيدة والنافعة عن العصا البيضاء، ويقدمها الطالب المتميز: “……” فليتفضل مشكوراً.

  • هَل تَعلم بأن العَصا البيـضاء ترمز إلى الاستقلالية للكفيف والمساواة مع الآخرين.
  • هَل تَعلم بأن الهدف الأساسي من إيجاد وتحديد يوم عالمي لالعَصا البيـضاء بالنسبة للشخص الكفيف هو تشجيعه على استخدام العصا البيضاء في كل تحركاته وأي عمل يسير إليه.
  • هَل تَعلم بأنه تم التوصل لتصنيع أشكال مختلفة للعصا البيضاء وكذلك ألوان للتفريق بين الكفيف والأصم بذات الوقت.
  • هَل تَعلم بأن العَصا البيـضاء دور في المساعدة على الاندماج الاجتماعي بالنسبة للكفيف.
  • هَل تَعلم بأن جمهورية مصر العربية إقامة دورات في مدينة الإسكندرية لمساعدة كفيفي البصر على كيفية استخدام العَصا البيـضاء لأجل المساعدة بسهولة تحركهم.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن المعلم للاذاعة المدرسية جديد

هل تعلم عن العصا البيضاء للاذاعه المدرسيه

والآن وصلنا في برنامج الإذاعة المدرسية إلى فقرة هل تعلم، حيث نطرح فيها معلومات عن العصا البيضاء بالنسبة لاستخدامها من قبل المكفوفين يقدمها الطالب: “……” فليتفضل:

  • هل تعلم بأن هناك دورات لتأهيل المكفوفين على استخدام العصا البيضاء وهي دورات مجانية، الهدف منها إشعار المكفوفين بأن المجتمع متعاطف ومتعاون معهم.
  • هَل تَعلم بأن أصحاب العَصا البيـضاء هم الأشخاص الذين ابتلاهم الله بفقدان البصر، وأن العَصا هي وسيلتهم للتحرك وقضاء شؤونهم.
  • هَل تَعلم بأن المغربي أحمد زاكر قد اخترع عصا بيضاء للمكفوفين بمواصفات تقنية نوعية وأنه نال على ذلك جائزة من معرض جنيف للاختراع.
  • هَل تَعلم بأنه أول ماتم صنع عصا المكفوفين باللون الأبيض كان السبب أن لونها يرمز لفقدان البصر ولتوحي بالمساواة.
  • هَل تَعلم بأن الإمارات احتفلت بتاريخ يوم الخامس عشر من أكتوبر بيوم العصا البيضاء لتؤكد بأن لها جهود في تمكين المكفوفين بتأمين حاجياتهم.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن القراءة للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن العصا البيضاء للاطفال

ونقدم الآن من خلال الإذاعة المدرسية فقرة هل تعلم عن المكفوفين واستخدامهم للعصا البيضاء، ويقوم بتقديم هذه الفقرة الطالب: “…..” فليتفضل.

  • هَل تَعلم بأن الغرض من العصا البيضاء هو اتقاء اصطدام الكفيف بالأشياء المعوقة له بالطريق من خلال تحسسه لها واستشعاره بها قبل وصوله، وكذلك لفت انتباه من في الطريق لمساعدته.
  • هَل تَعلم بأن العصا البيضاء يتم تصنيعا من المعدن، ولكن بشرط أن تكون خفيفة، وأن تكون قابلة للتمدد والطي، وتصدر صوتاً مثل الجرس الناعم للتنبيه في الطريق.
  • هَل تَعلم بأنه تم التوصل لاختراع عصا بيضاء ذكية وسهلة الحمل والاستخدام وبسعر يصل إلى 400 دولار للعصا الواحدة.
  • هَل تَعلم بأن أول من ينسب لنفسه اختراع العصا البيضاء هو جيمس بيغز في العام 1921 ميلادياً.
  • هَل تَعلم بأن العصا البيضاء الجديدة تستخدم التقنية التي تعرف بتقنية “ليدار  LIDAR”  وهي تقنية شبيهة بنظام تحديد الموقع الجغرافي. 

شاهد أيضًا: هل تعلم قصيرة ومفيدة للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية pdf

تناولنا في هذا المقال فقرة هل تعلم الخاصة ببرنامج الإذاعة المدرسية من أجل مساعدة الأشخاص الذين يقومون بالإعداد لها لتمكينهم من معلومات وفيرة ومتنوعة عن العَصا البيـضاء التي هي وسيلة الأشخاص المكفوفين في استكشاف الطريق والمساعدة على التحرك، وقمنا بإعداد هذا المقال بصيغة ملف PDF بحيث يتمكن الجميع من تحميله عبر الرابط المباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية doc

قدمنا في هذا المقال المعلومات الكاملة عن العَصا البيـضاء من خلال فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية، بحيث عرضنا معلومات عن أن الشخص الكفيف هو الشخص الذي يستخدمها لإعانته على تحركاته ووقايته من الاصطدام بالأجسام أمامه، واختير لها اللون الأبيض للدلالة على فقدان البصر، وتم تصنيعها منذ فترة ما بين الحربين العالميتين من قبل جيمس بيغز بحسب زعمه، وكذلك قدمنا أن العلماء في الوقت الحالي اخترعوا العصا الذكية، ويمكن تحميل المقال بصيغة Doc “من هنا“.

وأخيراً وصلنا إلى نهاية المقال الذي جاء تحت العنوان هل تعلم عن العصا البيضاء للإذاعة المدرسية ، بحيث تعرفنا على أن العصا البيضاء تم تصنيعا لغرض مساعدة الشخص الكفيف بقضاء شؤونه من خلال الأمان في تحركاته بحيث يتفحص طريقه بشكل يقيه الوقوع أو الاصطدام بالأجسام التي تعيقه في سيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *