هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1444

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1444

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1444، مع بداية كل سنة دراسيّة يقوم الطّلاب والأهالي بالاستعداد لاستقبال البداية الجّديدة وسط مشاعر من الخوف للاطمئنان على مستقبل وعلم أولادهم وقدراتهم على النّجاح والحصول على أعلى الدّرجات، لكن يكون من الضّروري أن تتغلّب مشاعر الفرح والأمل على الخوف حتّى لا تسبّب عائقاً في تحقيق التقدّم والنّجاح، وعبر موقع مقالاتي نرفق هل تعلم عن بداية العام الدراسي الجديد.

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1444

يعتبر هذا السّؤال من الأسئلة الهامّة عند بداية كل سنة دراسيّة حيث يحتوي ضمنه عدد من التّعليمات الّتي يتّبعها الطّلاب عند قدوم البداية، ومن هذا التّعليمات نرفق ما يأتي:

  • أيّها الطّلبة هل تعلمون أنّكم باستقبال العام الجّديد بنفسيّة مرحة مليئة بالأمل والفرح تساعد في الحصول على أعلى الدّرجات في التفوّق والنّجاح.
  • طلّابنا الأكارم هل تعلمون أنّ بداية كل سنة دراسيّة هي عبارة عن خطوة على طريق تحقيق الأحلام والطّموحات.
  • هل تعلمون طلّابنا الأحبّاء أنّ هذه البداية هي أهمّ خطوة، فمن خلالها يجب عليكم أن تضعوا خطّة درسيّة تسيرون عليها على مدى العام، وذلك من أجل الحصول على التفوّق.

شاهد أيضًا: موضوع عن بداية العام الدراسي الجديد كامل مع العناصر

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد بالإنجليزي

إن فقرة هل تعلم أحد أهمّ الفقرات التي تُقدم في الإذاعات بالمدرسيّة، ويفضّل الكثير من الطلّاب تقديم هذه الفقرة باللغة الإنجليزيّة، وفيما يأتي نرفق هذه الفقرة باللغة الإنجليزيّة مع الترجمة:

هل تعلم باللغة العربيّة هل تعلم باللغة الإنجليزيّة
هل تعلم عزيزي الطّالب أن متابعة الدّروس بشكل دائم يسهّل الحفظ أثناء المذاكرة. Did you know, dear student, that following the lessons permanently makes it easier to memorize while studying?
هل تعلمون يا طلّابنا أنّ بداية كل عام تكون بمثابة طريق لاسترجاع ذكريات العام الّذي مضى. Did you know, our students, that the beginning of each year is a way to recall the memories of the previous year.
أعزّائنا الطّلبة هل تعلمون أنّ بداية السّنة الدّراسيّة تكون بمثابة فرصة لتصليح أخطاء العام الّذي مضى وتفاديها. Dear students, did you know that the beginning of the school year is an opportunity to correct and avoid the mistakes of the past year.

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد مكتوب

كلمات عن بداية العام الدراسي الجديد

مع بداية كل عام تكون قد تأجّجت مشاعر الفرح والاشتياق إلى اللّقاء بأصدقاء المدرسة والمعلّمين، وفي السطور التّالية نعرض بعض الكلمات الجّميلة عن هذا اليوم:

  • تعتبر الدّراسة بجد وبشكل منتظم للواجبات المنزليّة كلّ يوم بيومه تقوم بالتّخفيف من شعور التّعب على الطّالب وتجعله أكثر تحمّساً للدّراسة.
  • يكون الاجتهاد في بداية كل عام هو الّذي يحدّد طريق الطّالب في تحقيق النّجاحات والطّموحات والحصول على أعلى الدّرجات.
  • إنّ كل طالب لديه ذاكرة قويّة يجب عليه استغلالها في ترسيخ المعلومات الصّحيحة من أجل أن تثمر عليه ويكون طالباً مجداً وناجحاً.

شاهد أيضًا: بطاقات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد

عبارات عن العام الدراسي الجديد

تعبّر العبارات عما في سوف نرفق بعض العبارات الرّائعة الّتي يمكن للطّالب أن يتحدّث بها عند قدوم العام الجّديد وهي:

  • هذا العام الجّميل يحمل معه الكثير من مشاعر الفرح والسّرور؛ حيث إنّ إشراقة الشّمس وجمال السّماء يكون بسبب البداية الجّميلة ولقاء الأصدقاء والمعلّمين.
  • هذا البداية تكون جميلة؛ لأنّها تعطي مشاعر المتعة في قدوم الطّلاب إلى صفوفهم، كما أنّ العصافير الموجودة تغرّد فرحاً بهذه البداية وبقدوم الطّلاب.
  • لا يوجد شيء جميل يقارن بجمال الطّرقات الصّباحات الممتلئة بأصوات الطّلاب وأصوات خطواتهم، وعم عائدين إلى مدارسهم مليئين بالهمم والعزائم لتحقيق التفوّق.

شاهد أيضًا: كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد جاهزة للطباعة

شعر عن العام الدراسي الجديد

تعتبر بداية السّنة الدّراسيّة من أهم البدايات وأجملها تأتي حاملة معها مشاعر السّرور والفرح في عودة أيّام المدرسة، وقد تغنّى الكثير من الشّعراء بالمدرسة والعلم، وفيما يأتي نقدّم بعض كلمات الشعر عن هذه البداية:

أزكى التهاني من فؤادي تُنْثَرُ

لكِ يا مدارسُ كالعروس تنوَّرُ

هُبِّي فهذا الصيفُ آذنَ راحِلاً

والنَّومُ فارَقَ والطُّيُورُ تُبَشِّرُ

عادتْ فدَبَّتْ للحياةِ ازاهِرٌ

وتمايسَ الوَرْدُ الرَّشيقُ يُعَطِّرُ

والنَّخْلُ يعلو والنَّسيمُ يحفُّهُ

يُدْني لهُ سَعَفاً وطَوْراً يَنْشُرُ

شاهد أيضًا: هل تعلم عن بداية العام الدراسي الجديد

بعض النصائح للعام الدراسي الجديد

في بداية كل عام يجب على الطّلاب اتّباع عدد من النّصائح لكي يستطيعوا أن يتأقلموا مع هذه البداية بعد وقت من الرّاحة وذلك من خلال:

  • أن يقوم كل طالب بتنظيم جدول لأنشطته الخاصّة يسير عليه خلال كل العام.
  • أن تتمّ تغذية الأولاد بطريقة صحيحة وبمأكولات ذات قيمة غذائيّة عالية.
  • يجب أن يكون للطّلاب موعد محدّد ينامون به حتّى يكونوا قادرين على الاستيقاظ في الصّباح.
  • يجب أن يكون نومهم منظماً بشكل يساعد على القدرة على الذّهاب إلى المدرسة والبقاء حتّى نهاية الدّوام.
  • يتوجّب على الأهل أن يحسّنوا من نفسيّة أولادهم من خلال التحدّث عن الأشياء الجّميلة في المدرسة.
  • مرافقة الأولاد لشراء الحاجات المدرسيّة الخاصّة به.

شاهد أيضًا: شعر عن بداية العام الدراسي الجديد مكتوب

اللهم مع بداية عام دراسي جديد

فقرة الأدعية من الفقرات المميّزة التي يمكن إدراجها ضمن الإذاعة المدرسيّة، وهذا الدعاء من الأدعية الجّميلة الّتي يناجي بها الإنسان الله -سبحانه وتعالى- في بداية كل عام، ومن هذه الأدعية نرفق ما يأتي:

  • اللهمّ ربي نسألك أن تحمي أولادنا، وتيسّر أمرهم وتسدّد خطاهم في تحقيق النّجاح.
  • ربنا نسألك في بداية هذا العام أن تجعل أولادنا من المتفوّقين، وأن ترشدهم إلى طريق العلم وتبعدهم عن طريق الجّهل.
  • اللهمّ ربنا نسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء أن تفتح على أولادنا فتوح العارفين وأن توفّقهم توفيق الصّالحين وتجعل الجدّ والاجتهاد هو هدفهم.
  • اللهمّ نسألك أن تحفظ أولادنا، وتجعل رعايتك تحيط بهم، وتملأ عقولهم بالعلم ونور البصيرة، وتبعدهم عن طريق الخسارة والتّراجع، وتحققّ أمانيهم في الحصول على أعلى الدّرجات.

شاهد أيضًا: شعر عن العام الدراسي الجديد قصير

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد مع الصور

يفضّل الكثير من روّاد مواقع الإنترنت الطّلّاب أو أفراد الكادر التدريسيّ الحصول على صور تحمل عبارات هل تعلم لتوزيعها على الطلّاب، وهذا كون أن المعلومات القيّمة التي تحملها تتثبت بذهن الطّالب أكثر بهذه الطريقة، وفيما يأتي باقة من أجمل الصّور المخصصة لهذا الغرض:

هل تعلم عن العامِ الدراسيّ الجّديد مع الصور
هل تعلم عن العامِ الدراسيّ الجّديد مع الصور
هل تعلم عن العامِ الدراسيّ الجّديد مع الصور
هل تعلم عن العامِ الدراسيّ الجّديد مع الصور

وفي نهاية المقال نكون أرفقنا عبارات هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1444، وما هي بعض الأدعية عن بداية العام وكذلك بعض النّصائح والعبارات الجّميلة بهذه البداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.