مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي الإذاعة المدرسية هي وسيلة إعلامية للمدرسة، كما أنها نشاط اجتماعي وتعليمي، ونشاط ثقافي ترفيهي، يجذب اهتمام الطلاب لما هو خيرٌ لهم، ويقدم لهم المنفعة بطرق مختلفة ومتنوعة في شتى العلوم، وعبر موقع مقالاتي نقدم المقال اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي ، لتقديم الفائدة للطلاب والمعلمين ومشرفي الأنشطة في الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

العمل التطوعي هو نشاط اجتماعي يتم من خلال فئات متنوعة من الأشخاص، ويساهم فيه المجتمع المحلي، وطلاب المدارس، والعمال في الشركات، والجمعيات الخيرية، والمؤسسات الحكومية،  والمنظمات الدولية، وغير ذلك الكثير مما يسهمون فيه، وفيما يلي ندرج مقدمة إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي.

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خير الأنام والمرسلين، السيد مدير المدرسة، والسادة المعلمين والمعلمات، طلابنا الأعزاء، أسعد الله أوقاتكم برضاه ورحمته أما بعد:

نتناول اليوم في إذاعتنا المدرسية الحديث عن العمل التطوعي الذي هو نشاط ذاتي، يهدف لتقديم المساعدة لمن يحتاجها، أو المساهمة بإنجاز أعمال بحاجة إلى تضافر جهود وخبرات متنوعة، مع العمل على تأمين المواد اللازمة لتنفيذ العمل التطوعي،

ونقوم الآن بتقديم فقرات إذاعتنا المدرسية المتنوعة، ونستهلها بتقديم الفقرة الأولى منها:

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

مقدمة عن العمل التطوعي في المدرسة

أسعد الله أوقاتكم بكل حب وخير في صباح هذا اليوم الجميل والمبارك، الزملاء والزميلات، الطلبة الأحبة، أما بعد:

تقدم لكم إذاعتنا المدرسية في هذا اليوم مقدمة عن العمل التطوعي في المدرسة، حيث أن نشر ثقافة وفكر والمشاركة بالعمل التطوعي لصالح خدمة المدرسة واجب على كل طالب وطالبة، وواجب على كل معلم ومعلمة، وواجب على كل إداري وإدارية في المدرسة، من أجل صيانة البناء والأثاث، وكذلك تنظيف القاعات الصفية والممرات والباحة، وتنظيف حديقة المدرسة وسقاية النباتات فيها، مع تنظيم الحديقة ورعاية نباتاتها، وكل من يشارك بالعمل التطوعي يشعر بلذة المشاركة بالعمل، ناهيك عن اكتساب مدرستنا لصفة التعاون فيما بين الجميع الذين يستحقون الاحترام والتقدير، بالإضافة لانتشار السمعة الطيبة والحسنة بين المدارس على صعيد المنطقة التعليمية، وشكراً لكم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن التنمر.. أهمية ظاهرة التنمر المدرسي وآثارها

مقدمة عن اليوم العالمي التطوعي

بسم الله الرحمن الرحيم، طاب صباحكم جميعاً بكل خير، أعزائي أفراد مدرستنا الكرام، نقدم لكم اليوم مقدمة في الإذاعة المدرسية عن اليوم التطوعي العالمي، حيث تساهم الهيئات الدولية، والمنظمات العالمية، والمؤسسات على مستوى العالم، مع الحكومات المحلية بيوم عمل تطوعي، من خلال تكريس مفهوم العمل من أجل جميع الدول والأمم، الذي يجلب حب الشعوب لبعضها والاحترام والتعاون وبذل الجهود والأموال والخبرات العالمية والوسائل التقنية المساعدة في العمل التطوعي، من أجل النهوض للأفضل والأحسن، وشكراً لكم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة

فقرة القرآن الكريم عن العمل التطوعي

خير بداية تكون بالابتداء بتلاوة آيات قرآنية من الذكر الحكيم عن أهمية وفائدة العمل التطوعي، الذي يدفع على حب الخير، وحب التعاون، ويقدمها الطالب، “…….” فليتفضل.

بسم الله الرحمن الرحيم

  • قال تعالى: “تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ”.
  •  وقال تعالى: “لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيم”.
  •  وقال الله تعالى: “وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.

صدق الله العظيم.

شاهد أيضًا: إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

فقرة الحديث الشريف عن العمل التطوعي

بعد الاستماع لتلاوة الذكر الحكيم ننتقل لفقرة الحديث الشريف عن العمل التطوعي للعمل من أجل المصلحة العامة، والذي حث عليه نبينا العدنان، وفيما يلي يلقي علينا قراءة الأحاديث النبوية حول العمل التطوعي، الطالب “…….” فليتفضل.

 

  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم”: ” من استطاع منكم أن ينفعَ أخاه فليفعل”.
  •  وقال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” : “اتّق اللَّهَ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعِ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ”.

وفي ختام إذاعتنا المدرسية نكون قد ألقينا الضوء على أهمية العمل التطوعي الذي يبث المحبة والمودة والتراحم والتعاون وحب الخير بين الناس، ويجذب أشخاصاً آخرين باتجاه المشاركة بالعمل التطوعي.

  شاهد أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة ومميزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي pdf

الإذاعة المدرسيّة تستهل برنامجها الإذاعي بمقدمة عن العمل التطوعي وأهمية تنفيذه والمشاركة فيه من قبل جميع أبناء المدرسة، لما له من أثر إيجابي بالنهوض بمستوى المدرسة وجاهزيتها المستمرة، لتقديم العلم للأبناء الطلاب على مدار العام الدراسي، ويحب البعض تحميل مقدمة إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي، بصيغة ملف pdf والذي يمكن تحميله مباشرةً ” من هنا“.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي doc

الإذاعة المدرسية هي النشاط المحفز للطلاب بكافة العلوم والمهارات والخبرات، وتحثهم على الالتحاق ببرنامج المدرسة لتنفيذ يوم عمل تطوعي، حيث يساهم أبناء المدرسة بإنجاز كافة الأعمال المتراكمة في المدرسة وتنظيمها بحيث تبقى المدرسة جاهزة بشكل مستمر في عملها الأساسي، ألا وهو العملية التعليمية، وتأمين مستلزماتها، ويرغب البعض من الأشخاص بتحميل مقدّمة إذاعة مدرسيّة عن العمل التطوعي بصيغة doc وأذى يمكن تحميله “من هنا“.

وفي نهاية المقال مقدمة اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي نكون قد أوردنا فيه عن العمل التطوعي من خلال الإذاعة المدرسية، بعدة مقدمات، وبرنامج قصير عن مقدّمة إذاعة مدرسيّة عن العمل التطوعي، وكذلك أوردنا تحميل المقدمة الإذاعية بصيغتي pdf و doc. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.