مقدمة اذاعة عن اللغة العربية word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل تحتفل الإذاعة المدرسية باللغة العربية وتعتد بها، وتصوغ برنامجها اليومي باللغة العربية الفصحى لتعزيزها كقيمة ومبدأ، ولذلك تنقل كل ما هو جميل فيها للطلاب بأسلوب محبب وظريف، وينشّطم محفزاً لهم باغتراف لغتهم عن شغف وولع بها، وعبر موقع مقالاتي نقدم في هذا المقال مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل.

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة على خاتم الأنبياء والمرسلين، مدير المدرسة الموقر، أعضاء الكادر التعليمي، الطلاب الأحبة، عمتم صباحاً بكل خير، أما بعد:

ما أجمل اللغة العربية، وهي تدور على ألسنتنا، وتقع بترانيمها على أسماعنا! ويسرنا بأن تكون هي موضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، فاللغة العربية هي أم اللغات وسيدتهم الحسناء بألفاظها وتواقيعها، تخرج حروفها صادرةً عن الألسن والحناجر، ومن بين الشفاه بأعذب صوت وأمتع نغم وأرق التعابير، لتستقر في القلوب والأنفس مرسلةً البهجة ولذة الإحساس بالجمال، نعم هي كذلك بلا مبالغة، فحروفها الثمانية والعشرون تضم الهمس والجهر، وتصدر الموسيقا الداخلية وكذلك الخارجية من جمال وفن بيانها الذي لا يعلو عليه بيان بين اللغات، تكتب بعدة أنواع من الخط، ومن اليمين لليسار، تصاغ فيها أرق المشاعر التي عرفتها الإنسانية من حب وعطاء، واستكملت جمالها الفائق بهبوط الذكر الحكيم بها، ونطق الحديث الشريف، كل الحب لك لغتي يا أم اللغات والحضارات.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية كاملة

باسمك اللهم نبدأ برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، السادة مدير المدرسة والمدرسين والأبناء التلاميذ أسعد الله صباحكم بكل خير.

نتناول اليوم في إذاعتنا موضوع اللغة العربية، لغتنا الأم وفخرنا ومصدر عزتنا، لغتنا العربية لغة القرآن الكريم والحديث الشريف ومستودع التراث التليد، تشتهر بالمدود والقِصر والجزالة وعدد الحروف والتشكيلات التي تغني عن تكرار الحروف، تصاغ فيها لغة الشعر والنثر وحتى الخواطر والحكايات، تستطيع أن تلبي حاجة أي كاتب لامتلاكها المرونة والمقدرة على استيعاب أرق وأفخم المشاعر. 

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية للمرحلة الابتدائية

أسعد الله صباحكم بكل خير وصحة وسعادة طلاب مدرستنا الغوالي والأحبة، وأسعد صباح معلمي وإدارة المدرسة، أحبتنا يسرنا بأن نحدثكم عن لغتنا العربية هذه اللغة المتفردة بين اللغات بحرف الضاد الذي تحويه بين أحرفها الجميلة، فقد تغنى بهذه اللغة الكتاب والشعراء والملوك والأمراء والأمة العربية منذ القديم وحتى اليوم، نحتفل بها لأنها نقلت نتاج الفكر عن الأجداد، ونقلت لنا آيات وسور القرآن الكريم ونصوص الحديث الشريف، اللهم احفظ لغتنا واحفظ أهلها، عاشت لغتنا وعاش من يتكلم بها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية للمرحلة الاعدادية

بسم الله الرحمن الرحيم، تقدم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الحديث عن اللغة العربية، نظراً لأهميتها في تحديد هويتنا بين الأمم، فهي الوعاء الذي يحفظ تاريخنا وينقل فكرنا، وهي اللوحة الفسيفسائية التي تتزركش بشتى علوم اللغة، صاغ بها الشعراء أدبهم وفكرهم، وتحمس بها الفاتحون العرب على وقع خطبها الحماسية، وتفجرت لدى المستشرقين والباحثين في علومها الأفكار النيرة التي نقلوها لأممهم، هي لغة لذيذة ومحببة للقلوب والأنفس، لأنها تحتوي على لذيذ المفردات ومرادفاتها، كما أنها غنية بعدد كلماتها التي لا تجاريها فيها أي لغة حول العالم، نعشق لغتنا ونجلها، ودامت بخير وحفظٍ من الله.

مقدمة عن اللغة العربية للاذاعة المدرسية

في هذا الصباح المشرق النيّر بضياءٍ من أشعة الشمس الذهبية، نقدم لكم تحيتنا واحترامنا، كما يسرنا بأن يكون موضوع إذاعتنا المدرسية عن اللغة العربية، فهي لغة الإعجاز في القرآن الكريم، مما أنها لغة البيان والفصل في نصوص الحديث الشريف، أنشد من خلالها الشعراء عيون الشعر العربي، وخطب بها قيس بن ساعدة، وحكى من خلالها ابن هشام مقاماته المشهورة، وروى الرواة تاريخنا عبرها، يا لجمال لغتنا، تحتوي على حروف عددها 28 حرفاً، فيها الشدة للتضعيف والضمة للدلالة على المرفوعات، والفتحة للدلالة على المنصوبات، والكسرة للدلالة على المجرورات، كما أن التنوين فيها للتعويض عن النون الساكنة، والمد للتعويض عن اجتماع همزتي القطع والوصل، ولا تبتدئ بساكن، كما لا يجتمع ساكنان مع بعضهما فيها، أين نجد هذه القوانين اللغوية؟!! إنها فقط في لغتنا المتفردة بفنونها وجمالها الأوحد.

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية pdf

قدمنا في هذا المقال مقدّمة إذاعة عن اللّغة العربيّة word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل، بصيغة pdf، ويمكن للراغبين بتحميله بأن يقوموا بذلك من خلال الرابط التالي “من هنا“.

مقدمة اذاعة عن اللغة العربية doc

لقد تناولنا في مقالنا مقدّمة إذاعة عن اللّغة العربيّة word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل، حيث صغناه بصيغة ملف doc، ويمكن لمن يحب تحميله بأن يقوم بالتحميل عبر الرابط المباشر بالضغط عليه “من هنا“.

وبهذا القدر من المقال الذي جاء بالعنوان مقدمة اذاعة عن اللغة العربية word و pdf جاهزة للتحميل والتعديل، حيث قدمنا فيه مجموعة من الفقرات المتنوعة حول مقدمة عن اللغة العربية، والتي تفيد الباحثين عنها لأجل الإعداد لبرنامج الإذاعة المدرسية، كما قمنا بصياغة المقال بصيغتي ملفات pdf  و doc.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *