متى ينتهي الهالوين 2023

متى ينتهي الهالوين 2023

متى ينتهي الهالوين 2023، تلك المناسبة التي يحتفل بها الكثير من دول العالم الغربي والعربي أيضًا، والتي تمتاز بطقوس غريبة نوعًا ما، وذلك من ناحية اللباس، ورسومات الوجه أيضًا. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع مقالاتي على قصة عيد الهالوين، كما سنتعرف متى يبدأ الهالوين، ومتى ينتهي لعام 2023 م بالتفصيل.

قصة عيد الهالوين

بدأت قصة عيد الهالوين عند قوم يدعى “السلتيون” في دولة إيرلندا، الذي كان يحتفل به في كل عام بمناسبة بداية سنة جديدة ونهاية موسم الحصاد، من خلال مهرجان “كلتي” في سامهاين. حيث كانوا يؤدون خلاله طقوس خاصة وغريبة، فيشعلون النار ويرتدون ملابس غريبة ويقدمون القرابين فيه أيضًا، وذلك إيمانًا منهم بأن أرواح الموتى تزورهم بهذا اليوم، وتجلب معها الشر لهم.[1]

شاهد أيضًا: ما هو عيد الهالوين وكيف نشأ

متى يبدأ عيد الهالوين 2023

يبدأ عيد الهالوين لعام 2023 م في يوم الاثنين الواقع في 31 أكتوبر، وهو موعد محدد وثابت لكل عام، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 6 ربيع الثاني من عام 1444 هجري. ولهذه المناسبة الكثير من العادات والطقوس الغربية، التي يتوافق معها مجموعة من الدول، ويخالفها مجموعة أخرى من الدول.

شاهد أيضًا: ما حكم الاحتفال بالهالوين في الإسلام

متى ينتهي الهالوين 2023

ينتهي عيد الهالوين في بعض الدول يوم الثلاثاء الواقع في 1 نوفمبر من عام 2023 م، وفي البعض الآخر يستمر لعدة أيام، حيث ينتهي في يوم الأربعاء الواقع في 2 نوفمبر. ولا تختلف الدول عن بعضها بعدد أيامه وحسب، بل تختلف أيضًا في طقوس الاحتفال، فبعضها يضيء الشموع تخليدًا لذكرى موتاهم كدولة بلجيكا، وبعضها يقيم احتفالات تنكرية غريبة كدولتي فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: الى ماذا يرمز عيد الهالوين

هل عيد الهالوين حرام

يعتبر عيد الهالوين عيد متعلق بالطائفة المسيحية، حيث تتعلق جذوره بعيد جميع القديسين، الذي تحتفل به هذه الطائفة في يوم محدد من كل عام. وقد حرم علماء وفقهاء الدين الإسلامي الاحتفال بأي مناسبة أو عيد لا تنتمي للديانة الإسلامية بشكل كامل.[2]

شاهد أيضًا: متى يجي الهالوين

معنى الهالوين

إن معنى عيد الهالوين هو عيد القديسين أو يوم القديسين، حيث يأتي معنى كلمة الهالوين من الكلمة الإنجليزية “Hallowed” والتي تعني الشيء المقدس، كما أنها اختصار للعبارة “All Hallows’ Eve” والتي تعني العيد المقدس لأي شيء. وتحتفل الطائفة المسيحية بعيد جميع القديسين في هذا اليوم، حيث يستذكرون به مواتهم كافةً، وهو الأصل لاحتفالات عيد الهالوين في العالم.

شاهد أيضًا: متى عيد الهالوين العد التنازلي

كم باقي على الهالوين 2023

يصادف عيد الهالوين لعام 2023 م يوم الاثنين الواقع في 31 أكتوبر، وسوف تحتفل به الكثير من الدول حول العالم، وذلك من خلال الكثير من الفعاليات والطقوس الغريبة أيضًا. وسوف نتعرف على عدد الأيام المتبقية لموعد بدء عيد الهالوين لعام 2023 م من خلال العداد التالي:

كم باقي على الهالوين 2022

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا متى ينتهي الهالوين 2023، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المناسبة العالمية، كما تعرفنا على متى يبدأ الهالوين، ومتى ينتهي بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ايام الهالوين

    إن عدد أيام عيد الهالوين هو يوم واحد في بعض الدول، ويومين أو ثلاثة أيام في بعض الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *