متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023

متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023

متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023، حيث يهتم العالم بالتوعية بالأمراض الخطيرة وكيفية التعامل معها، وذلك عبر تحديد يوم عالمي لها للاحتفال بها، لذا عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023، وكذلك أهم الفعاليات التي تقام في ذلك اليوم.

اليوم العالمي لهشاشة العظام ويكيبيديا

يحتفل العالم بأكمله باليوم العالمي لهشاشة العظام، حيث تقام مختلف الندوات والمؤتمرات التوعوية بمرض هشاشة العظام الذي يضعفها ويؤدي إلى كسور بها أو حتى الإعاقة والوفاة ما لم يتم التعامل معها بشكلٍ صحيحٍ، ويتم نشر اللافتات والعبارات التي تبرز أعراضه والوقاية منها وأهمية الكشف عنه، ليتم معالجته فورا.[1]

شاهد أيضاً: متى اليوم العالمي لمكافحة التنمر

متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023

يصادف اليوم العالمي لهشاشة العظام تاريخ عشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وبالتالي يصادف يوم الخميس الواقع في عشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري 2023م، أي في الرابع والعشرين من شهر ربيع الأول من العام 1444هـ، حيث ما يتم في ذلك اليوم هو التوعية بذلك المرض الخطير الذي يؤثر على العظام بشدة ولا سيما على الحياة اليومية، وبالتالي تحذير الناس من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به.

شاهد أيضاً: متى يصادف اليوم العالمي للأغذية؟

شعار اليوم العالمي لهشاشة العظام

إن شعار اليوم العالمي لهشاشة العظام للعام 2023م، هو: “بادر لحماية صحة عظامك“، حيث تعد تلك المناسبة من الأعياد الصحية التي يحتفل بها العالم بأكمله، والتي يتم بها تثقيف الأشخاص حول خطورة ذلك المرض، وتشجيعهم على ممارسة النشاطات التي تقينا من ذلك المرض، ومن ثم نشر الوعي حول طرق الوقاية منه.

شاهد أيضاً: شعار اليوم العالمي للصحة النفسية

فعاليات اليوم العالمي لهشاشة العظام

هناك العديد من الفعاليات التي يتم تحضيرها للاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام، حيث يمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • إقامة المعارض التي تتناول تثقيف الجمهور حول خطورة مرض هشاشة العظام، وذلك بطرق مميزة، ترشد الأشخاص إلى أهمية القيام بما يقيهم من ذلك المرض.
  • إقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية بمرض هشاشة العظام، والعوامل التي تزيد من حدته.
  • تقديم الفحص المجاني للعظام، وكذلك تقديم الأدوية بدون مقابل في ذلك اليوم.
  • نشر اللافتات والإعلانات التي تعبر عن مرض هشاشة العظام وخطورته، بحيث يفهمها الكبار والصغار.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على متى اليوم العالمي لهشاشة العظام 2023، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بذلك اليوم، والفعاليات التي يتم تحضيرها للاحتفال بذلك اليوم.

المراجع

  1. ^world.osteoporosis.day , World Osteoporosis Day , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *