كيف اسمن في اسبوع وأشهر الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 18 مارس 2021 , 11:03
كيف اسمن في اسبوع وأشهر الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن

كيف اسمن في اسبوع؟ أصبح هذا السؤال شائعًا جدًا بين معظم الفئات خلال الفترات الأخيرة، بين الرجال والنساء، حيث بات مرض النحافة واحدًا من أهم المشكلات التي يواجهها قطاع كبير من الأفراد في معظم البلدان المختلفة، وقد يسعى العديد من هؤلاء الأشخاص المصابين بمرض النحافة إلى اتباع نظام غذائي أو ممارسة أنشطة رياضية مختلفة من أجل تحقيق عدد معقول من بضعة كيلوغرامات لزيادة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

ما هي أسباب النحافة

عادة ما يشير مرض النحافة إلى انخفاض في مؤشرات كتلة الجسم السليمة بالمقدار الضروري للحفاظ على صحة الجسم، والتي بدورها هي العلاقة المثالية التي يجب أن توجد بين طول الشخص ووزنه، وهناك مجموعة واسعة ومتنوعة من الأسباب والعوامل الرئيسية التي تؤدي في النهاية إلى مرض النحافة، بما في ذلك ما يلي:

  • مصاب مرض السكري، وخاصة من الدرجة الأولى.
  • الإصابة ببعض أنواع الطفيليات أو أنواع مختلفة من العدوى مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).
  • لديك بعض مشاكل الغدة الدرقية.
  •  نوع من الاضطرابات الهضمية الأكثر شيوعًا مثل حساسية الغلوتين التي تسبب فقدانًا كبيرًا في الوزن.
  • وجود بعض الحالات الجينية المتشابهة مع نفس الحالة في تاريخ العائلة.

شاهد أيضًا: كيف احسب كتلة الجسم

خطة زيادة الوزن

إذا اتخذ الفرد خطوة التفكير في كيفية زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة، فعليه أن يعرف جيدًا أن هذا المكسب يجب أن يتحقق من خلال بعض العادات الصحيحة والسليمة التي هي بعيدة تمامًا عن التهام كميات كبيرة ومبالغ فيها من مختلف أنواع الطعام بطريقة ما بشكل متكرر ومستمر.

ومن أجل أن يحقق الفرد هدفه الفعلي في اكتساب أرطال إضافية، يجب عليه التفكير في الحاجة إلى وضع خطة مدروسة جيدًا تتضمن اتباع عدد من الخطوات والتعليمات المهمة المشتركة مع نفس مستوى الصعوبة في جراحة إنقاص الوزن.

كيف اسمن في اسبوع

هناك مجموعة كبيرة من الخطوات والتعليمات المهمة التي يجب اتباعها من أجل تحقيق الإجابة على سؤالنا كيف اسمن في اسبوع، وفيما يلي قائمة بالطرق والعلاجات الرئيسية المتاحة لزيادة الوزن في غضون أسبوع:

زيادة عدد السعرات الحرارية

يعتمد المبدأ الأساسي لزيادة الوزن على إدخال عدد معين من السعرات الحرارية إلى الجسم، والتي يجب أن تتجاوز الكميات المحروقة والمستهلكة في الأنشطة والممارسات اليومية المختلفة، بحيث يضيف الجسم حوالي 300 إلى 500 سعر حراري إضافي إلى المبلغ السابق.

تناول البروتينات والكربوهيدرات

تعد البروتينات من أهم مصادر الغذاء الضرورية لبناء كتلة العضلات وإصلاح العضلات المتضررة أو المنهكة بعد التمرين، ولكي تنمو العضلات، يجب أن يكون تخليق البروتين العضلي أو تكوينه يتم بشكل فعال.

وإذا كانت الرغبة الحقيقية هي زيادة الوزن، فيجب اتباع نظام غذائي يحتوي بالفعل على مزيج من الكميات المناسبة من البروتينات والكربوهيدرات، لأن الكربوهيدرات مهمة للدم والعضلات ويمكن أن تلعب دورًا فعالًا في إيصال المستوى المناسب من البروتين للجسم.

رفع الأوزان الثقيلة

تعتبر ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند زيادة الوزن بشكل عام، حيث إن عملية رفع الأثقال تساعد في الواقع على بناء قدر لائق من العضلات الصحية بدلاً من الحصول على المزيد من الدهون الغير مفيدة والضارة.

النوم الكافي

يعتبر النوم أيضًا من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند زيادة الوزن، حيث أن النوم العميق والمستمر كل ليلة لمدة 6-8 ساعات يساعد بشكل كبير على استعادة جميع عضلات الجسم، ويأتي هذا بالإضافة إلى تقوية كتلة العضلات الهزيلة، عن طريق إفراز كميات مناسبة من بعض الهرمونات الأساسية مثل هرمون النمو وكذلك هرمون التستوستيرون.

تناول الوجبات الخفيفة

إذا كنت ترغب في الحصول على إجابة منطقية ومتعلمة لسؤال كيف تصبح أكثر بدانة في أسبوع، فعليك أن تكون حريصًا على تناول كميات من كبيرة من الأغذية الخفيفة والتي تعد من بين المهام الرئيسية خلال يومك، و يجب الحرص على اختيار مجموعة من الأطعمة المفيدة، والتي بدورها تحتوي على كميات كبيرة من الطاقة، مثل المكسرات بأنواعها، والحبوب الكاملة، والفواكه المجففة ومنتجات الألبان.

شاهد أيضًا: هل العسل يسمن .. خلطة العسل لزيادة الوزن

الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن

هناك مجموعة من الاطعمة التي تساعد في إجابة سؤال كيف اسمن في اسبوع، والتي من بينها ما يلي:

  • الحليب: يحتوي الحليب على كميات كافية من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات، مما يجعله خيارًا مثاليًا لبناء كتلة عضلية للجسم.
  • الأرز: هو غني بالكربوهيدرات حيث يحتوي الكوب الواحد على حوالي 200 سعرة حرارية، وهذا يجعله من أهم العناصر التي يتم دمجها مع العناصر الأخرى من أجل زيادة الوزن.
  • المكسرات: تعد المكسرات بمختلف أنواعها من أهم المهام الخفيفة التي يجب تضمينها في زيادة الوزن لأنها تحتوي بالفعل على عدد لا حصر له من الفوائد الصحية المختلفة للجسم بأكمله.
  • اللحوم الحمراء: اللحوم الحمراء من أهم مصادر البروتين التي تساعد في بناء كتلة عضلية صحية في الجسم.
  • الدهون والزيوت: تعمل الدهون والزيوت غير المهدرجة، والتي يمكن الحصول عليها من بعض العناصر الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، على زيادة الوزن بشكل آمن وسريع.
  • الفواكه المجففة: تعتبر الفواكه المجففة من أكثر الخيارات المثالية والصحية للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ومختلف الفوائد الصحية.

شاهد أيضًا: هل الحمص يسمن .. تعرف على القيمة الغذائية والسعرات الحرارية للحمص

نصائح هامة لزيادة الوزن

لا يزال هناك عدد من النصائح والإرشادات الهامة التي يمكن أن تساعد بالفعل في تقديم مساهمة فعالة لفقدان الوزن بشكل فوري وسريع، ومنها:

  • تجنب شرب الماء نهائياً قبل الأكل حتى لا يعطيك شعور زائف بالامتلاء .
  •  الإقلاع عن عادة التدخين السيئة والضارة.
  • تناول بعض المشروبات التي تساهم في زيادة الوزن بشكل صحي مثل الحليب والعصائر الطبيعية.
  • تأكد من استخدام أطباق كبيرة نسبيًا أثناء تناول الطعام.
  •  تأكد من تناول وجبات متعددة على مدار اليوم عن طريق إدخال مهام خفيفة وصحية بين الوجبات الأساسية.

ختامًا لقد قدمت هذه المقالة إجابات كاملة لبعض الأسئلة المهمة مثل ما هي أسباب النحافة؟كيف اسمن في اسبوع؟ قائمة الأطعمة الهامة التي تساهم في زيادة الوزن، مع إضافة بعض من النصائح الأخرى لزيادة الوزن بشكل عام.