فوائد الرمان للرجال المتعددة

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 13 مارس 2021 , 20:03
فوائد الرمان للرجال المتعددة

فوائد الرمان للرجال ؟ الرمان فاكهة جميلة ولذيذة الطعم وكذلك غني بالفيتامينات والمعادن العناصر الغذائية المفيدة، ولكن يشتهر الرمان بشكل خاص بعلاج المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية لدى الرجال، فهيا لنتعرف على فوائد الرمان من خلال هذا المقال.

فوائد الرمان للرجال بشكل عام

تتميز فاكهة الرمان عن سائر الفاكهة بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتقي من الإصابة بالسرطان وكذلك أنه مضاد للالتهاب، ويحارب التهاب المفاصل ويحمي من أمراض القلب، ويحارب العدوى البكتيرية والفطريات، ويساعد على تنشيط الذاكرة ويحارب مرض الزهايمر.

فوائد الرمان للجنس

يعد الرمان بمثابة منشط جنسي قوي وفعال للرجال حيث أثبتت الأبحاث والتجارب العلمية أنت تناول فاكهة وعصير الرمان أفضل بكثير من المكملات الغذائية والأدوية الأخرى.

الرمان لعلاج المشاكل الجنسية لدى الرجال

ثبت علميًا أن تناول الرمان بشكل منتظم سواء بالأكل أو شربه كعصير خاصة على الريق يعمل على تقوية وتعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال، ويعمل كذلك على علاج بعض المشاكل الصحية مثل:

علاج ضعف الانتصاب

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب البسيط إلى المتوسط شعروا بتحسن كبير بعد الانتظام على شرب عصير الرمان يوميًا، وكذلك تم إجراء بعض الدراسات التي أثبتت أن بعض مضادات الأكسدة المتواجدة في الرمان تعمل على تعزيز عملية الانتصاب من تلقاء نفسها.

وكذلك ثبت علميًا ان شرب عصير الرمان يعزز الأداء الجنسي لدى الرجال بصرة طبيعية صحية، فقد تم إجراء دراسة علمية طبية عام 2007 تم فيها اثبات أن شرب عصير الرمان الطبيعي 100% يوميًا ساعد أكثر من نصف المشتركين في الدراسة على تحسن القدرة على انتصاب العضو الذكري لديهم بعد أربعة أسابيع فقط، ويقول الباحثون أن السبب في هذا هو مضادات الأكسدة التي توجد في الرمان، والتي تعمل على وقف الجزيئات الراديكالية الحرة من عملية تثبيط تدفق الدم في العضو الذكري.

شاهد أيضًا: فوائد جل الصبار الكوري للشعر

مقاومة سرطان البروستاتا

ومن أكثر الفوائد التي يقدمها الرمان للرجال هي علاج ومقاومة سرطان البروستاتا بعدة طرق مختلفة، وهذا لأن الرمان يحتوي على عدة مركبات تعمل على:

  • تقليل انتشار وانتقال الخلايا السرطانية، وذلك عن طريق إضعاف الروابط المتواجدة بين هذه الخلايا وبين بعض الإشارات الكيميائية، التي تؤدي دورًا هامًا في انتشار الخلايا السرطانية.
  • إبطاء معدل نمو الخلايا السرطانية وزيادة نسبة موت وتدمير الخلايا السرطانية خاصة عند الرجال الذين يخضعون لعلاج سرطان البروستاتا.

تعزيز الرغبة الجنسية

تعتبر فاكهة الرمان مصدر غني وممتاز لمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز وتحسين الصحة الإنجابية لدى الرجال بشكل قوي فعال، حيث أن محتوى الرمان من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى يعمل على خفض مستوى هرمون الكورتيول ورفع مستوى هرمون التستوستيرون في الدم.

ولذلك فإن تأثير تناول الرمان بشكل منتظم على هرمون الذكورة لدى الرجال يلعب دورًا هامًا في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال وكذلك تعزيز الحيوية والنشاط ورفع مستوى الهيموجلوبين في الدم.

تعزيز إنتاج التستوستيرون

يتميز الرمان كذلك بقدرته الكبيرة على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، الأمر الذي يساعد على الحماية من الإصابة بضعف الانتصاب، وكذلك يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية، فهرمون التستوستيرون هو الهرمون الرئيسي للذكورة، والذي يتحكم في جميع العمليات والأنشطة الجنسية.

تحسين الخصوبة

تم إجراء دراسة في جامعة تركيا لقياس مدى تأثير شرب عصير الرمان على جودة الحيوانات المنوية، وقد تم إجراء هذه الدراسة على الفئران كون أن الفئران والبشر يظهرون نتائج متماثلة إلى حد ما، حيث تم إعطاء الفئران عصير الرمان يوميًا لمدة أربعة أسابيع، وكانت النتيجة هي أنت الفئران أظهرت زيادة ملحوظة في عدد الحيوانات المنوية وفي جودتها وكفاءتها ونسبة خصوبتها وصلاحيتها للإنجاب كذلك، حيث ساعدت النسبة الكبيرة من مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الرمان على توفير طبقة حماية إضافية للحيوان المنوي ضد عوامل الأكسدة مما أكسبها القوة والصلابة للازمة للإخصاب.

شاهد أيضًا: فوائد العنزروت للحمل وطريقة استخدامه لتنظيف الرحم

تحسين الصحة العامة للجسم

يفيد تناول الرمان في تحسين الصحة العامة لجسم الإنسان مما يؤدي لحياة جنسية أفضل، حيث ان الرمان يساعد على إنقاص الوزن وخفض مستويات السكر والدهون الثلاثية الضارة، وكذلك يعمل على خفض ضغط الدم وزيادة مستوى الطاقة في الجسم بشكل عام، الأمر الذي يجعل الرجل في حالة نشاط وصحة ويزيد من رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أقوى.

حماية القلب والشرايين

أفادت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت حول فوائد الرمان أنه يعمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والاوعية الدموية، حيث أشاد العلماء بقدرة عصير الرمان البارد على زيادة الدافع الجنسي الذي ينتج عن تقوية عضلة القلب مما يؤدي إلى التمتع بحياة جنسية أفضل.

وأثناء إجراء هذه الدراسة تم تقسيم عينة التجربة وهم مجموعة من الأزواج إلى قسمين، قسم تم إعطاءه عصير الرمان البارد يوميًا لمدة أسبوع، والقسم الآخر لم يتناول عصير الرمان أو محفز جنسي آخر، ثم طلب منهم ممارسة بعض الأنشطة المثيرة جنسيًا، فكانت النتيجة أن القسم الذي تناول عصير الرمان أظهروا مستويات مرتفعة جدًا من الانجذاب الجنسي.

تفاعل الرمان مع بعض الأدوية

يجب الانتباه عند تناول الرمان يوميًا في حالة ما إذا كانت الشخص يتناول إحدى الادوية التالية:

أدوية خفض الضغط

وذلك بسبب أن الرمان أيضًا يعد خافض للضغط، فقد يحدث تفاعل بينه وبين إحدى مثبطات إنزيم محول الانجيوتنسين أو مدرات البول فيحدث انخفاض كبير في الضغط يسبب الأذى للإنسان.

أدوية استقلاب الكبد

وخاص تلك التي تحتوي على إنزين سيتوكروم 2d6، حيث أن الرمان يعمل على إضعاف هذا الإنزيم ويؤثر على كمية الدواء التي يحتاجها الجسم، ولذلك يجب إخبار الطبيب المعالج عن تناول المريض للرمان بشكل منتظم في حالة وصف إحدى هذه الأدوية مثل الترامادول والكودايين والفلوكسيتين وأمثالها.

أدوية خفض الكوليسترول

حيث أن الرمان يعمل على رفع نسبة دواء الرسيوفاستاتين الذي يعمل على خفض نسبة الكوليسترول ويقلل من استقلابه في الكبد.

شاهد أيضًا: فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن

بعض الأضرار الذي يسببها الرمان

هناك بعض الأضرار والمضاعفات التي قد يسببها تناول الرمان بشكل دوري لبعض الأشخاص مثل:

انخفاض ضغط الدم بنسبة كبيرة

قد يؤدي تناول الرمان إلى حدوث انخفاض شديد بضغط الدم إلى مستوى يهدد صحة الإنسان خاصة لدى الأشخاص المصابين أساسًا بانخفاض ضغط الدم.

حساسية الرمان

حيث يظهر على الإنسان بعض الأعراض بعد تناوله الرمان أو عصيره لفترة مثل صعبة التنفس والحكة واحمرار العين والتقيؤ بشكل مستمر.

رفع مستوى السكر في الدم

حيث أن الرمان يحتوي على نسبة من السكر قد يؤدي تناوله بشكل يومي إلى رفع مستويات السكر في الدم خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري في الأساس، ويجب الانتباه عند تناول أي أجزاء من الرمان غير الحب الداخلي حيث أن بعض ثمرات الرمان قد تكن قشورها وجذورها سامة.

وختامًا قدمنا لكم في هذا المقال فوائد الرمان للرجال بعض الحقائق العلمية والطبية عن الرمان وفوائده العظيمة للرجال، حيث ذكرنا أن الرمان من الفاكهة التي تعد منشط جنسي قوي ومحفز لهرمون التستوستيرون، كذلك يعمل على علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ويعد معزز للخصوبة، ويعل على تحسين الصحة العامة للجسم حيث يخفض الضغط ويحمي عضلة القلب من الضعف مما يؤدي إلى حياة جنسية أفضل، ولكن يجب الحذر عند تناول الرمان حيث أنه يتفاعل مع بعض الأدوية وكذلك قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض الجانبية مثل الحساسية.