فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة 1444

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة 1444

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة 1444 يتم إعداد برامج الإذاعة المدرسية في هذه الفترة، لأجل الاحتفاء بإحياء بالذكرى السنوية لتجديد البيعة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فالسعودية تعقد الاحتفالات بهذه الذكرى العزيزة على قلوب شعبها الوفي لقيادته، وهنا ومن خلال موقع مقالاتي نقدم فقرات إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة تتضمن مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد مدير المدرسة المحترم والسادة المعلمين والمعلمات الأفاضل، الطلاب الأحبة،وبعد:

يسرنا بأن نتناول في فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم موضوعاً عزيزاً على قلوبنا من خلال برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، ألا وهو تجديد البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القائد للدولة الحبيبة دولتنا التي ترعانا من خلال توجيهاته الحكيمة بتأمين كل مستلزماتنا الحياتية والرفاهية الكاملة والأمن والأمان بإذن لله للجميع، كما حرص جلالة الملك على الرعاية الاجتماعية والصحية والعلمية وتأمين فرص العمل وتطوير العمران وإنشاء الحدائق وكافة الخدمات التي تجعل من بلدنا أفضل البلدان حول العالم.

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

لقد وجه جلالة الملك سلمان من الناحية الاقتصادية إلى تنفيذ الرؤية الاقتصادية للملك التي كلف بمتابعتها سمو الأمير محمد بن سلمان من أجل أن تكون جاهزة في العام 2030، كما حرص الملك في الفترة السابقة على تطوير الياة السياسية داخلياً وخارجياً بتوسيعها عالمياً وجعل المملكة صاحبة قرار سياسي فاعل في المحافل الدولية، ولهذا كله تحق لنا إقامة الأفراح والاحتفالات بهذه المناسبة وتكثيفها، وهنا في مدرستنا يسعدنا أننا سنكون من طلائع المحتفلين.

والآن نبدأ أولى فقراتنا بذكر حكيم من القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

أعزائي كل التحية والحب للجميع، إن خير ما نستهل به برنامج إذاعتنا المدرسي الاستماع لآيات من الذكر الحكيم بمناسبة تجديد البيعة الثامنة للملك سلمان، لأن كلام الله تعالى في محكم التنزيل يريح القلب ويبث الطمأنينة والسكينة في الأنفس، فهو الخير والروح لنا، ويقوم بتقديم هذه الفقرة الطالب المتميز بصوته في التلاوة وهو:”……” فليتفضل مع الشكر الجزيل له.

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:

  • {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ ۚ أُحِلَّتْ لَكُم بَهِيمَةُ الْأَنْعَامِ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ غَيْرَ مُحِلِّي الصَّيْدِ وَأَنتُمْ حُرُمٌ ۗ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ مَا يُرِيدُ}.[1] صدق الله العظيم.
  • {وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمْ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُون}. [2]صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

أحبتي والآن نقدم فقرة الحديث الشريف بمناسبة تجديد البيعة للملك سلمان، حيث أن كلام نبينا العظيم محمد بن عبد hggi صلى الله عليه وسلم، هو المنارة لنا بعد القرآن الكريم، فالنبي وجهنا لما هو خير لنا في الدنيا والآخرة من طيب الأعمال، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب المتمكن من الفصاحة في القراءة وهو”……”، فليتفضل مع الشكر الكامل له.

  • عن نافع مولى ابن عمر قال: لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع ابن عمر حشمه وولده، فقال: إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” يُنْصَبُ لِكُلِّ غادِرٍ لِواءٌ يَومَ القِيامَةِ، وإنَّا قدْ بايَعْنا هذا الرَّجُلَ علَى بَيْعِ اللَّهِ ورَسولِهِ، وإنِّي لا أعْلَمُ غَدْرًا أعْظَمَ مِن أنْ يُبايَعَ رَجُلٌ علَى بَيْعِ اللَّهِ ورَسولِهِ ثُمَّ يُنْصَبُ له القِتالُ، وإنِّي لا أعْلَمُ أحَدًا مِنكُم خَلَعَهُ، ولا بايَعَ في هذا الأمْرِ، إلَّا كانَتِ الفَيْصَلَ بَيْنِي وبيْنَهُ”.[3]

كلمة بمناسبة البيعة الثامن للملك سلمان إذاعة مدرسية 

السادة الحضور الكرام من دواعي سرورنا وسعادتنا بأن نقيم الأفراح بتجديد البيعة السنوية للملك سلمان الذي استلم مقاليد الحكم منذ سبع سنوات، وحمل راية ما قد بدأه الملوك السابقين من متابعة شؤون الوطن بشكل حثيث، فقد أعطاها بعداً أكبر وأوسع من حيث الإصلاحات الاجتماعية فأولى قضية الطفولة مقاماً في الأهمية والمتابعة بتأمين كل مستلزمات دعم الطفولة، ثم نظر في قضية المرأة في المجتمع السعودي فوجه بإيصال حقوقها كاملة غير منقوصة، كما أوصى بأن يكون لها الدور الفاعل في المجتمع، أما من الناحية التعليمية والعلمية فقد طلب من الحكومة العمل على تأمين المدارس ومستلزماتها على كل أراضي المملكة، وتوسيع الجامعات ودعم احتياجاتها، وعلى المستوى الاقتصادي أمر بإقامة المشاريع العملاقة لتصبح المملكة منافسة في الاقتصاد العالمي، أما أمور العمران فقد كلف بإقامة كل الخدمات وتوسيع الشبكة الطرقية فيها لتصبح مدن المملكة تضاهي أرقى مدن العالم عمرانياً وتنوف عليها، وعلى الصعيد الإنساني أمر بتأمين المساعدات الإنسانية لكل المحتاجين في الدول التي تعاني من الفقر والحروب، وسياسياً يسعى بأن يكون للموقف السياسي للمملكة الدور الفاعل على مستوى المنطقة والعالم.

فقرة هل تعلم اذاعة مدرس عن البيعة الثامنة

والآن نقدم فقرة هل تعلم، يقدمها الطالب الكفوء:”…..” فليتفضل مع الشكر.

  • هل تعلم بأن الملك سلمان سمح للمرأة الترشح والمشاركة بالانتخابات البلدية منذ أول سنة لتوليه مقاليد الحكم.
  • هل تعلم بأن الملك سلمان هو من وجه الأمير محمد بن سلمان بتنفيذ ومتابعة الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030. 
  • هل تعلم بأن الملك سلمان استلم حكم منطقة الرياض لخمسين سنة.
  • هل تعلم بأن الملك سلمان هو من أصدر أمراً بالسماح للمرأة باستحواذ رخصة قيادة السيارة.

فقرة شعر للاذاعة المدرسية عن البيعة الثامنة

أعزائي الحضور وحان الآن دور الفقرة الشعرية عن تجديد البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وينشدها علينا الطالب”……” فليتفضل مع الشكر الجزيل له.

بايعتُ سلماناً وتلْكَ أكفُّنا *** في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ

وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ مقرناً *** ومحمدا والشاهدُ الرحمنُ

ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ *** دستورُها الوحيانِ والميزانُ

شاهد أيضًا: اذاعة عن المملكة العربية السعودية

خاتمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

وهكذا ننهي إذاعتنا المدرسية التي تناولنا فيها تجديد البيعة للملك سلمان، حيث تعرفنا على منجزاته العظيمة داخلياً وخارجياً، ونتمنى أن نلقاكم قريباً.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الوطن العربي

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة pdf

لقد تناولنا في مقالنا إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة تجديد الولاء والوفاء للملك سلمان الذي يبذل قصارى جهده من أجل تطوير المملكة وجعلها بمصاف الدول العالمية، وقمنا بإعداد هذا المقال بصيغة ملف pdf بحيث يتمكن الراغبون بتحميله بأن يقوموا بتحميله عبر الرابط المباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الوطن

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة doc

في هذا المقال قمنا بتقديم إذاعة  مدرسية عن البيعة الثامنة فتعرفنا بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هو من أقوى شخصيات المنطقة وهو في المرتبة 14 في قوة الشخصية حول العالم، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على شجاعته وحكمته وإنسانيته، وحبه للوطن وسعيه الحثيث لتطويره، وقمنا بإعداد هذا المقال بصيغة ملف doc بحيث يمكن لكل من يرغب بتحميله عبر الرابط المباشر “من هنا“. 

ونختتم المقال فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة 1444، حيث قدمنا فيه احتفاء الإذاعة المدرسية بهذا الحدث التاريخي المعظم بتجديد البيعة للملك الذي وهب حياته لخدمة وطنه المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^سورة المائدة , الآية رقم 1
  2. ^سورة النحل , الآية 91
  3. ^صحيح البخاري , البخاري ، عبد الله بن عمر ، 7111 ، صحيح ، أخرجه مسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *