دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة

دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة هي من أشهر الأدعية التي يهتم بها الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، حيث إنّ الدعاء في الاختبارات هو من أهم الأدعية التي يجب على جميع الطلاب الاهتمام بها، ويجب أن يقترن الدعاء بالعمل والدراسة والجد والتعب، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتسليط الضوء على مجموعة مميزة من أدعية الامتحانات للطلاب والطالبات مكتوبة، بالإضافة إلى دعاء للاختبارات قصير مكتوب pdf وصور دعاء الامتحانات مكتوب قصير.

دعاء للاختبارات

في هذا الجدول نعرض مجموعة مميزة من صيغ دعاء الاختبارات:

الدعاء الأول ربي وفقني في هذه الاختبار توفيق الصالحين واجعلني فيه من الناجحين يا رب العالمين وأنت القادر على إجابة الدعاء يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسأل بكل اسم سميت به نفسك أن تجعلني في هذا الاختبار من الذين ينجحون نجاحًا عظيمًا يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم اجعل أسئلة الاختبار هذا سهلة علي واجعلني قادرًا على حلها كلها يا رب العالمين، اللهم وفقني للنجاح في هذا الاختبار وأنت مجيب دعائي ودعاء المضطرين يا أرحم الراحمين.

للاختبارات

افضل دعاء للاختبارات قصير

من خلال هذه النقاط نعرض مجموعة مميزة من أفضل صيغ دعاء الامتحانات قصير:

  • ربي إنني الآن على مشارف الدخول في الاختبارات، فيا رب العالمين وفقني إلى النجاح في كل الاختبارات ووفقني لتحقيق أعلى الدرجات وأفضل العلامات، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى أن يكون التوفيق حليفي وصديقي في هذه الامتحانات، اللهم وفقني للنجاح أحسن نجاح في كل الاختبارات القادمة يا مجيب الدعاء.
  • ربي أدخل السكينة إلى قلبي أثناء الاختبارات، ولا تجعلني أضيع تعبي بالخوف والتوتر، اللهم اجعلني هادئًا مطمئنًا في جميع الاختبارات القادمة يا سميع الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار 2022 ادعية قبل وبعد الإمتحان للطلاب والطالبات

دعاء الاختبارات اللهم لا سهل

إنَّ الجدول الآتي يعرض مجموعة مميزة من صيغ دعاء الامتحانات اللهم لا سهل:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين، لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا وأنت قادر على أن تجعل الحزن سهلًا فاجعل هذا الاختبار سهلًا علي يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك وأنت خير مسؤول أن تجعل الامتحانات سهلة علي وأن توفقني فيها للنجاح بأفضل العلامات وأعلى الدرجات، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، ربي إني أسألك بأسمائك الحُسنى وباسمك الأعظم التوفيق في هذه الاختبارات وأن تجعل الأسئلة سهلة علي وأن توفقني لحل كافة الأسئلة يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم إني أعلم أنّه لا سهل في هذه الحياة إلّا جعلته سهلًا، لذا إني أسألك بصفاتك العليا أن توفقني في هذه الاختبارات وأن تكتب لي النجاح يا مجيب الدعاء.

دعاء للاختبارات بالتوفيق

إنَّ دعاء التوفيق في الاختبارات هو من أهم الأدعية التي ينبغي على الطالب المواظبة عليها إلى جانب التعب والجهد المبذولين في الدراسة، ومن صيغ هذا الدعاء:

  • اللهم يا مجيب دعاء المضطرين، أنت تعلم حالي وعلمك بحالي يغنيك عن سؤالي، فكن لي رحيمًا وارزقني التوفيق في هذا الاختبار يا رب العالمين.
  • اللهم وفقني في هذه الاختبارات إلى النجاح ووفقني إلى الخير ووفقني إلى تحقيق أعلى الدرجات وأفضل العلامات يا أرحم الراحمين.
  • ربي إني أسألك التوفيق، وأسألك النجاح وأسألك ألا يضيع تعبي سدى يا كريم، اللهم وفقني ويسر أمري، ولا تعسر أمري يا ميسر كل أمر عسير.

دعَاء للاخْتبارات بالتوفيق

دعاء للاختبارات النهائية

أمَّا أشهر صيغ دعاء قصير للاختبارات النهائية فهي صيغ الأدعية الآتية التي يوضحها الجدول الآتي:

الدعاء الأول اللهم إننا الآن على مشارف الاختبارات النهائية فوفقني يا رب العالمين إلى النجاح في هذه الاختبارات وارزقني الهدوء في الدراسة وسرعة الفهم والحفظ وسهولة استحضار المعلومات في الاختبار.
الدعاء الثاني اللهم ألهمني الصبر على الدراسة وألهمني الصبر على ضغوطات وتوترات الاختبارات، ووفقني للنجاح بأفضل الدرجات وأعلى العلامات يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك يا رحمن يا رحيم، أن تجعلني من المتفوقين في الاختبارات النهاية وأن تجعلني من الناجحين يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضًا: دعاء الاختبار الصعب 2022 ادعية تسهيل الامتحان الصعب مكتوبة

دعاء للاختبارات للاصدقاء

إنّ من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الشخص لأصدقائه هي الدعاء لهم بالنجاح في الاختبارات، وفيما يأتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء الاختبارات لصديقي ودعاء الامتحانات لصديقتي:

دعاء للاختبارات لصديقي

من أدعية الامتحانات لصديقي:

  • اللهم وفق لصديقي للنجاح في هذا الاختبار وفي كل امتحان واختبار واجعله يا أرحم الراحمين من المتفوقين في هذه الاختبارات من هذه السنة الدراسية وفي سائر السنوات الدراسية الأخرى يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل صديقي في أحسن مكانة في الاختبارات القادمة وأن توفقه للنجاح فيها كلها يا كريم.
  • ربي أنزل السكينة والطمأنينة على قلب صديقي في الاختبارات القادمة ووفقهم لما تُحب وترضى، اللهم يسر له النجاح في كل امتحان يقوم به في حياته الدراسية كلها.

دعاء للاختبارات لصديقتي

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من دعاء الامتحانات لصديقتي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك قبل بداية الاختبارات النهائية أن توفق صديقتي الغالية على قلبي إلى النجاح بأفضل الدرجات والعلامات.
الدعاء الثاني اللهم وفق صديقتي الحبيبة إلى النجاح اللهم، ولا تضيع لها تعبًا ولا جُهدًا، اللهم وفقها وكن معها في كل اختبار من الاختبارات يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم اجعل صديقتي الغالية من المتوفقات في حياتها الدراسية، ووفقها في الامتحانات واجعلها من الناجحات ومن اللواتي حصَّلن أفضل العلامات والدرجات في كل الاختبارات.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2022 ادعية لتسهيل الامتحان

دعاء للاختبارات تويتر

إلى كل رواد موقع تويتر من الطلاب والطالبات نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء الاختبارات تويتر:

  • ربي في هذه الاختبارات إني عليك توكلت وبك آمنت، اللهم يسر لي أمري، ووفقني في هذا الاختبار وفي كل الاختبارات الأخرى، ولا تجعلني يا رب العالمين من الراسبين.
  • اللهم أكرمني في هذه الاختبارات بالتوفيق والهداية، وهبني من العلم ما يكفيني لأحل أسئلة الاختبارات كلها بسهولة، اللهم أخرجني من ظلمات الجهل إلى نور العلم والإيمان يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك أن تيسر لي التوفيق وأن تجعلني من الناجحين في هذا الاختبار وفي كل الاختبارات التي سأقدمها في هذه السنة الدراسية وفي كل السنوات الدراسية، اللهم واجعلني يا رحيم من الذين يحصلون على أفضل الشهادات الدراسية في مستقبلهم.

دُعاء للاخْتبارات تويتر

دعاء للابناء للاختبارات

إلى كل أم وأب نعرض في الجدول الآتي أجمل دعاء الاولاد والابناء في الاختبارات:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك أن توفق أولادي في اختباراتهم المدرسية والجامعية، وأن تجعلهم من الناجحين والناجحات وأن تجعلني فخورًا بهم في حياتي كلها يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي إني أسألك التوفيق لأبنائي الذين هم فلذة كبدي، ربي وفقهم للنجاح وتحصيل أعلى الدرجات وأفضل العلامات في هذا الاختبار وفي كل الاختبارات الأخرى.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من عبادك أن تجعل أبنائي وأولادي من الناجحين الذين يحصلون على أعلى الدرجات وأفضل العلامات في هذه الاختبارات.

دعاء الحفظ للاختبارات

إنَّ الدعاء الآتي هو دعاء الحفظ للامتحانات، وهو من أهم الأدعية التي ينبغي على الطلاب المواظبة عليها:

  • ربي إني أسألك وأنت الكريم المجيب للسؤال أن توفقني للحفظ وسرعة الفهم وأن تجعلني قادرًا على استحضار كل ما حفظته أثناء الإجابة على ورقة الاختبار.
  • ربي أكرمني بسرعة الحفظ وسهولة الحفظ والفهم، ربي اجعلني صافي الذهن واجعلني من الذين يستطيعون حل جميع أسئلة الاختبار بسهولة وسرعة.
  • اللهم وفقني للحفظ السريع والفهم السليم، واجعلني يا رب العالمين من الموفقين والمتفوقين بقدرتك يا أرحم الراحمين.

دعَاء الحفظ للاختِبارات

دعاء للطلاب والطالبات في الاختبارات

من خلال هذا الجدول نعرض، ونقدّم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للطلاب والطالبات في الاختبارات:

الدعاء الأول ربي وفقنا للنجاح في الاختبارات كلها، ويسر لنا النجاح والتفوق يا أرحم الراحمين، اللهم نستودعك ما حفظنا من المعلومات ربنا يسر لنا حل جميع الأسئلة في هذه الاختبارات.
الدعاء الثاني اللهم لا سهل في هذه الحياة إلّا ما جعلته سهلًا وأنت قادر على أن تجعل أصعب الأمور سهلة يا رب العالمين، فوفقنا لما تُحب وترضى، وأنت الرحمن الرحيم.
الدعاء الثالث اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، يسر لنا النجاح والتوفيق في هذا الاختبار وفي كل اختبار من السنوات الدراسية، اللهم نستودعك يا ربنا ما قرأناه وما حفظناه، فرده لنا عند الحاجة إليه، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

دعاء للاختبارات يوم الجمعه

يُعدُّ يوم الجمعة من أعظم أيام الأسبوع، وهو اليوم الذي فيه ساعة يُستجاب فيها الدعاء بإذن الله رب العالمين، وفيما يأتي نقدم مجموعة أدعية الامتحانات في يوم الجمعة:

  • ربي أسألك في يوم الجمعة المبارك أن توفقني في هذه الاختبارات القادمة وأن تجعلني يا رحمن يا رحيم من عبادك الصالحين، وأن تجعلني من المتفوقين يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم وفقني للنجاح في كل الاختبارات القادمة، واجعلني يا رب العالمين من الذين لا يضيع لهم تعب ولا جهد، وأبعد عني الخوف والتوتر في هذا الاختبار بحق يوم الجمعة المبارك هذا.
  • اللهم في يوم الجمعة أدعوك دعاء المضطر أن تيسر لي أمر الاختبارات يا ميسر كل أمر عسير، اللهم وفقني في هذه الجمعة إلى النجاح في هذه السنة الدراسية بأفضل العلامات والدرجات، آمين يا رب العالمين.

دُعاء للاخْتبارات يوم الجمعه

دعاء لنفسي للاختبارات

يمكن للطالب أن يدعو لنفسه في الاختبارت، وفيما يأتي أفضل صيغ دعاء للاختبارات لي يعرضها الجدول الآتي:

الدعاء الأول ربي أسألك النجاح والتوفيق والسداد والرشد والعمل الصالح، اللهم إنني على مشارف أصعب الاختبارات في حياتي الدراسي، فوفقني للنجاح بها يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا عظيم الشأن يا واسع الرحمة والمغفرة، وفقني للنجاح في هذا الاختبار ويسر لي الهدى والتقى وصفاء الذهن وسرعة الحفظ وسرعة الفهم في دراستي وفي كل اختباراتي الدراسية.
الدعاء الثالث اللهم أسألك توفيقك في هذا الاختبار، ربي أبعد عني التوتر والتعب واجعلني هادئًا في حل كافة الأسئلة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء للامتحانات قصير مكتوب pdf

إنَّ دعاء الامتحانات هو من أشهر الأدعية التي يهتم بها سائر الطلاب والطالبات للدّعاء بها قبل الاخْتبار وأثناء الاخْتبار وبعد نهاية الاخْتبار، على أن يكون الدّعاء مقترنًا بالعمل والدراسة والجد والتعب، فإلى جميع الطلاب والطالبات الراغبين بالحصول على ملف دُعاء للامتحانات قصير مكتوب pdf، يمكن تحميله بشكل مباشر “من هنا“.

صور دعاء الاختبارات مكتوب قصير

بعد هذه الأدعية المكتوبة للاختبارات، فيما يأتي نرفع مجموعة مميزة من صور دعاء الاختبارات مكتوب قصير:

صور دعاء الاختبارات مكتوب قصير
صور دعاء الاختبارات مكتوب قصير
صور دعَاء الاخْتبارات مَكتوب قصير

صور دعَاء الاخْتبارات مَكتوب قصير

صور دعَاء الاخْتبارات مَكتوب قصير

صور دعَاء الاخْتبارات مَكتوب قصير
صور دعَاء الاخْتبارات مَكتوب قصير

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه بعد أن سلطنا فيه الضوء على دعاء للاختبارات 2022 اجمل ادعية الاختبارات للطلاب والطالبات مكتوبة وقدمنا فيه مجموعة أدعية الاختبارات للأبناء والأولاء وأدعية اختبارات لنفسي، ووضعنا فيه في الختام صور دعاء الاختبارات مكتوب قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.