دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة هو دعاء مبارك يهتم به كل من فقد أخاه في هذه الحياة، وذلك لأنّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أخبر عن فضل الدعاء في يوم عرفة بشكل عام، فخير الدعاء دعاء عرفة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء للاخ المتوفي في يوم عرفة كما سوف نقدم أفضل صيغ دعاء للميت يوم عرفة أخي مع مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أدعية يوم عرفة.

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة

من خلال النقاط الآتية نقدّم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للاخ المتوفي في يوم عرفة:

  • اللهم يا ودود، يا مجيد، يا ذا العرش العظيم، اللهم اغفر لأخي الغالي الذي توفيته بقضائك وقدرك، اللهم ارحمه فإنك به راحم، ولا تعذبه فإنك عليه قادر، اللهم يسر له الحساب ويمّن له الكتاب واغفر له يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تبدل أخي المتوفي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأسألك يا رب العالمين أن تكرمه بحياة خير من الحياة التي كان يعيشها في هذه الحياة الدنيا.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم إن أخي قد صار تحت التراب وأنت الغني عن عذابه، ربي اغفر له ذنوبه كلها، اللهم يسر حسابه ويمّن كتابه، وارحمه رحمة واسعة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم يا سميع الدعاء، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ثبت أبي الغالي عند سؤال الملكين، اللهم ونجه من عذاب القبر وعذاب النيران.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

اجمل دعاء للاخ الميت المتوفي في يوم عرفة

يعرض الجدول المزيد من أجمل صيغ دعاء للأخ الميت المتوفي في يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم يا سميع الدعاء، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اغفر لأخي الغالي فهو أغلى الناس على قلبي، اللهم اجعله من المقبولين الصالحين بقدرتك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن أخي قد صار في ديار الآخرة، فأبدله دارًا خيرًا من داره وزوجًا خيرًا من زوجه، واغسل ذنوبه يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الثالث اللهم وسع مدخل أخي، وأكرم نُزل أخي ويسر حساب أخي، واغفر لأخي ما تقدم من ذنبه، وما تأخر وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء اللهم ارحم اخي في يوم عرفة

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو دعاء اللهم ارحم أخي في يوم عرفة وهو من أشهر الأدعية للأخ المتوفي في هذا اليوم المبارك:

اللهم ارحم أخي في يوم عرفة يا رب العالمين، اللهم إن أخي الحبيب الغالي على القلب والروح عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك في يوم عرفة المبارك يا رب العالمين، ربي وفق أخي لما تُحب وترضى، اللهم يسر له الحساب ويمّن له الكتاب واجعله يا أرحم الراحمين من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين، اللهم أسألك في يوم عرفة بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تبارك لأخي في أعماله، وأن توفقه للخير والصلاح والهداية، اللهم واجعله من الراشدين الصالحين المقبولين عندك يوم الدين.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في يوم عرفه

ادعية للاخ الميت المتوفي في يوم عرفة

من خلال الجدول نقدّم مجموعة مميزة من أدعية للأخ الميت المتوفي في يوم عرفة:

ادعية للاخ الميت المتوفي في يوم عرفة
  • ربي يا واسع الرحمة والمغفرة، يسر حساب أخي واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم أكرمه بالعفو والمغفرة يا غفور.
  • اللهم اغسل ذنوب أخي بالماء والثلج والبرد، اللهم نقِّ أخي من كل ذنب، ومن كل خطيئة كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أسألك يا مجيب الدعاء أن تجعل أخي في أحسن منزلة في الجنة، وأن تيسر له الحساب يوم الحساب، اللهم لا تجعله من الذين يعانون يوم الحساب وأنت مجيب الدعاء يا الله.

دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة تويتر

من خلال هذه النقاط نقدم صيغ دعاء لاخي الميت في يوم عرفة تويتر وهي الأدعية التي يهتم بها رواد موقع تويتر:

  • اللهم إن أخي حبيبي ونور عيوني أسألك يا رب العالمين أن تكرمه بالرحمة والمغفرة والسلام في قبره وفي يوم الآخرة، اللهم اكتب له الرحمة والمغفرة وأنت الرحمن الرحيم الغفور الكريم.
  • ربي إن أخي قد صار في ذمتك وحبل جوارك، ربي أكرمه وأغفر له ويسر له يوم القيامة حسابه، اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن يكون الرسول محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا لأخي الغالي يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء يا واسع الرحمة والمغفرة، أسألك يا رحمن يا رحيم أن يكون أخي الحبيب في أحسن منزلة يوم القيامة يا أكرم الأكرمين، اللهم يسر لأخي الحساب وارحمه رحمة واسعة.
  • ربي إن أخي قد صار في الآخرة ولا اعتراض على قضائك وحكمك، اللهم يا كريم ارحمه واغفر له ويسر له الحساب واجعله من الذين يجتمعون مع الأنبياء والمتقين والمرسلين في الجنة يوم الدين.

شاهد أيضًا: دعاء النبي في يوم عرفة

صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم عرفة

بعد هذه الأدعية المباركة المكتوبة للأخ الميت في يوم عرفة، نعرض فيما يأتي مجموعة من أجمل صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم عرفة:

صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة
صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة

صور دعَاء لاخِي المُتوفي المَيت يَوم عَرفة

صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم عرفة

صور دعاء لاخي المتوفي الميت يوم عرفة
إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لاخي المتوفي في يوم عرفة 2022 ادعية للاخ الميت في يوم عرفة وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية للأخ المتوفي تويتر مع مجموعة صور مكتوب عليها أدعية للأخ المتوفي في يوم عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.