افضل دعاء في يوم عرفه مستجاب 2023

افضل دعاء في يوم عرفه

افضل دعاء في يوم عرفه مستجاب 2023 هو من الأدعية المباركة التي يستحب أن يدعو لها المسلم في يوم عرفة، فيوم عرفة هو واحد من الأيام المباركة، والذي يصادف يوم التاسع من ذي الحجة من كل عام هجري، وهو اليوم الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم أفضل دعاء يوم عرفة بالإضافة إلى أدعية يوم عرفة كما سوف نقدّم مجموعة مميزة من صيغ دعاء يوم عرفة للأبناء ودعاء للوالدين وأدعية تويتر ليوم عرفة أيضًا.

افضل دعاء في يوم عرفه

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ أفضل دعاء في يوم عرفة وهي أدعية مشروعة توافق ضوابط وشروط الدعاء في الشريعة الإسلامية:

الدعاء الأول في يوم عرفة اللهم ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا يا رب العالمين ولا تؤثر علينا، وأنت القادر على كل شيء.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك في يوم عرفة المبارك نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول، فيتبعون أحسنه يا رب العالمين، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام، وبركنك الذي لا يضام يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم إنا نسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من عبادك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، وأن ترحمنا رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، اللهم يسر لنا أمورنا كلها واغفر لنا ذنوبنا واحفظنا بحفظك وعاملنا بعفوك وكرمك وجودك، يا عفو يا كريم.

اقرأ أيضًا: كيف ندعو في عرفه

افضل دعاء يوم عرفه للابناء

إلى كل من يبحث عن أدعية للأبناء في يوم عرفة، تقدم النقاط الآتية أدعية للأبناء في هذا اليوم المبارك:

  • اللهم يا عفو يا كريم ارحم أبنائي رحمة واسعة واغفر لهم ذنوبهم كلها، اللهم عاملهم بما أنت أهله، ولا تعاملهم بما هم أهله وأنت أهل التقوى والرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • ربي أسألك في يوم عرفة أن تجعل أبنائي في سعادة دائمة في هذه الحياة الدنيا، وأن تيسر لهم كل أمر عسير، وأن تكرمهم بالهمة العالية والعزيمة الدائمة يا كريم.
  • اللهم أعطِ أولادي الخير وارزقهم من الخير وأبعد عنهم المال الحرام يا رب العالمين، اللهم يسر أمورهم وارحمهم برحمتك يا رحيم يا غفور، اللهم أفض عليهم سحائب رحمتك واجعلهم من الراشدين الصالحين.
  • ربي إنّ أبنائي أغلى الناس على قلبي وروحي، فاحفظهم لي وأدم عليهم يا رب العالمين الصحة والعافية وارزقهم المعافاة الدائمة في الدين، وفي الدنيا وفي الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج

إنَّ أفضل صيغ الدعاء في يوم عرفة لغير الحاج هي الصيغ الآتية التي يعرضها الجدول:

افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج
  • ربي نسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترزقنا في العام القادم حجًا مبرورًا وأن تعيينا على تكاليف الحج المادية والصحية والجسدية يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد في كل وقت وفي كل حين، اللهم تقبل منا صيام يوم عرفة واكتب لنا بصيامه مغفرة ذنوب السنة السابقة ومغفرة ذنوب السنة القادمة وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، اجعل لي في السنة القادمة فرصة الحج وأداء هذه الفريضة المهمة، اللهم أعني على شر نفسي واكتب لي الخير في كل يوم من أيام حياتي.
  • اللهم تقبل مني كل الأعمال التي أقوم بها في يوم عرفة، اللهم تقبل مني وارحمني ووفقني لما تحب، وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة وأنت راض عنا

افضل دعاء للميت يوم عرفه

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من الأدعية للميت في يوم عرفة:

  • اللهم ارحم موتانا وارحم جميع موتى المسلمين يا رب العالمين، اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له من ذنوبه ما تقدم يا أرحم الراحمين.
  • ربي اجعل المتوفي فلان بن فلان في دار خير من داره وأبدله فيها أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه يا رب العالمين واغفر له يا غفور يا رحيم.
  • اللهم اجعل قبر المتوفى فلان بن فلان في يوم عرفة المبارك روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا رب العالمين حفرة من حفر النيران، واجعله يا أكرم الأكرمين من عبادك الصالحين المقبولين عندك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا غفور يا رحيم، اللهم إني أسألك وأنت مجيب السؤال أن ترحم المتوفي فلان بن فلان، وأن تجعل قبره مليئًا بالنور، نور الإيمان والإسلام وأن تنزل عليه في قبره الطمأنينة والسكينة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

افضل دعاء يوم عرفه لا اله الا الله

إنّ الدعاء الآتي هو أفضل دعاء في يوم عرفة، وهو دعاء لا إله إلّا الله:

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض، ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة ادعية يوم عرفه لقضاء الحوائج

افضل دعاء يوم عرفه ابن باز

حثَّ الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله تعالى- على الدعاء في يوم عرفة؛ لأنّ أفضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ويمكن للمسلم في هذا اليوم أن يدعو بما تيسر له من الأدعية وأفضل الدعاء ما ورد في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي: [1]

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين في يوم عرفة أسألك الرحمة والمغفرة، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
الدعاء الثاني اللهمَّ إنّي أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
الدعاء الثالث اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.
الدعاء الرابع ربي في يوم عرفة أسألك اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لغير الحاج أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

افضل دعاء لنفسي يوم عرفه

إنّ صيغ الأدعية الآتية هي أدعية لنفسي في يوم عرفة:

  • اللهم ارحمني وأبعد عني شرور الشيطان الرجيم، اللهم وفقني لما تُحب وترضى ويسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لي الخير والرضا والسعادة والغنى والعفاف وأبعد عني كل سوء، اللهم بارك لي في يوم عرفة واكتب لي صيام هذا اليوم المبارك واجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم تقبل مني صيام يوم عرفة لهذا العام، واجعلني في يوم عرفة من العام القادم من عبادك الصالحين الذين يقفون على جبل عرفات في العام القادم وأنت القادر على إجابة السؤال يا أكرم الأكرمين.
  • ربي وفقني في يوم عرفة المبارك لما تُحب وترضى، وفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك وجميع أئمة المسلمين، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أدعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر

افضل دعاء مستجاب يوم عرفه

إنّ الجدول الآتي يعرض مجموعة من صيغ أفضل دعاء مستجاب في يوم عرفة المبارك:

الدعاء الأول اللهم لك الحمد أن بلغتنا يوم عرفة لا فاقدين ولا مفقودين، نسألك ألّا ينقضي هذا اليوم إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وسترت عيوبنا ورضيت عنا يا كريم، اللهم وفقنا لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربي اجعلني من الصالحين ووفقني توفيقهم، اللهم بارك لي في عملي في الحياة الدنيا واجعله سببًا في دخولي الجنة يوم القيامة.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، يا فعالًا لما يريد، ربي ارحمني فإنك بي راحم، ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي فيما جرت به المقادير، وكن معي ناصرًا وحافظًا وأمينًا يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا سميع الدعاء، يا لطيف يا حنان يا منان، يا قادر يا مبدئ يا معيد، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اجعل لي في يوم عرفة هذا مغفرة ورحمة واسعة من رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لنفسي ادعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

افضل دعاء للوالدين في يوم عرفه

إنّ صيغ الأدعية الآتية هي أفضل أدعية للوالدين في يوم عرفة:

  • اللهم أسألك أن تنزل السكينة والرحمة على قلب أبي وأمي، وأن تجعل لهما في هذه الحياة نورًا وأن تكرمهما بالرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لأبي كل ذنوبه ولأمي كل ذنوبها كما ربياني صغيرًا، اللهم أدم على أمي وأبي الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، واجعلهما يا رب العالمين سكان جنة النعيم يوم القيامة.
  • ربي يسر لأبي وأمي الحساب يوم القيامة، اللهم بارك لي بهما وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم واجعلهما من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فكتبتهم من سكان الفردوس الأعلى يوم القيامة.
  • اللهم يا ودود، يا عظيم، يا مبدئ يا معيد، يا ذا العرش المجيد، إن أبي وأمي هم أغلى الناس على قلبي، ربي ارحمهم رحمة واسعة ويسر لهم الحساب يوم القيامة، وأفض عليهم البركة والرحمة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لا إله الا الله وحده لا شريك له

افضل دعاء يوم عرفه تويتر

يعرض الجدول الآتي أفضل أدعية يوم عرفة لرواد موقع تويتر لنشرها في هذا اليوم المبارك:

افضل دعاء يوم عرفه تويتر
  • اللهم بارك لنا في يوم عرفة وأعنا فيه على الصيام وأعنا على القيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين، اللهم وفقنا في هذا اليوم لما تحب وترضى.
  • ربي تقبل منا صيام يوم عرفة واجعله سببًا للمغفرة والرحمة لنا يا كريم، اللهم أكرمنا ولا تهنا أعطنا ولا تحرمنا، آثرنا ولا تؤثر علينا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك في يوم عرفة بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا عزيز يا قهار.
  • ربنا تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم تب علينا في هذا اليوم المبارك وانشر الأمن والأمان والسلام والسلم في جميع بلاد المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء نية صيام يوم عرفة ادعية للصائم في يوم عرفه

صور افضل دعاء يوم عرفه

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة في يوم عرفة، نعرض فيما يأتي مجموعة من أجمل صور دعاء يوم عرفه:

صور افضل دعاء يوم عرفه
صور افضل دعاء يوم عرفه

صور افضل دعاء يوم عرفه

صور افْضل دُعاء يَوم عَرفه

صور افْضل دُعاء يَوم عَرفه

صور افْضل دُعاء يَوم عَرفه
بهذه الصور نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على افضل دعاء في يوم عرفه ومررنا فيه على مجموعة مميزة من الأدعية المشروعة التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في يوم عرفة، بالإضافة إلى أفضل صور دعاء يوم عرفة.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 26/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *