دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان هذ الأدعية الكريمة المباركة التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في اليوم السابع والعشرين من رمضان، تأكيدًا على أهمية وفضل الدعاء في أيام هذا الشهر الفضيل، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نتحدّث بالتفصيل على أشهر أدعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، بالإضافة إلى أعمال اليوم السابع والعشرين من رمضان وأدعية 27 رمضان للميت مع مجموعة مميزة من الصور التي كُتبت عليها أدعية اليوم السابع والعشرين من رمضان.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022

إنّ أعظم صيغ الدعاء في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان لعام 2022 هي الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، نسألك في اليوم السابع والعشرين من رمضان أن تجعلنا من الصالحين، وأن تتقبل منا صيام الأيام السابقة من رمضان وأن تعيننا على صيام ما تبقى من هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك في هذا اليوم المبارك من رمضان، ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  • ربنا أكرمنا في هذا اليوم السابع والعشرين من رمضان بالرحمة والمغفرة وحسن الختام، وأكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك في السابع والعشرين من رمضان نعيمًا لا ينفد وسعادة لا تنقضي وقرة عين لا تنقطع، اللهم أكرمنا ولا تهنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأنت القادر على كل شيء يا الله.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان مستجاب قصير

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من أعظم الأدعية القصيرة المستجابة في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

ادعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان

إنّ الأدعية المباركة الآتي هي من الأدعية المميزة في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان:

  • ربي احفظني بحفظك وارحمني برحمتك وعاملني بكرمك وعفوك، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همي وحزني ويسر لي أمري واشرح لي صدري وأعني على شر نفسي.
  • اللهم بارك لي في أيام حياتي كلها، واحفظني بحفظك يا حفيظ، اللهم يسر لي أمري كله ودبر لي شؤون حياتي فإنني يا رب العالمين لا أحسن التدبير.
  • ربي أعني ولا تعن علي أحدًا من العالمين، اللهم ارزقني الخير وارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك فيه من عندك يا رب العالمين، اللهم أعن أبنائي على قضاء حوائج الدنيا.
  • اللهم ارزق أبنائي رزقًا حلالًا طيبًا من عندك يغنيهم ويكفيهم، اللهم وأغنهم بفضلك عمّن سواك وأنت الغني ذو الفضل العظيم يا رب.

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

ومن أعظم الأدعية في اليوم السابع والعشرين من رمضان مكتوب هو الدعاء الآتي:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وبأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال

اعمال اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان 2022

إنّ اليوم السابع والعشرين من رمضان هو واحد من الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، وينبغي على المسلم في هذه الأيام العشر أن يكثر من العمل الصالح، وأعظم الأعمال التي يمكن القيام بها في يوم 27 رمضان هي:

  • الإكثار من الصلاة، وذلك من خلال الالتزام بالصلوات الخمس والحرص على تأديتها جماعة مع المسلمين، والإكثار من صلاة النافلة، فيصلي السنن القبلية والبعدية ويصلي الضحى والوتر والتراويح وغير ذلك.
  • الإكثار من مساعدة الآخرين والسعي في تفطير الصائمين، فمن فطر صائم في الإسلام له أجر عظيم من الله رب العالمين.
  • الإكثار من الذكر الحسن، وذلك من خلال الالتزام بالأذكار الخاصة بوقت الصباح والمساء والأذكار المسنونة دُبر كل صلاة من الصلوات الخمس في اليوم والليلة.
  • الإكثار من الدعاء، فالدعاء هو العبادة، وهو من أعظم التي تزيد من صلة العبد برب العالمين سبحانه وتعالى.

دعاء للميت في اليوم السابع والعشرين من رمضان

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية المباركة الكريمة التي يمكن الدعاء بها للميت في اليوم السابع والعشرين من رمضان:

اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

اجمل دعاء للمتوفي في السابع والعشرين من رمضان

ومن صيغ الدعاء للمتوفي في اليوم السابع والعشرين من رمضان هي الصيغ الآتية:

  • اللهم ارحم المتوفى فلان رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين، اللهم اجعله في مكان خير من المكان الذي كان يعيش فيه في الحياة الدنيا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم المتوفى فلان واغفر له كل ذنوبه، واجعله يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم في هذه الأيام المباركة وغفرت لهم وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • ربي اجعل الجنة مصير المتوفى فلان بن فلان، وأعنه على أهوال يوم القيامة، اللهم يسر له الحساب ويمّن له الكتاب واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم نسألك الرحمة بالميت فلان، اللهم إنه كان من الصالحين ولا نزكي على الله أحدًا، اللهم إن كان محسنًا فزد في حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عنه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء لابي المتوفي في السابع والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية العظيمة للدعاء بها للأب المتوفي في يوم 27 رمضان:

اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم أبي وأن تجعله من سكان جنة النعيم، اللهم إن أبي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه ولا تعذبه وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أبي في منزلة رفيعة في الجنة وأن ترحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت يا رب الرحمن الرحيم، اللهم اجعل أبي من سكان جنة النعيم، واجعله رفيق الأنبياء والأتقياء والصالحين، واجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم أسألك أن تيسر يوم القيامة حساب أبي وأن تجعل أبي من أصحاب اليمين، اللهم ارحم أبي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران.

دعاء لامي المتوفية في السابع والعشرين من رمضان

ومن الأدعية للأم المتوفية في يوم 27 رمضان هي صيغ الدعاء الكريمة الآتية:

  • اللهم أسألك أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب.
  • اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

دعاء يوم 27 رمضان

بعد ما ورد من أدعية للميت في اليوم السابع والعشرين من رمضان، فيما يأتي أفضل صيغ دعاء يوم 27 رمضان:

  • اللهم إني أسألك في اليوم السابع والعشرين من رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وأن تجعله سببًا في جلاء الهمّ والحزن عن صدري يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل مني صيام رمضان واجعله سببًا في الرحمة والمغفرة منك يا واسع الرحمة والمغفرة، اللهم بارك لنا فيما تبقى من هذا الشهر الفضيل واكتب لنا أجر وثواب العمل الصالح في ليلة القدر.
  • اللهم في يوم 27 رمضان إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك.
  • ربي في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الفضيل، اكتب لي الخير ويسر لي الخير واحفظني من كل سوء ومن كل شر وأنت صاحب الرحمة والمغفرة.

ادعية ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان

أعظم الأدعية هي الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة على لسان رسول الله صلَّى الله عليه وسلم، ومن هذه الأدعية: [1]

دعاء تفريج الهم في السابع والعشرين من رمضان

يُمكن الدعاء بالدعاء الكريم الآتي في اليوم السابع والعشرين من رمضان لتفريج الهم:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أوَّاها منيبًا.

دعاء جامع في اليوم السابع والعشرين من رمضان

أمّا من الأدعية الجامعة في يوم 27 رمضان فهو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.

دعاء التهجد في يوم 27 رمضان

يُعدُّ نص الدعاء الآتي من الأدعية التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في اليوم السابع والعشرين من رمضان، ونص الدعاء هو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء السابع والعشرين من رمضان كتابه 1443

لأنّ الدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، نقدم فيما يأتي أفضل وأعظم صيغ الدعاء في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك كتابة:

  • ربنا ورب كل شيء، اللهم نسألك أن تعيننا على فعل الخيرات وترك المنكرات ونسألك أن تعيننا على حب المساكين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا في هذا اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك يا رب العالمين.
  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، واحفظنا من كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة في الأيام المتبقية من رمضان وفي الأيام القادمة بعد رمضان وأنت المجيب يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تحفظنا من كل سوء ومن كل شر، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، اللهم أعنا على شرور أنفسنا، وأعنا على سيئ العمل، وأجرنا من سوء المنقلب في الأهل والمال يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

صور دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 1443

بعد أن قدمنا فيما سلف مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم السابع والعشرين من رمضان، نقدم فيما يأتي أجمل صور دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 1443
صور دُعاء اليَوم السّابع والعشْرين مِن رمَضان 1443
صور دُعاء اليَوم السّابع والعشْرين مِن رمَضان 1443

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان وقدمنا فيه معلومات مفصلة عن أعمال اليوم السابع والعشرين من رمضان بالإضافة إلى دعاء للميت في 27 رمضان مع صور أدعية السابع والعشرين من رمضان 2022.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 28/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.