دعاء للميت في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر من الأمور التي يبحث عنها المسلمون قبيل حلول ليلة القدر، للدعاء للأقارب والأحباب والأصدقاء والأهل الذين وافتهم المنية بالرحمة والهناء والسعادة في مثواهم الأخير بجوار ربهم، وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق أدعية للأب والأم والأخ والأخت والجد والجدة المتوفين في ليلة القدر، إضافةً إلى صور الأدعية للمتوفين في ليلة القدر. 

دعاء للميت في ليلة القدر اللهم يا رحيم أسألك أن ترحم أمواتنا، بحق ليلة القدر، وارحم كافة موتى المسلمين، وارحمنا وإياهم يا أرحم الراحمين.
اجمل دعاء للمتوفي في ليلة القدر اللهم يا رحمان يا منزل القرآن على النبي العدنان، ارحم عبدك، وادخله بجوارك إلى الجنان.
دعاء للوالدين المتوفين في ليلة القدر اللهم يا رحيم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، وأنر قبرهما، وأسكنهما فسيح جناتك، واغفر لهما ذنوبهما، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. 
دعاء ليلة القدر للاب المتوفي اللهم بحق ليلة القدر أن ترحم والدي وتغفر له ذنوبه، وتسكنه فسيح جناتك، يا أرحم الراحمين يا الله.
دعاء ليلة القدر للام المتوفية اللهم يا رحمان يا رحيم، ارحم أمي، واجعلها ممن فازوا برحمتك وجنانك، واسقها من كوثرك بحق ليلة القدر، يا أرحم الراحمين يا الله.
دعاء ليلة القدر للاخ المتوفي اللهم يا مجيب الدعوات، يا فاتح الجنات لعبادك الصالحين، أرحم أخي واجعله ممن فازوا بغفرانك ورحمتك وجناتك، اللهم آمين يا رب العالمين.
دعاء ليلة القدر للاخت المتوفية اللهم يا صاحب الفرج يا عالي بلا درج، ارحم أختي واجعلها ممن ذاقوا مغفرتك وسكنوا جناتك اللهم آمين.
دعاء ليلة القدر للجد المتوفي اللهم يا أرحم الراحمين ارحم جدي الذي ضمه التراب، واجعل قبره روضة من رياضك.
دعاء ليلة القدر للجدة المتوفية يا جبار يا قهار يا رحمان يا رحيم تغمد جدتي برحمتك، واجعلها بجوارك فنعم الدار والمثوى دارك.

دعاء للميت في ليلة القدر 2023
اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر

عندما يكون الفراق حقاً من حقوق الله علينا، ويسوق بالموت أرواح أحبتنا إلى جوار منشئها بالصورة الأولى، نفتقدهم بشدة، ولا سبيل لوصلهم سوى ذكرهم بالدعاء ونحن بين يدي الله، عساه يستجيب ويغفر لهم  ويرحمهم بواسع رحمته، وهناك من الأوقات ما هو محبب بالدعاء، منها ليلة القدر والله في كل وقت لا يخيب عبداً رجاه غفران ورحمة، نذكر بعض الأدعية للمتوفي في ليلة القدر:

  • اللهم بحق ليلة القدر هذه الليلة الفضيلة، وبحق كتابك الحكيم الذي أنزلته على نبيك محمد غير المرسلين أن ترحم عبدك، فأنت الرحمن الرحيم، وأكرمه السكن بفسيح جناتك فلا كريم أمام كرمك.
  • اللهم بجاه ليلة القدر اغفر لعبدك وتغمده برحمتك، وأعتق رقبته من النار وأسكنه فسيح جناتك يا أرحم الراحمين آمين.
  • اللهم بحق هذه الليلة المباركة أسألك أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين جميعاً، وأن تتجاوز سيئاتهم، وتدخلهم جناتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2023 ادعية ليلة القدر مستجابة 1444

اجمل دعاء ادعية للمتوفي في ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يناجي فيها الله، ويدعوه فيها لمغفرة ذنوب المتوفي من عائلته، سواء كان المتوفي والده أو والدته، أو أخيه أو أخته، أو جده أو جدته أو أيٍّ كانت صلته من الميت، وفيما يلي أجمل الأدعية للمتوفي:

  • اللهم يا غفار يا قهار يا رحيم، أسألك برحمتك التي تطال كل شيء، بحق ليلة القدر، أن ترحم أمواتنا في القبور، وتجعلهم ممن فازوا بجنانك.
  • اللهم يا أرحم الناس ارحم من سكن القبور من أحبائنا، وتجاوز عنهم سيئاتهم، فغيرك مولى ونصير ليس لنا، اللهم آمين.
  • اللهم يا غفور اغفر زلات أمواتنا، فلا يغفر الذنوب إلاك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، بك نستغيث، وليس لنا ولهم سواك مولاً ولا نصير.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة 2023 اجمل ادعية في ليلة القدر 1444

أفضل دعاء ليلة القدر للميت مكتوب

الدعاء للميت بالمغفرة هو أفضل ما يمكن أن يقدمه لأخيه المسلم الذي احتضنه القبر، وباتت أعماله في ميزان الله -سبحانه وتعالى- تقدر، ولا يمكنه أن يزيد من حسناته بعد عمله سوى استغفار ودعاء من قلب ذاق ألم الفراق، فكيف لو كان هذا الرجاء والدعاء في ليلة القدر خصها الله، وإجابة الدعاء وغفران الذنوب، وفيما يلي نورد أفضل أدعية في هذه الليلة للميت:

  • اللهم يا غفّار بحق هذا اليوم الفضيل ارحم من يسكن القبور من أمواتنا وأموات المسلمين وتقبل منا طاعاتنا وثبتنا على هذا الدين، وأعنا على قيام هذه الليلة اللهم آمين.
  • ربي بجاه ليلة القدر أن ترحم من اشتاقت لهم أرواحنا وهم ماكثون في مثواهم الأخير بالقبور، واغفر لهم ذنوبهم يا حي يا قيوم يا غفور.
  • اللهم يا رب الأرباب، يا فاتح من الجنات أبواب، أن تفتح بابك بوجه أمواتنا، وتغفر لهم وتدخلهم جناتك من دون حساب.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

اجمل دعاء لابي وامي المتوفين في ليلة القدر

أمي لا تقدر بثمن، وأبي رجل لا يكرره الزمن، رضاهما بعد رضوان الله في المكانة والدرجة، وبرهما واجب وفرض من الله جل وعلا، وإن اختارهم الله إلى جواره، برهما في الدعاء يكون، اقتربت ليلة القدر، ليلة تتضاعف بها الأجور، وتجاب فيها الأدعية، حرياً بنا لا نبخل عليهم برجاء صفح وغفران في مثل هذه الأوقات، وفيما يلي أجمل دعاء للوالدين المتوفين في ليلة القدر: 

  • اللهم يا نور السماوات والأرض ومن فيهم، اللهم يا مجيب الدعوات، وغافر الذنوب والذلات، أن تدخل والدي الجنات، فأنت القادر على كل شيء وغيرك هيهات.
  • اللهم يا من له الزمان والمكان، يا من يجيب دعوات العبد في هذه الليلة الفضيلة وفي كل آن، ارحم لنا والدينا، يا صاحب الفضل والإحسان.
  • اللهم بجاه هذه الليلة الفضيلة اجعل قبر أمي وأبي في نور دائم غير منقطع واجعلهم ممن سكن جناتك مُطمئنين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب 1444 ادعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة 2023

دعاء للوالدين المتوفين في ليلة القدر

لقد أمر الله -عز وجل- بكتابه الحكيم البر بالوالدين، فوحده أباك إذا طلبت منه نجمتان عاد إليك حاملاً السماء بين يديه، وأمك حملتك وهناً على وهن، وفنت عمرها وشبابها لتصبح شاباً، فهما أولى الناس بدعواتك في هذا اليوم الفضيل، وفيما يلي بعض الأدعية للوالدين المتوفين في ليلة القدر:

  • اللهم يا صاحب الفرج يا غفّار يا قهّار يا رحيم، ارحم والديَّ وأموات المسلمين، فأنت القادر على كل شيء يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم يا كريم يا ذا الفضل العظيم، اغفر لوالديَّ وارحمهما، يا صاحب الخير العميم.
  • اللهم ارحم والديَّ، اللهم تب عن والديّ، اللهم اغفر لوالديً، اللهم اسكن والديّ فسيح جناتك، يا كريم يا ذا الفضل العظيم.

دعاء ليلة القدر للام المتوفية

أمي من أمرني ربي ببرها، وحرم على قول أف لها، وأوصاني نبيي بحسن صحبتها ثلاثاً، من حملتني في بطنها تسعة أشهر وفي قلبها إلى، إلا أن جوار ربها، في كل وقت وفرض لها مني دعاء عسى به الخالق ينير قبرها، حلت ليلة القدر، ليلة من فاز بها كان الله لكل ما رغب وتمنى مجيبا، ولا أمنية لقلبي أعز من دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر بالخلود في جنانك يا الله:

  • اللهم اغفر لأمي، اللهم ارحم، اللهم اعتق رقبة أمي من النار، اللهم اجعل أمي من الخالدين في الجنة، اللهم اسقِ أمي من كوثرك، يا عفو يا كريم يا الله.
  • اللهم لك السلام ومنك السلام، اللهم ارحم أمي برحمتك بجاه نبيك العدنان، اللهم لا تذق أمي عذاب النار، اللهم أعتق رقبة أمي من النار، اللهم أدخل أمي جناتك يا غفار يا قهار يا رحيم.
  • اللهم ارحم والدتي ووالدات المسلمين، الأموات منهم والطيبين، الطائعين الصائمين القائمين الخاشعين غير الغافلين عن عبادتك، ولا تجعلهم من الضالين الخانعين الذائقين عذاب النار، يا أرحم الراحمين يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر للاب المتوفي

ينحني ظهر أبيك ليستقيم ظهرك، فلا تبخل عليه بالدعاء في ليلة القدر، ليلة يقدر رب الناس وكل الأجناس مصير كل ما خلق، فيما يلي نورد أجمل دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر:

  • اللهم يا ذا الفضل العظيم، يا كريم، أكرم أبي كما أكرمت الصالحين من عبادك، وحصنهم ببركتك، وجنبهم غضبك، وارزقهم جنتك.
  • اللهم يا غفور يا صبور يا كريم ارحم أبي واغفر له، وأسكنه في فسيح جناتك بين عبادك الصالحين، واسقه من كوثرك، يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، ارحم والدي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، بحق ليلة القدر والليالي العشر يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أستغيث بك وأدعوك، فقد ضم تراب الأرض أعظم البشر، إلهي اجعل قبر أبي نوراً، وبدل له داره في الدنيا بنعم الدار في الآخرة يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه.

دعاء ليلة القدر للجد المتوفي

الجد هو الأب الثاني الذي نعيش معه أجمل لحظات عمرنا، وجوده في المنزل يعطي راحة وطمأنينة، وروحاً جميلة، لذلك يحرص الأحفاد على ذكر أجدادهم في كل صلاة ودعاء، والمتوفي ينقطع عمله، وهو بحاجة لكل عمل يرفع من قدره، ويزيد من حسناته، وفيما يلي نذكر دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر عسى الرحمن يستجيب، ويغفر ما أثقله من ذنب:

  • اللهم يا عزيز يا رحمان يا قهار اعتق رقبة جدي من النار، واجمعه بجنتك مع الأبرار، فليس لنا مولى سواك يا صاحب الجلال يا جبّار.
  • اللهم لا تجعل لجدي ذنباً إلا وغفرته، وقه عذاب النار، وأدخله الجنة بقربك، ونعم الجوار، فما له ولنا غيرك يا جبار يا قهار.
  • اللهم برحمتك وإحسانك، وعفوك وغفرانك، أن تغفر لجدي وتسكنه جنانك، يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء ليلة القدر للجدة المتوفية

الجدة هي الأم الثانية التي عشنا معها أجمل اللحظات، والأجداد في قلوب الأحفاد لا يموتون حتى وإن تغمدهم القبر، وفيما يلي سنقدم دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر:

  • اللهم يا عزيز يا رحمان يا قهار اعتق رقبة جدتي من النار، وأجمعها بجنتك مع الأبرار، فليس لها ولنا مولى سواك يا صاحب الجلال يا جبّار.
  • اللهم لا تجعل لجدتي ذنباً إلا وغفرته، وقه عذاب النار، وأدخلها الجنة بقربك، ونعم الجوار، فما لها ولنا غيرك يا جبار يا قهار.
  • اللهم برحمتك وإحسانك، وعفوك وغفرانك، أن تغفر لجدتي وتسكنها جنانك، يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء ليلة القدر للاخ المتوفي

الأخ قطعة من القلب، والكتف التي نتكئ عليها هرباً من مصاعب الحياة، والدرع الذي يحمينا، والظهر الذي نستند عليه، وفي ليلة القدر واجب الدعاء لأموات منهم بالرحمة والأحياء بطول العمر، وفيما يلي نقدم دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر:

  • اللهم ارحم من لم يصم رمضان في عامنا هذا، أخي في ذمتك يا الله، فارحمه وبدل داره الدنيا بنعم الدار في الآخرة، واجعله ممن فاز برحمتك وعفوك وغفرانك وجناتك.
  • ربي اغفر لأخي ذلاته، وارحمه، واجعل داره الآخرة الجنة، فلا غفور ولا رحيم سواك يا الله.
  • اللهم يا غفور يا صبور يا كريم ارحم لأخي واغفر له، وأسكنه في فسيح جناتك بين عبادك الصالحين، واسقه من كوثرك، يا أكرم الأكرمين يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر للاطفال مكتوب 2023

دعاء ليلة القدر للاخت المتوفية

الأخت دنيا وعالم وقلبٌ نابض بالحياة، فمن يمتلك أختاً يمتلك الدنيا بأكملها، لذلك يستوجب الدعاء للأحياء منهن والأموات الدعاء بليلة القدر، وفيما يلي دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر:

  • اللهم اغفر لأختي اللهم ارحم، اللهم اعتق رقبة أختي من النار، اللهم اجعل أختي من الخالدين في الجنة، اللهم اسقِ أختي من كوثرك، يا عفو يا كريم يا الله.
  • اللهم لك السلام ومنك السلام، اللهم ارحم أختي برحمتك بجاه نبيك العدنان، اللهم لا تذقها عذاب النار، اللهم أعتق رقبتها من النار، اللهم ادخلها جناتك يا غفار يا قهار يا رحيم.
  • اللهم ارحم لأختي وأخوات المسلمين، الأموات منهم والطيبين، الطائعين الصائمين القائمين الخاشعين غير الغافلين عن عبادتك، ولا تجعلهم من الضالين الخانعين الذائقين عذاب النار، يا أرحم الراحمين يا الله.

شاهد أيضًا: هل الدعاء مستجاب في ليلة القدر

صور دعاء للميت في ليلة القدر 2023

أكثر ما يتم البحث عنه في ليلة القدر صور للدعاء للأموات من الأهل والأحباب والأخوة والأخوات والأمهات والآباء والأجداد والجدات في هذه الليلة الفضيلة، وفيما يلي أبرز صور دعاء للمتوفي في ليلة القدر:

صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023
صور دعاءْ للميتْ في ليلةْ القدر 2023

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء للميت في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر، وقد ذكرنا من خلاله وقد أرفقنا في سطوره أدعية للأب والأم والأخ والأخت والجد والجدة المتوفين في ليلة القدر، إضافةً إلى صور الأدعية للمتوفين في ليلة القدر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *