دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان هي الأدعية الكريمة التي يُستحب أن يدعو بها المسلم في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، أي في اليوم الثلاثين من هذا الشهر الفضيل، وفي هذا المقال يهتم موقع مقالاتي بتقديم مجموعة مباركة من أدعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان بالإضافة إلى أدعية في اليوم الثلاثين من شهر رمضان مع الحديث عن أعمال اليوم الثلاثين من رمضان، وسنقدّم مجموعة مميزة من صور دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 1443.

دعاء يوم 30 رمضان اللهم في اليوم الثلاثين من شهر رمضان نسألك العفو والعافية ونسألك أن تتقبل منا صيام هذا الشهر كاملًا وأن تضاعف لنا فيه الأجر يا رب العالمين.
دعاء آخر يوم رمضان اللهم في آخر أيام هذا الشهر الفضيل نسألك أن ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم أكرمنا بكرمك وعافنا بعفوك ومعافاتك يا أرحم الراحمين.
دعاء الثلاثين من شهر رمضان ربنا في ختام ونهاية شهر رمضان المبارك نسألك أن تكرمنا بالخيرات وأن تبعدنا عن المنكرات والسيئات، اللهم تقبل منا سائر الأعمال وتقبل منا أعمال الخير خالصة لوجهك الكريم يا رب العالمين.
دعاء للميت 30 رمضان ربنا نسألك في اليوم الثلاثين من رمضان أن ترحم الميت فلان بن فلان برحمتك، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء الثلاثين من رمضان 2022

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2022

إنّ من أشهر الأدعية في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك لعام 2022 هي صيغ الدعاء الآتية:

  • اللهم اجعل هذا اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك من الأيام المباركة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم ارحمنا برحمتك وعافنا بمعافاتك وأكرمنا بكرمك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل هذا اليوم المبارك من الأيام التي أنزلت فيها الرحمة والسكينة علينا وعلى سائر المسلمين، ربنا اجعلنا في هذا اليوم من الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن يكون اليوم الثلاثين من شهر رمضان يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات علينا سائر المسلمين، اللهم أكرمنا فيه بالمغفرة والعفو والعافية.
  • اللهم إنه آخر أيام شهر رمضان المبارك لعام 2022 فتقبل منا صيام شهر رمضان واجعل أيام عيد الفطر السعيد القادمة أيام خير وبركة علينا وعلى المسلمين يا كريم.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان مستجاب قصير

إنّ الدعاء المستجاب القصير الآتي هو من الأدعية الكريمة في اليوم الثلاثين من شهر رمضان:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اختم لنا في اخر جمعة من رمضان

ادعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان

ومن الأدعية المباركة في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم في الثلاثين من رمضان نسأل الغنى والتقى والعفاف والهدى، اللهم أصلح لنا شأننا كله، اللهم دبر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعلنا من عبادك الراشدين الصالحين المتقين، وأن تجعلنا يا رب العالمين من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم احفظني بعينك التي لا تنام في هذا اليوم الثلاثين من رمضان، واحفظنا يا رب العالمين بركنك الذي لا يُضام، واجعلنا يا رب العالمين من الصالحين.

دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2022 مكتوب

إنّ الدعاء المكتوب الآتي هو أحد أشهر الأدعية في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك مكتوب:

اللهم إنّه اليوم الأخير من رمضان نسألك يا رب العالمين فيه نعيماً لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، وسعادة دائمة نعيش فيها في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين، نسألك يا رب العالمين في آخر يوم من شهر رمضان أن تجعل عملنا في هذا الشهر الفضيل سببًا في دخولنا الجنة، والنعيم فيها يا رب العالمين، ندعوك يا الله في اليوم الأخير من شهر رمضان، اللهم كن معنا ولا تكن علينا آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ربنا نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وأن تجعلنا في عيد الفطر المقبل علينا في سعادة وفرح وسرور، وأكرمنا يا الله برضاك وعفوك عنا.

اقرأ أيضًا: اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

اعمال اليوم الثلاثين من شهر رمضان 2022

يمكن للمسلم في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك أن يقوم بالأعمال المباركة الآتية:

  • أن يكثر المسلم في الثلاثين من رمضان من الذكر الحسن، فيكثر من التسبيح ويكثر من التهليل ويكثر من الحمد والشكر ويكثر من الصلاة على رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، ويكثر من النطق بالشهادتين.
  • أن يكثر المسلم في الثلاثين من رمضان من الصلاة النافلة، فيصلي الصلوات الخميس المفروضة على المسلم في اليوم والليلة ويصلّي معها السنن القبلية والبعدية ويصلي الضحى ويصلي التهجد وقيام الليل.
  • أن يكثر المسلم من الدعاء، فالدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وهو من أكثر العبادات التي تزيد من صلة المسلم بالله سبحانه وتعالى.
  • أن يسعى المسلم في اليوم الثلاثين من رمضان إلى مساعدة الناس وتقديم يد العون لهم، لعله يكون سببًا في إدخال الفرح والسرور في قلب عائلة مسلمة في عيد الفطر السعيد.

دعاء للميت في اليوم الثلاثين من رمضان

ما أعظم أن يكثر المسلم من الدعاء للميت في أيام شهر رمضان المبارك، الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم الأدعية للميت في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك:

  • ربي نسألك أن تنزل السكينة والرحمة على قبر الميت فلان بن فلان، اللهم ارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله يا رب العالمين، اللهم اجعله من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم كل ذنوبهم.
  • اللهم اجعل هذا اليوم سببًا في الرحمة والمغفرة لعبدك المتوفى فلان بن فلان وأنت الرحمن الرحيم صاحب المغفرة والعفو يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس وأنت الرحمن الرحيم.

اجمل دعاء للمتوفي في الثلاثين من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أشهر الأدعية للمتوفي اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك:

ربي في اليوم الثلاثين من شهر رمضان، اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

دعاء لابي المتوفي في الثلاثين من رمضان

إلى كل من فقد أباه في هذا الشهر الفضيل، هذه مجموعة من الأدعية للأب المتوفي في الثلاثين من رمضان:

  • اللهم أسألك أن ترحم أبي المتوفي رحمة واسعة من عندك، اللهم إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، فاغفر له سائر ذنوبهم يا رب العالمين وأنت الغفور الرحيم يا الله.
  • اللهم أسألك وأنت القادر على إجابة السؤال أن تجعل أبي في أحسن منزلة في الجنة يا كريم، اللهم ارحمه واغفر له ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اجعل أبي في أكرم منزلة في الجنان وارحمه ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء لامي المتوفية في الثلاثين من رمضان

ومن الأدعية المباركة للأم المتوفية في الثلاثين من شهر رمضان المبارك هو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم أسألك في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

دعاء يوم 30 رمضان

ومن الأدعية الكريمة في يوم 30 من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا رب العالمين لك الحمد في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد في كل وقت وحين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، اللهم والطف بنا فيما جرت به المقادير يا رب العالمين، اللهم ارحمنا في اليوم الثلاثين من شهر رمضان رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم نسألك في يوم 30 رمضان اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين.
  • ربي في يوم 30 رمضان أسألك وأنت خير مسؤول، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2022 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

ادعية ليلة الثلاثين من شهر رمضان

يُستحب في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، أي ليلة الثلاثين من رمضان أن يدعو المسلم بالادعية الكريمة الآتية: [1]

دعاء تفريج الهم في الثلاثين من رمضان

إنّ من أعظم الأدعية لتفريج الهم في الثلاثين من رمضان:

ربي في هذه الليلة ليلة اليوم الثلاثين من رمضان، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها

دعاء جامع في اليوم الثلاثين من رمضان

يُعدُّ الدعاء الآتي دعاءً جامعًا في اليوم الثلاثين من رمضان:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك

دعاء التهجد في يوم 30 رمضان

أمّا دعاء التهجد في اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء الثلاثين من رمضان كتابه 1443

إنّ الأدعية الكريمة الآتية في النقاط الآتية هي من أعظم الأدعية في الثلاثين من رمضان لعام 1443:

  • ربي إنه آخر يوم من أيام شهر رمضان المبارك، إنه اليوم الثلاثون من رمضان، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا أسألك في الثلاثين من رمضان، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • اللهم في الثلاثين من شهر رمضان اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

صور دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 1443

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم الثلاثين من رمضان لعام 1443، فيما يأتي نرفع مجموعة من الصور التي عليها دعاء اليوم الثلاثين من رمضان لعام 1443:

صور دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 1443
صور دُعاء اليَوم الثّلاثين مِن رمَضان 1443
صور دُعاء اليَوم الثّلاثين مِن رمَضان 1443

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2022 ادعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان وقدمنا فيه مجموعة من الأدعية للميت في اليوم الثلاثين من رمضان وتحدثنا عن أفضل الأعمال في يوم 30 رمضان بالإضافة إلى تقديم مجموعة صور دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 01/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.