دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان هذا الدعاء المبارك الذي يُستحب أن يكثر المسلم من الدعاء به في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك من كل عام هجري، ويهتمّ موقع مقالاتي في هذا المقال بتسليط الضوء على دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان للميت، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأدعية في التاسع والعشرين من رمضان، كما سيتمّ تقديم مجموعة من المعلومات عن أعمال اليوم التاسع والعشرين من رمضان وصور أدعية يوم 29 رمضان.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022

إنّ صيغ الدعاء الآتية هي من أعظم صيغ الدعاء في اليوم والعشرين من شهر رمضان من عام 2022:

  • اللهم يا صاحب العفو والمغفرة، إنّه اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، نسألك أن تجعله يومًا عظيمًا علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم اغفر لنا به الذنوب وطهر لنا به القلوب.
  • اللهم يا واسع المغفرة، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، أعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان، وأنت الكريم ذو الفضل العظيم يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا الهدى ويسر لنا التقى ويسر لنا العفاف والغنى وحسن الختام، اللهم اجعلنا في خير منزلة ومرتبة في هذا الشهر اليوم الكريم من الشهر الكريم، وبارك لنا فيه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، والطف بنا فيما جرت به المقادير يا رب العالمين، اللهم تقبل منا سائر الأعمال التي أديناها في شهر رمضان.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مستجاب قصير

يُعدُّ الدعاء الكريم الآتي من أعظم الأدعية في اليوم التاسع والعشرين من رمضان مستجاب قصير:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ليلة القدر 2022 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

ادعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

ومن الأدعية المباركة في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم اجعل هذا اليوم التاسع والعشرين من رمضان يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا على قضاء حوائجنا كلها في هذه الحياة الدنيا، وارزقنا من عندك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يكفينا ويغنينا عن مذلة السؤال ومهانة الطلب.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا في هذا اليوم التاسع والعشرين من رمضان، اللهم أعنا على شرور أنفسنا وأعنا في هذا اليوم على سيئات أعمالنا، وتقبل منا كل أعمالنا يا رب العالمين.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 2022 مكتوب

إنّ من أعظم أدعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك مكتوب هو الدعاء الآتي:

اللهم إني أسألك في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة

اعمال اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 2022

يمكن للمسلم في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك أن يقوم بالعديد من الأعمال المباركة، وأهمها:

  • الدعاء: حيث إنّ الدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وينبغي على المسلم أن يكثر من الدعاء بالقبول والرحمة والمغفرة، فقد يكون هذا اليوم آخر أيام شهر رمضان المبارك.
  • الصلاة: يجب على المسلم أن يملأ وقته بالصلاة في كل أيام رمضان، فيصلي كل الصلوات النافلة إلى جانب المفروضة عليه في اليوم والليلة.
  • الذكر الحميد: يجب على المسلم في التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك أن يكثر من الذكر الحميد، عسى أن يكسب من الله تعالى الأجر والثواب في هذا الذكر، وعليه أنْ يكثر من الحمد والكشر والتهليل والتسبيح والنطق بالشهادتين والصلاة والسلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • مساعدة المحتاجين: من أعظم الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في اليوم التاسع والعشرين من رمضان هي أن يساعد المحتاجين، فاليوم التاسع والعشرين من رمضان قد يكون آخر أيام رمضان، وهو يسبق العيد، مساعدة الناس على قضاء حوائجهم في العيد من أعظم الأعمال، وهي من الأعمال التي تنشر البهجة والسرور في قلوب المسلمين والتي يكسب معها المسلم الأجر والثواب من الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 ادعية ليلة القدر مستجابة 1443

دعاء للميت في اليوم التاسع والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء للميت في شهر رمضان المبارك هو من الأدعية التي يجب أن يواظب عليها المسلمون، وأعظم دعاء للميت في هذا اليوم هي الأدعية الآتية:

  • اللهم ارحم موتانا وارحم جميع موتى المسلمين، اللهم اجعل الميت فلان بن فلان من الذين ينجون من عذاب القبر، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا مجيب الدعاء.
  • اللهم اجعل الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة يوم القيامة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى أمة الإسلام، اللهم نسألك أن تجعل الميت فلان بن فلان في سعادة في الجنة، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه، وحياةً خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الدنيا يا رب العالمين.

اجمل دعاء للمتوفي في التاسع والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم الأدعية للمتوفي في التاسع والعشرين من رمضان:

ربي في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

دعاء لابي المتوفي في التاسع والعشرين من رمضان

وإلى كل من فقد أباه، إن الأدعية الآتية هي من الأدعية المباركة للأب المتوفي في يوم التاسع والعشرين من رمضان، علمًا أنّ الدعاء للأب أو الأم المتوفيين هو من أبواب بر الوالدين بعد موتهما:

  • اللهم أسألك أن ترحم أبي رحمة واسعة، اللهم اجعله في خير منزلة في الجنة، اللهم اغفر له ووسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أسألك في اليوم التاسع والعشرين من رمضان أن تنزل السكينة والرحمة على قلب أبي المتوفي، اللهم أنر قبره بنور الإيمان والإسلام وارحمه برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وفي حبل جوارك فكن به رحيمًا يا رب العالمين، اللهم واجعله في خير منزلة وأفضل مكانة في الجنة وأنت القادر على كل شيء يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لامي المتوفية في التاسع والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للأم المتوفية في التاسع والعشرين من رمضان:

اللهم أسألك في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

دعاء يوم 29 رمضان

تضم النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ دعاء يوم 29 رمضان:

  • ربي اجعل هذا اليوم التاسع والعشرين من رمضان يومًا كله خير علينا وعلى سائر أمة المسلمين، اللهم اغفر لنا بغفرانك وارحمنا برحمتك وأعنا على شرور أنفسنا وعلى سيئات أعمالنا.
  • اللهم نسألك في اليوم التاسع والعشرين من رمضان رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك وأنت الكريم ذو العفو والرحمة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن هذا اليوم قد يكون آخر أيام رمضان، فنسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تغفر لنا سائر الذنوب وأن تتقبل منا الصيام والقيام والذكر الحميد.
  • اللهم نسألك في اليوم التاسع والعشرين من رمضان أن تجعلنا من الذين يدركون عيد الفطر السعيد في فرح وسرور، اللهم وأعنا في أيام العيد على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

ادعية ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان

كثير هي الأدعية الكريمة المباركة في ليلة اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، وأعظم هذه الأدعية: [1]

دعاء تفريج الهم في التاسع والعشرين من رمضان

يمكن للمسلم أن يدعو في اليوم التاسع والعشرين من رمضان الدعاء الآتي لتفريج الهم:

ربي في هذه الليلة ليلة اليوم التاسع والعشرين من رمضان، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها

دعاء جامع في اليوم التاسع والعشرين من رمضان

ومن الأدعية الكريمة الجامعة في اليوم التاسع والعشرين من رمضان:

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات

دعاء التهجد في يوم 29 رمضان

أمّا دعاء التهجد في اليوم التاسع والعشرين من رمضان فهو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

دعاء التاسع والعشرين من رمضان كتابه 1443

ومن الادعية المكتوبة في اليوم التاسع والعشرين من رمضان كتابة لعام 1443 هي الأدعية الآتية:

  • اللهم في يوم 29 رمضان نسألك يا رب العالمين، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  •  اللهم نسألك في يوم التاسع والعشرين من رمضان أن تجعلنا من الصالحين المرضيين، الذين أعتقت رقابهم من النيران يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا الخير والهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم اجعلنا في أحسن منزلة من الجنة يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل منا سائر الأعمال، واجعلنا يا رب العالمين من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443

بعد أن قدمنا هذه المجموعة المباركة من الأدعية المكتوبة في التاسع والعشرين من رمضان، فيما يأتي أجمل صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443:

صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443
صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2022 ادعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء للميت في اليوم التاسع والعشرين من رمضان، وقدمنا فيه معلومات عن أعمال اليوم التاسع والعشرين من رمضان وختمناه بمجموعة مميزة من صور دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 30/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.