تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة، تلك العشبة العطرية التي تتعدد استخداماتها في مجال طب الأعشاب، ولا سيما في المجالات التي تخص المرأة، وتحديدًا المنطقة الحساسة لديها. ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالخزامى، كما سنتعرف على تجربة عدة نساء استخدمن هذه العشبة للمنطقة الحساسة، وعلى الأضرار التي تسببها لهذه المنطقة تفصيليا.

ما هو الخزامى

إن الخزامى أو اللافندر هو عشبة طبية تتميز برائحتها العطرة، وفوائدها الجمة، وهو نبات ذو لون بنفسجي، وطعم حار ومر، يزرع في الأماكن العالية، ويفضل الأماكن الباردة للنمو. وينتشر الخزامى في قارتي أفريقيا وآسيا ودول البحر الأبيض المتوسط، ودولة فرنسا أيضًا، التي تستخدمه في إنتاج عطورها المميزة والفريدة، غير استخداماته الطبية المتنوعة في أمراض البشرة والجلد والشعر، وكذلك المشاكل النسائية.

أنواع الخزامى

تضم عشبة الخزامى عدة أنواع حسب مكان انتشارها، وسوف نتعرف عليها وفق الآتي:[1]

  • الخزامي الزغبية: التي تنمو في مصر وبلاد الشام.
  • خزامى صحراوية: التي تنمو في المغرب والجزائر وتونس.
  • الخزامى الكورونوبسية: التي تنمو في صحراء مصر أو صحراء المغرب العربي.
  • خزامى مسننة: التي تنمو في إسبانيا.
  • الخزامى المقسومة: التي تنمو في جنوب أوروبا.
  • الخزامى المكورة: التي تنمو في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط.

شاهد أيضًا: من جربت الخزامى للتضييق

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

تستخدم عشبة الخزامى في الكثير من مجالات الطب البديل، وذلك فيما يخص مشاكل الشعر والبشرة والجلد والمشاكل النسائية أيضًا، والتي يأتي في مقدمتها الالتهابات المهبلية، وتخفيف رائحة الإفرازات المهبلية، وتعطير المنطقة الحساسة، وتضييق المهبل وشد ترهلاته، وتخفيف آلام الدورة الشهرية، وغيرها. ونظرًا لأهميته فيما يتعلق بالمنطقة الحساسة للمرأة سنعرض عدة تجارب لنساء جربن عشبة الخزامى لهذه المنطقة، وذلك وفق الآتي:

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

شاهد أيضًا: افضل علاج لتسلخات المناطق الحساسة عند النساء

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة للرائحة الكريهة

حيث كانت تعاني السيدة عبير من رائحة كريهة لإفرازاتها المهبلية، وقد سمعت عن فوائد غسول الخزامى لحل مشكلتها، فقررت أن تجربه. وبالفعل أثبتت صحة هذا الكلام، حيث توقفت الرائحة الكريهة بشكل كامل، وأصبحت رائحة المنطقة الحساسة لديها ذات رائحة عطرية جميلة.

شاهد أيضًا: مين جربت زيت الورد للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة للفطور والبكتيريا

حيث قالت السيدة منيرة أنها كانت تعاني من حكة شديدة في المنطقة الحساسة، وقد جربت عدة غسولات نسائية، ولكنها لم تلق أي نتيجة مرضية. حتى سمعت بغسول الخزامى، فقامت بتجربته لفترة، وبالفعل لاحظت اختفاء الحكة المهبلية تدريجيًا، كما أنها أصبحت أقل عرضةً للفطور والبكتيريا المهبلية من الوقت السابق.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة للتشنجات الرحمية

حيث صرحت السيدة عفراء بأنها عانت من تشنجات رحمية شديدة بعد ولادتها لطفلها الأول، وقد جربت الكثير من الأشياء التي نصحها بها الآخرون، ولم تستفد حتى جربت نصيحة صديقتها الصيدلانية لين، التي نصحتها بتجربة غسول الخزامى، وبالفعل لم تمر فترة قصيرة إلا وقد وجدت نفسها أفضل من قبل، وبأن التشنجات الرحمية انخفضت بشكل ملحوظ وخلال فترة زمنية قليلة.

شاهد أيضًا: افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

كيف استخدم عشبة الخزامى للتضييق؟

تستخدم عشبة الخزامى لتضييق المهبل والتقليل من ترهلاته الناتجة عن الزواج، والولادة الطبيعية من خلال عدة طرق، والتي سنتعرف عليها وفق الآتي:

  • استخدام غسول الخزامى للمنطقة الحساسة: وذلك لفترة طويلة، وليس لمدة يوم أو يومين فقط. فلن تحصلي على نتيجة مرضية إلا بعد مرور فترة جيدة على استخدامه.
  • الاستعانة بالمغاطس النسائية الحاوية على مغلي الخزامى: والتي سنتعرف على طريقة تحضيرها في الفقرة التالية، والتي تساعد في تضييق المهبل في حال ترافقت مع المحافظة على النظافة الشخصية ولا سيما خلال فترة الدورة الشهرية، وارتداء الملابس الداخلية القطنية المريحة، وتجفيف المنطقة الحساسة بشكل جيد، الأمر الذي يمنع ترهلها.

كيف استخدم عشبة الخزامى للتضييق؟

شاهد أيضًا: كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة

كيف اسوي الخزامى للمنطقه الحساسه؟

لا يوجد طريقة واحدة فقط لعمل غسول الخزامى للمنطقة الحساسة، وإنما يوجد العديد من الطرق لعمله، وسوف نتعرف على طريقتين منهم، وذلك وفق الآتي:

  • الطريقة الأولى:
    • نضع نقطتين من زيت الخزامى مع نقطة من زيت النعناع فوق لتر من المياه.
    • نخلطهم بشكل جيد، لنضمن تجانس الخليط.
    • ثم نستخدمه للمنطقة الحساسة.
    • أو نغمر قطنة فيه ونمسح المنطقة الحساسة بها.
  • الطريقة الثانية:
    • نضع كمية من المياه على النار، ونتركها حتى الغليان.
    • ثم نضع حفنة من عشبة الخزامى في تلك المياه.
    • وبعد مرور بضع دقائق على غليان الخزامى في المياه نطفئ النار.
    • ونقوم بتصفية المياه من عشبة الخزامى.
    • وتستخدم هذه المياه كمغاطس نسائية.

شاهد أيضًا: من جربت ربط الرحم لمنع الحمل

كم مره يستخدم غسول الخزامى

يجب أن تستخدم المرأة غسول الخزامى مرة واحدة في اليوم فقط، وذلك بهدف تطهير المنطقة الحساسة من البكتيريا والفطور، ولشد الترهلات المهبلية، التي تزداد عند الولادة الطبيعية. كما يمكن أن تستخدم المرأة هذا الغسول قبل ممارسة العلاقة الزوجية، مما يضفي رائحة عطرية جميلة ومميزة على المنطقة الحساسة لديها.

كم مره يستخدم غسول الخزامى؟

شاهد أيضًا: افضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات من الصيدلية

غسول الخزامى للمنطقة الحساسة للحامل

لم تؤكد إلى الآن الدراسات العلمية سلامة وأمان استخدام غسول الخزامى للمرأة الحامل، ولكن عموما تنصح المرأة الحامل بعدم استعمال الزيوت العطرية بكافة أشكالها خلال فترة الحمل، وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل للمرأة الحامل أو جنينها جراء ذلك، كالإجهاض أو الولادة المبكرة أو حتى التشوهات الجنينية. وكذلك ينصح بعدم استعمال الزيوت العطرية للمرأة المرضعة أيضًا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم الفا بلس للمنطقة الحساسة

أضرار الخزامى للمنطقة الحساسة

إن أضرار الخزامى للمنطقة الحساسة قليلة جدًا، فهو مستحضر رائع لهذه المنطقة، ولكن حاله من حال سائر المستحضرات الطبية، التي إذا استعملت خطأ وغير معقولة سوف تتسبب في ردة فعل عكسية، وبدلاً من أن يكون استعمالها مفيدًا سيصبح استعمالها ضارًا. وسوف نتعرف على الأعراض التي ستظهر على المنطقة الحساسة لدى المرأة التي بالغت في استعمال الخزامى، وذلك وفق الآتي:

  • الإصابة بحكة وحرقان شديد.
  • تهيج واحمرار الجلد والتهابه.
  • ظهور بثور وحبوب تحت الجلد في المنطقة الحساسة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه العشبة العطرية، كما تعرفنا على أهم استخداماتها للمنطقة الحساسة عند المرأة، وما هي أضرار استخدامها تفصيليا.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن استعمال الخزامى اثناء الدورة الشهرية؟

    نعم، حيث يستخدم للتخفيف من آلام الدورة الشهرية، وذلك عن طريق دوره في تقليل التشنجات الرحمية المرافقة لها.

  • ما هي فوائد الخزامى للمرأة؟

    يفيد الخزامى المرأة من خلال الفوائد التي يقدمها لرحمها، حيث يقوم بتنظيفه والتخلص من الإفرازات المتراكمة به بعد الدورة الشهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *