تجربتي مع حبوب البكتيريا النافعة

تجربتي مع حبوب البكتيريا النافعة للجسم؛ إذ يحتاج الجسم إلى البكتيريا النافعة لأداء مهام معينة وتجنب حدوث مشكلات صحية متعبة ومزعجة، حيث إن نقصها في الجسم يؤثر في الجهاز الهضمي والجهاز العصبي وحتى الجهاز المناعي، لذا لا بد من تعويضها في حال نقصها، وسوف يعرض موقع مقالاتي تجارب أحد الأشخاص مع حبوب البكتيريا النافعة، بالإضافة إلى أعراض نقص البكتيريا النافعة.

تجربتي مع حبوب البكتيريا النافعة

يروي أحد الشبان تجربته في استخدام حبوب البكتريا النافعة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي لديه، إذ كان يعاني من الإمساك وصعوبة في الإخراج نتيجة إصابته بمرض القولون العصبي الذي يسبب له الإمساك والانتفاخ، وعند زيارته للطبيب نصحه بتناول حبوب البكتريا النافعة للتخلص من هذه المشكلة، وبالفعل بدأ بالتحسن وتدريجيًا تنظمت لديه حركة الأمعاء وتخلص من مشكلة عسر الهضم أيضًا.

تجربتي مع حبوب البكتريا النافعة

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

تجربتي مع البكتيريا النافعة للاطفال

لا يقتصر تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا النافعة على الكبار، وإنما يمكن للأطفال تناولها أيضًا، إذ تروي إحدى الأمهات تجربتها في إعطاء رضيعها المكمل الغذائي ذي البكتيريا النافعة، حيث كان يعاني من الاضطرابات المعوية كالانتفاخ والغازات فنصحها الطبيب بإعطائه ذلك المكمل لتحسين حالته، وذلك ضمن جرعة معينة، وبالفعل واظبت على الجرعة، وتحسنت حالة رضيعها بشكل مذهل، حتى إنه لم تعد إليه تلك الأعراض أبدًا حتى بعد وقف تناولها.

تجربتي مع البكتيريا النافعة للاطفال

اقرأ أيضاً: سبب الغازات الكثيرة في البطن للرجال والنساء

تجربتي مع البكتيريا النافعة للاكتئاب

تروي إحدى الفتيات تجربتها في تناول حبوب البكتيريا النافعة للتخلص من الاكتئاب، فقد كانت تعاني من الحالة المزاجية السيئة والشعور بالاكتئاب على الدوام ولم يجد أي دواء مضاد الاكتئاب في التخلص من الحالة، بل كان يساعدها فقط في النوم، حتى نصحتها إحدى صديقاتها بتناول البكتيريا النافعة لتحسين حالتها المزاجية وبالفعل قامت بتجربة هذه الحبوب، وانذهلت بالنتيجة؛ إذ تحسنت حالتها المزاجية بشكل كبير، ونمى لديها الشعور بالتفاؤل، وأصبح لديها أصدقاء أكثر أيضًا.

اقرأ أيضًا: اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي

تجربتي مع البكتيريا النافعة للمهبل

أثبتت التجارب أن التحاميل التي تتضمن البكتيريا النافعة لها دور كبير في تحسين صحة المهبل، وقد قالت السيدة لونا إنها كانت تعاني من التهاب المهبل البكتيري، وقد وصف لها الطبيب هذه التحاميل لتعزيز البكتيريا النافعة وقتل البكتيريا الضارة والمحافظة على نسبة منها لتحقيق التوازن البكتيري، وبعد مضي شهر من رحلة العلاج تحسنت حالتها بشكل كبير، وخفت لديها أعراض هذا الالتهاب، واستمرت حالتها في التحسن إلى أن تخلصت من المشكلة نهائيًا.

متى يبدأ مفعول البكتيريا النافعة

يبدأ مفعول البكتريا النافعة بعد عدة أسابيع من الاستخدام، ومن الممكن الاستدلال على بدء مفعولها من خلال عدة علامات كالتحسن في المزاج وأيضًا في نوعية النوم سواء في وقت النوم أو الاستيقاظ، كذلك التحسن في حركة الأمعاء دون الإصابة بالإسهال أو الإمساك، بالإضافة إلى تخفيف تشنجات المعدة والغازات والانتفاخ.

اقرأ أيضاً: هل الإسهال من علامات حرق الدهون

أعراض نقص البكتيريا النافعة

هناك عدة أعراض يمكن الاستدلال من خلالها على نقص البكتيريا النافعة في الجسم، وهي كما يلي:[1]

  • اضطرابات في الجهاز الهضمي كالإسهال أو الإمساك، أو الانتفاخ، أو حموضة المعدة.
  • رائحة الفم الكريهة.
  • سوء الحالة المزاجية والشعور بالقلق والاكتئاب والصعوبة في التركيز.
  • الشعور بالرغبة الشديدة في تناول السكريات.
  • ظهور رد فعل تحسسي كالطفح الجلدي أو الصدفية أو ظهور حب الشباب.
  • صعوبة في التبول.
  • الشعور بالغثيان.
  • زيادة أو نقص الوزن غير المبرر.
  • اضطرابات ومشاكل في النوم.
  • الشعور بالكسل والخمول والإجهاد غير المبرر.

أضرار حبوب البكتيريا النافعة

إن البكتيريا النافعة موجودة في الجسم بشكل طبيعي، وإن تم أخذها كمكملات غذائية من الممكن أن تؤدي زيادة نسبتها إلى ظهور عدة أضرار، منها ما يلي:[2]

  • الإمساك أو الإسهال والذي غالبًا ما يزول خلال بضعة أيام.
  • ظهور طفح جلدي، وهنا يجب التوقف عن تناولها على الفور.
  • الاضطرابات المعوية كالانتفاخ والغازات.
  • زيادة مقاومة المضادات الحيوية.

أفضل حبوب بكتيريا نافعة

إن البكتيريا ليست كلها ضارة كما هو مشاع، وإنما يوجد هناك بكتيريا نافعة أيضًا لا غنى لأجسامنا عنها، وإن نقصها في الجسم يؤدي إلى حدوث عدة مشكلات صحية كالنقص في الوزن أو حتى زيادته دون أي سبب مبرر، وأصبح هناك مكملات غذائية تتضمن هذه البكتيريا النافعة لتعويض نقصها لمن يعاني من ذلك، وفي التالي أفضل حبوب بكتيريا نافعة كما يلي:

حبوب نو فود بروبيوتيك شنومكس

تعد حبوب فود بروبيوتيك شنومكس من أقوى وأفضل المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا النافعة، كما تتناسب مع النساء والرجال، ويكفي تناول كبسولة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج، إذ تتكون من عشر سلالات فريدة من نوعها، ومتوفرة في مختلف الأسواق.

حبوب نو فود بروبيوتيك شنومكس

حبوب فلورا اكسترا كير

إن حبوب فلورا إكسترا كير هو مكمل غذائي يحتوي على البكتيريا النافعة، وتعد من أفضل أنواع حبوب البكتيريا النافعة الموجودة في الأسواق، إذ تتميز بتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين الحالة المزاجية، وفي نفس الوقت تباع بجودة عالية وبأسعار معقولة.

حبوب فلورا اكسترا كير

حبوب كولتوريل

تتميز حبوب كولتوريل باحتوائها على البكتيريا النافعة بنسبة كبيرة، لذا يكفي تناول كبسولة واحدة منها يوميًا لزيادة معدل البكتيريا النافعة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والنفسي، كما أنها تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، لذا ينصح بتناولها بشدة لمن يعاني من أعراض نقص البكتيريا النافعة.

حبوب كولتوريل

متى أخذ حبوب البكتيريا النافعة

إن أفضل وقت لتناول حبوب البكتريا النافعة هو على معدة فارغة، إذ يساعد ذلك على سرعة تمريرها إلى الأمعاء، وبالتالي يمكن تناولها قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة، أو قبل الذهاب إلى النوم بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من تناول وجبة العشاء، وإن ما يبرر ضرورة تناولها على معدة فارغة أن لا تتسبب في حصول حموضة عالية بالمعدة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تجربتي مع حبوب البكتيريا النافعة بالإضافة إلى أعراض نقص البكتيريا النافعة في الجسم، كذلك أضرار الإفراط في تناول حبوب البكتيريا النافعة.

أسئلة شائعة

  • ما الذي يقتل البكتيريا النافعة؟

    إن الاعتماد على تناول الوجبات السريعة وتناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب والتدخين وشرب الكحوليات يؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة.

  • هل دواء فلاجيل يقتل البكتيريا النافعة؟

    نعم، إذ يتسبب دواء فلاجيل في رد فعل تحسسي منها قتل البكتيريا النافعة.

  • هل حبوب البكتيريا النافعة تزيد الوزن؟

    كلا، بل تعمل حبوب البكتريا النافعة على تنظيم الوزن.

المراجع

  1. ^ giwebmd.com , 6 Signs Your Gut is Unbalanced & How to Fix it | GHA , 2023-04-27
  2. ^ nccih.nih.gov , Probiotics: What You Need To Know | NCCIH , 2023-04-27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *